(كونا) – أشاد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف الثلاثاء بمتانة وتجذر العلاقات الأخوية بين دولة الكويت والمملكة المغربية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير المضف للصحفيين عقب مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة المغربية لدى البلاد بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لجلوس الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية على العرش.


ونقل الوزير المضف تحيات ومباركة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بهذه المناسبة.
وقال إن دولة الكويت والمملكة المغربية تتشاركان في ملفات اقتصادية عدة “وهناك تجارب مشتركة مميزة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي مول العديد من المشاريع التنموية في البنية التحتية المغربية”.
وأضاف أن الاستثمارات الكويتية في المغرب لا تقل عن 5ر1 مليار دولار أمريكي في مجالات استثمارية واقتصادية عدة مؤكدا أن دولة الكويت تنظر للمملكة المغربية بنظرة إيجابية فيما يتعلق بالجانب الاستثماري.
وأوضح أن للقطاع الخاص الكويتي استثمارات كبيرة ومهمة منوها إلى التاريخ الطويل للكويت في الاستثمار بالمملكة المغربية.
من جانبه أشاد سفير المملكة المغربية علي ابن عيسى بموقف دولة الكويت الداعم والراسخ لوحدة التراب المغربي وسلامة أراضيه.
وأكد السفير ابن عيسى في كلمة خلال الحفل السعي لترسيخ النهج المشترك والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة ومتقدمة من التعاون والتكامل.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر.

وناقش سموه ومعالي لامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل البناء على الروابط التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي لامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق.


مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يهنىء الرئيس تبون
  • وزير خارجية دولة الكويت يصل الرياض
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة