أخبارنا المغربية - الرباط 

تفاعل رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الكبير اخشيشن، مع خبر إصدار الملك محمد السادس عفوه على مجموعة من الصحفيين والنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره "التفاتة ملكية إنسانية بارزة، ورسالة تهدف إلى تعزيز مسار الإصلاحات المنتظرة بجرعات تمكننا من إعادة الاعتبار للممارسة المهنية النبيلة".

وأكد اخشيشن، أن "هذا العفو يتماشى مع التحولات العميقة والإصلاحات الكبرى التي حققتها بلادنا، ويعكس تفاعلنا الإيجابي مع منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بما في ذلك آليات هيئات المعاهدات والالتزامات الاتفاقية، فضلا عن رئاسة بلادنا لمجلس حقوق الإنسان".

وأشار المتحدث إلى أنه "سبق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن عبرت في مناسبات عديدة عن أن 'حوادث السير' التي تعرض لها الجسم الإعلامي قد أضرت به كثيرا، وأثرت سلبا على صورة بلادنا التي أحرزت خطوات هامة وكبيرة في مجال الحريات".

وشدد رئيس نقابة الصحفيين على أنه "من واجبنا اليوم أن نلتقط هذه الرسالة بجدية، وأن نتحمل مسؤولياتنا كل من موقعه، داخل المقاولات الإعلامية التي يجب أن تصان فيها كرامة الصحافيات والصحفيين والعاملات والعاملين، وفي أوساط المهنيين للتسلح بأخلاقيات وقواعد المهنة، وأن تكون مناسبة مراجعة منظومة القوانين فرصة للانتصار للمهنة والمهنيين من مدخل التحصين الذاتي والموضوعي".

يذكر أن الملك محمد السادس، أصدر اليوم الإثنين 29 يوليوز، عفوه على 2476 شخصا، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش، شملت الصحفيين توفيق بوعشرين وعمر الراضي وسليمان الريسوني، بالإضافة إلى النشطاء رضا الطاوجني ويوسف الحيرش، الموجودين في حالة اعتقال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد بين لقصور.. المخرج هشام الجباري يرفع التحدي بمسلسل جديد قصته غير مسبوقة من بطولة نجمة بارزة(فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما تم الإشارة إليه في مواضيع سابقة، حاز المسلسل الدرامي "بين لقصور"، لكاتبته بشرى مالك وإخراج هشام الجباري، إشادة عالية من قبل عدد كبير من المتابعين، سواء داخل المغرب أو خارجه، وذلك على خلفية قصته المثيرة والمشوقة التي جعلته يتفوق في سلم الترتيب على أشهر الأعمال العربية التي عُرضت خلال رمضان المنصرم.

هذا التفوق والتميز الذي حققه مسلسل "بين لقصور" لم يكن وليد الصدفة، بل هو ثمرة مجهودات جبارة بذلها طاقم عمل محترف، مكون من سيناريست مبدعة ومخرج متميز وإدارة إنتاج متمرسة وتقنيين ذوي خبرة واسعة، إلى جانب ممثلين من العيار الثقيل، في مقدمتهم الفنان الكبير محمد خيي والأيقونة السعدية لاديب، بالإضافة إلى أسماء وازنة مثل هدى الريحاني، عزيز حطاب، فرح الفاسي، سعيد ضريف، ندى الهداوي، أنس بسبوسي، ماريا لالواز، سعد موفق، وليلى فاضيلي.

وبعد هذا النجاح الجماهيري الكبير والشهرة الواسعة التي حازها مسلسل "بين لقصور"، كان لموقع "أخبارنا" لقاء جديد مع مخرجه المبدع هشام الجباري، الذي عبر عن رغبته الكبيرة وسعيه الحثيث لمواصلة رحلة الإبداع والتألق والتميز التي تواكب تطلعات الجمهور المغربي والعربي. وأشار إلى تحدٍ جديد عبارة عن مسلسل درامي اجتماعي بعنوان "على غفلة"، الذي قال إنه يلامس هموم فئات عريضة من المتابعين المغاربة.

في ذات السياق، أوضح الجباري أنه عقب الانتهاء من مرحلة الكتابة، تم الاتفاق بين فريق العمل على اختيار الفنانة المتميزة سلوى زرهان لتأدية دور البطولة في هذا المسلسل الجديد، إلى جانب النجم الكوميدي عزيز دادس، مشيرًا إلى أن اختيار هذا الثنائي كان مدفوعًا بمجموعة من الأسباب التي تتماشى تمامًا مع أحداث هذا العمل.

تفاصيل أكثر ضمن هذا الحوار الخاص والحصري (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • بعد بين لقصور.. المخرج هشام الجباري يرفع التحدي بمسلسل جديد قصته غير مسبوقة من بطولة نجمة بارزة(فيديو)
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني