حرصت الفنانة إلهام شاهين على مشاركة جمهورها بصورة لها برفقة مجموعة من الفنانين أبرزهم أحمد بدير ومحمد رياض والدكتور أحمد هنو ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي، من خلال حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، 

 

وأرفقت بالصورة تعليقًا قالت فيها:" المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته ال 17 بحضور معالي وزير الثقافة دكتور أحمد هنو وبرئاسة الفنان محمد رياض، دورة باسم أعظم نجمات المسرح أستاذتنا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، سيدة المسرح العربي".

 
 

وأضافت:" مبرووك لأستاذتنا ومبروك كل المكرمين، وعلى رأسهم الفنان أحمد بدير دورة ناجحة ومميزة بإذن الله ". 


 

إلهام شاهين تقدم تكريم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب

وعلى صعيد آخر، قدمت النجمة إلهام شاهين تكريم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، والتي تحمل الدورة السابعة عشر من المهرجان القومي للمسرح اسمها، خلال حفل افتتاح المهرجان،

 

حيث قالت: "هذه الدورة من المهرجان هي أهم دورة لأنها تحمل اسم عملاقة المسرح، ولي الشرف أن أقدم الأستاذة العظيمة سميحة أيوب، فوجودها يمنح المسرح فكرًا وإبداعًا، تجربتها الفنية حية نابضة حضورها هو حضور للإبداع وتقديرها هو تقدير لكل قوتنا الناعمة هي صاحبة تاريخ فني وإنساني بديع وهي قامة إبداعية شامخة، إنها سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب".

 

نبذة عن مهرجان المسرح المصري

 

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، وينطلق المهرجان في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين آخر أعمال إلهام شاهين الفجر الفني إنستجرام إلهام شاهين محمد رياض مهرجان المسرح القومي

إقرأ أيضاً:

"الصلاة فرض ومتسمعناش رأيك".. ياسمين عز تفتح أبواب النار على إلهام شاهين

فتحت الإعلامية ياسمين عز أبواب النار خلال الساعات الماضية على الفنانة إلهام شاهين، بعد أن صرحت سابقًا عن أولية العمل على الصلاة، والأمر الذي تسبب في حالة من الجدل والغضب الشديد من قبل الجماهير خاصة شيوخ وعلماء الفقه الذين هاجموها شر هجوم وشنوا حملات غضب عليها. 

ياسمين عز وإلهام شاهينياسمين عز تهاجم إلهام شاهين بشكل صريح بعد تصريحها عن الصلاة 

هاجمت ياسمين عز الفنانة إلهام شاهين بشكل مباشر خلال برنامجها "كلام الناس"، والذي يعرض عبر قناة "MBC مصر"، وطالبت من الفنانات عدم إبداء أرائهن في الثوابت الدينية قائلة :" ممكن اللي بتمثل تمثل بس، واللي بتغني تغني بس، واللي بترقص ترقص بس، ممكن متقولوش رأيكم في الدين، وتحفظي بيه لنفسك، قوليه قدام مرايتك". 

 

وأضافت ياسمين ع٧ز :" لا آراء في الدين والعقيدة ولا مساس بهم، لا مجادلة ولا نقاش، أخواني وأخواتي في الله المساكنة حرام، الصلاة فريضة والحجاب فرض ورأيكِ في الصلاة احتفظي به لنفسك قدام مرايتك وانتي بتركبي رمش قد مش الجبل، وبتحطي كونسيلر الساعة الرملية وتايهة في علبة مكياجك يا مدام، ده الوقت والمكان اللي تقولي في رأيك في الصلاة إذ كان في رأي، ولكن الصلاة مفيهاش رأي ولا احنا عايزين نسمع، حضرتك بتحطي مكياجك في نص ساعة، في حين أن فرض ربنا إلى مبياخدتش دقائق اللي بنصلي لربنا عشان ندخل الجنة بيقولك مش عارف ايه، رمش الجمل مش هيدخلك الجنة ولكن صلاتك هدخلك". 

ياسمين عز وإلهام شاهين

وتابعت ياسمين عز هجومها على إلهام شاهين قائلة :" لو رأيك عكس كدا متسمعناش رايك متسمعناش صوتك، احنا في زمن الملتزم بدينه زي اللي قابض على جمرة من النار ده مش كلامي ده كلام ربنا سبونا نعمل حاجة لله ولاخرتنا الدنيا مش مستحملة، من انتم ؟ عشان تقولوا رأيكم في الصلاة والدين". 

 

تصريحات إلهام شاهين عن الصلاة تضعها في مأزق مع علماء الفقه 

تعرضت الفنانة إلهام شاهين إلى موجة من الانتقادات بعد أن صرحت في وقت سابق عن أولية العمل على الصلاة، حيث تحدثت عن مخرج ترك التصوير لأداء الصلاة في وقتها، قائلة :" في مخرج اشتغلت معاه، كان راجل طبيعي جدا وشخص عادي.. فجأة تدين بشكل غريب جدّا.. بقى أول ما الأذان يأذن يسيب التصوير والكاميرا دايرة وينزل يصلي.. لا وكمان ياخد كل العمال معاه.. طبعا هو براحته، لكن مش لدرجة إنه يسيب الشغل ويروح يصلي". 

إلهام شاهين

وخرجت سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن صمتها وهاجمت الفنانة من خلال برنامج "تفاصيل"، إذ قالت : "أتعجب من أن الإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة يكون بابا للسخرية والاستهزاء"، مضيفة: "أقول لصاحبة هذا التصريح.. كم عمرك وأنت ما تزالين بعيدة عن الآداب التي شرعها الله".

وأكملت سعاد صالح: "ليس من حق الفنانة أن تنتقد من يطع الله ورسوله، ويريد أن يعود للطريق الصحيح

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • برفقة عائلتها.. نهال عنبر تشارك جمهورها بصورة من الذكريات
  • «على نار هادئة».. إلهام شاهين تحتفل بزفاف ابن شقيقها (فيديو)
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • ما علاقتها بإلهام شاهين؟.. أسرار من حياة إلهام صفي الدين بعد تصدرها التريند
  • خطفت الأنظار في حفل زفاف محمود شاهين.. من هي إلهام صفي الدين؟
  • من هو محمود شاهين؟.. ينتمي لعائلة فنية «أبًا عن جد»
  • إلهام شاهين توجه رسالة لـ نجل شقيقها بعد زفافه.. ماذا قالت؟
  • "الصلاة فرض ومتسمعناش رأيك".. ياسمين عز تفتح أبواب النار على إلهام شاهين
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا