تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، شارك الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، في الأمسية التي نظمتها لجنة الأسرة بالإيبارشية البطريركية، وذلك بدار سيدة السلام، بمساكن شيراتون.

شارك أيضًا القمص فرنسيس مراد، مسؤول اللجنة، والأخ ماجد عدلي، أمين اللجنة، بحضور عدد من كنائس القاهرة، حيث بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحية، بقيادة الأب المطران، الذي ألقى تأملًا روحيًا للحاضرين بعنوان "أجد ما فقدته"، أعقبه توالي فقرات اليوم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا باخوم لجنة الاسرة الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

دبي: «الخليج»
انطلقت أمس السبت فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم ( 1446هـ/2024م) بمشاركة 60 متسابقة من جميع أنحاء العالم، وذلك بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى جانب عدد من المسؤولين ومرافقي المتسابقات وجمع من المتابعين.
تعد المسابقة واحدة من أهم الفعاليات القرآنية الدولية وتستهدف الإناث فقط، وتمنحهن منصة لإظهار قدراتهن في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.
وبدأت المسابقة بتلاوة عطرة من فضيلة الدكتور عبد الفتاح درويش الطاروطي عضو لجنة التحكيم، وألقى فضيلة الدكتور سالم محمد الدوبي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة كلمة ترحيبية أكد فيها عظمة القرآن الكريم ودوره في رفع شأن حافظيه.
وأشاد الدوبي بالتنظيم المتميز للمسابقة والدعم المستمر الذي تحظى به من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مشيراً إلى أن المسابقة تتميز بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية الدولية بكونها مخصصة للإناث فقط وتستقطب حافظات القرآن من مختلف أنحاء العالم.
من جانبه أشار أحمد الزاهد، رئيس اللجنة الإعلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى أن المسابقة أصبحت منصة عالمية تجمع حافظات القرآن الكريم من كل القارات وتعكس مكانة المرأة المسلمة ودورها في حفظ كتاب الله منوها بأن المسابقة هذا العام تشهد مشاركة قوية وتنظيماً محكماً يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة.
وخلال اليوم الأول من المسابقة، تنافست 11 متسابقة أمام لجنة التحكيم بواقع خمس متسابقات في الفترة الصباحية هن خديجة عبد الكريم طاهر أحمد من إفريقيا الوسطى، فيو ثيري ناينج من ميانمار، زينب عبد الرحمن من غانا، آسيا محمود قوداني من الصومال وكاميلوهدايا كورا من توغو..فيما شاركت في الفترة المسائية 6 متسابقات هن أسماء دوكوري من مالي، أم سليم آدم إسحاق من تشاد، خولة سيساو من بوركينا فاسو، فهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، وسارة يوسف عبده محمود من إريتريا، مدينة نيوموتوني من رواندا.
وتنافست جميع المشاركات في حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على أدائهن مشيرين إلى تميز بعضهن في الأداء والالتزام بتجويد التلاوة والوقف والابتداء الصحيح.. فيما تتنافس اليوم 12 متسابقة ست في الفترة الصباحية ومثلهن في الفترة المسائية.

مقالات مشابهة

  • «اقعيم» يبحث مع «لجنة رعاية أسر شهداء الشرطة» حقوقهم واِمتيازاتهم
  • انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • انطلاق احتفالات «دير الأنبا برسوم العريان» اليوم
  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • الأنبا باخوم يشارك في لقاء رابطة السيدات الكاثوليك بمصر
  • بعض من الاساقفة يشاركون مؤتمر لجنة التكريس البتولي بعنوان "التوازن في حياة المكرسة"
  • «المجمع المقدس» ينظم مؤتمرا للمكرسات بالعبور
  • الأنبا باخوم يفتتح العام الدراسي بمدارس سان جورج بمصر الجديدة