بعد 41 عاماً على حرمانه من التخرّج بسبب “فاتورة غير مدفوعة”، ارتدى مهندس معماري ستيني ملابس التخرّج، واحتفل بتخرّجه مع نجله الأصغر في نفس اليوم ومن نفس الجامعة.

حُرم البريطاني جوني كلوثير (62 عاماً)، الذي درس الهندسة المعمارية في جامعة بريستول، من مشاركة أقرانه بحفل التخرج لأنه رفض قبل 41 عاماً، أن يسدد فاتورة بقيمة 80 دولاراً تقريباً، نتيجة خراب لحق بالسكن الجامعي.

وروى لصحيفة إندندبندت تفاصيل الحادثة التي تعود لعام 1983،  شارحاً أنه كان يتشارك السكن الجامعي مع زميل يربي  ببغاء لكن الأخير تركه في أحد الأيام بمفرده، فتسبب بتخريب المكان وأجبرا على الانتقال إلى سكن جديد.

ورفض كلوثير دفع فاتورة التخريب متبرئاً من الدمار الذي تسببه الببغاء في مكان السكن.

وأكد أن قوانين جامعته آنذاك كانت تحرم أي طالب يلحق ضرراً بالسكن الجامعي من المشاركة بحفل التخرّج.

تخرّج الأب وابنه

وبعد مرور 4 عقود على الحادثة، ألغت الجامعة القانون، ما سمح لـ كلوثير بالتخرج في “حفل جميل” إلى جانب ابنه كارتر، الذي أكمل للتو شهادة في علم الأحياء.
وبذلك يكون كل جوني كلوثير وأبناءه الثلاثة وحتى زوجته هيلين هيل (60 عاماً)، قد تخرّجوا من جامعة بريستول البريطانية بأعوام متفرّقة.

وكان كلوثير قد اضطر إلى ترك الهندسة المعمارية بسبب عدم حيازته للشهادة، وعمل في التلفزيون كمخرج ومنتج تنفيذي، لكنه عاد حالياً إلى عمله، وفقاً لما ذكره للصحيفة نفسها.

إدارة الجامعة سعيدة والإبن مسرور

من جهتها، أعربت نائب رئيس الجامعة البروفيسور إيفلين ويلش عن سعادتها بمشاركة الستيني في حفل التخرج بعد انتظار دام 41 عاماً، وأضافت: “حان الوقت للتنازل عن الفاتورة”.

أما ابنه كارتر (21 عاماً)، فوصف التجربة بالفريدة من نوعها، مؤكداً أنه كان يوماً رائعاً وطريقة مثالية لاختتام 3 سنوات مذهلة في بريستول.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

نجمة منتخب أمريكا تعلن إعتزالها كرة القدم بسبب الحمل

ماجد محمد

أعلنت نجمة منتخب أميركا لكرة القدم للسيدات، أليكس مورغان، اعتزال كرة القدم بعد رحلة احترافية استمرت 15 عاما.

وكشفت مورغان صاحبة الـ 35 عاما، أمس الخميس، أنها حامل في طفلها الثاني، وظهرت في تسجيل فيديو وهي تبكي، وأكدت نبأ اعتزالها كرة القدم بعد مسيرة ملهمة.

وقالت مورغان: “هذا القرار لم يكن سهلا، لكن في بداية 2024 شعرت بقلبي وروحي أنه الموسم الأخير لي في ملاعب كرة القدم”.

وأضافت: “كرة القدم كانت جزءا مني على مدار 30 عاما، وهي من أول الأشياء التي أحببتها، لقد أعطيت كل ما أملك لهذه الرياضة، وما حظيت به في المقابل كان أكثر مما كنت أحلم به”.

وتخوض مورغان أخر مباراة لها عبر مواجهة فريقها سان دييغو ويف مع نورث كارولينا كوريغ، فجر الاثنين، في الدوري الأميركي للسيدات.

وفازت مورغان مع منتخب أميركا بلقب كأس العالم مرتين في عامي 2015 و2019 بجانب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 والميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

وخاضت مورغان 224 مباراة مع منتخب أميركا، (تاسع أكثر اللاعبات مشاركة في تاريخ الفريق)، وسجلت 123 هدفا (خامس الهدافات التاريخيات للفريق) وقدمت 53 تمريرة حاسمة (تاسع أكثر اللاعبات صنعا للأهداف في تاريخ الفريق)، وفازت بجائزة أفضل لاعبة في أميركا مرتين في عامي 2012 و2018.

مقالات مشابهة

  • «أخصائي أم دكتور؟».. وصف خريجي «العلوم الصحية» ومجالات العمل بعد التخرج
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • الصين تفتتح أول جامعة متخصصة في الشؤون المدنية
  • عامر حسين يفجر مفاجأة بشأن اعتزاله كرة القدم في سن 26 عاما
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة
  • المؤبد لمتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى كفر الشيخ
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • استقالة وزير الثقافة الإيطالي بسبب علاقة غرامية مع مؤثرة
  • نجمة منتخب أمريكا تعلن إعتزالها كرة القدم بسبب الحمل