أعلن مدير إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد ناصر أبوصليب أن قانون المرور سيتم وضعه فور انتهاء اللجنة من دراسته، خاصة بعد العدد الكبير في حالات الوفاة التي تجاوزت الـ 300 حالة خلال العام الماضي بسبب الحوادث المرورية المختلفة.

وأوضح العميد أبوصليب خلال لقاء في تلفزيون الكويت أن غرامة الاستهتار والرعونة في قانون المرور الجديد ستكون

150 دينارا بدلا من 30 دينارا.

وأضاف أبوصليب أن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء في قانون المرور الجديد ستكون أيضا 150 دينارا بدلا من 50 في القانون القديم.

وبين أبوصليب أنه ستكون هناك عقوبات لمخالف قانون المرور منها حجز المركبة، وعقوبات أخرى، كما سيكون هناك نظام النقاط التي في حال ارتكاب المخالف لعدد منها، ومن ضمنها المخالفات الجسيمة، التي تفقده النقاط فإن من شأن ذلك سحب رخصة القيادة، فإذا تكررت عملية سحب رخصة القيادة للمخالف فستتم إعادة اختباره للقيادة من جديد.

وعلى صعيد آخر، حظرت وزارة الداخلية سفر الأطفال إلى خارج الكويت من جميع الجنسيات دون موافقة ولي الأمر، وتم اعداد نموذج يتضمن اقرارا من الأب بالموافقة على سفر الطفل، وكذلك جهة سفره وبرفقة من وتحديد صلة القرابة بين الطفل ومن يسافر برفقته. ويأتي إجراء وزارة الداخلية للحد من قضايا تسجل وتتعلق بسفر الأبناء دون علم آبائهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: قانون المرور

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي

الجديد برس:

وجهت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء الإدارة العامة للمرور بتمديد قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة التسيير (كرت الملكية) لمدة ستين يوماً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ووفقاً لما نشره موقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، سيتضمن التمديد تخفيض قيمة المخالفات إلى 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية ارتكبت قبل شهر مايو 2022. كما يشمل الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية، على أن يُكتفى بدفع رسوم التجديد لآخر سنة فقط.

في سياق متصل، دعت شرطة المرور في صنعاء المواطنين للاستفادة من هذه المبادرة وتحديث أوضاعهم من خلال زيارة الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع والتطبيق الإلكتروني للمرور، أو من خلال منصة e-sadad الإلكترونية، أو عبر البنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى مكاتب البريد في مناطق حكومة صنعاء.

وأكدت شرطة المرور أن تطبيق القرار سيبدأ اعتباراً من يوم السبت، 4 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 7 سبتمبر 2024م.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • مآلات نظام التقاعد الجديد للمُعلمين
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي
  • كيفية التظلم من مخالفات المرور إلكترونيا
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور