أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع – أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي – وبالتنسيق مع برنامج القدرات البحثية في إدارة الأبحاث والتكنولوجيا بالمؤسسة عن مشاركة 16 طالبا كويتيا من الصفين العاشر والحادي عشر بمعسكر الذكاء الاصطناعي بجمهورية كوريا الجنوبية، والذي يقام من 30 يوليو حتى العاشر من أغسطس.

وقال المركز في بيان صحافي، إنه حرص بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مع المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا KISTI على فتح باب التسجيل لأبنائنا الطلبة المتميزين للمشاركة في المعسكر، وهو أحد البرامج الإثرائية للمركز ولمؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال صيف 2024 حيث تم قبول الطلبة الـ 16. وأضاف المركز أن مشاركة الطلبة الذين تم اختيارهم بمعايير علمية محددة في المعسكر تشكل فرصة جيدة لإبراز مواهب الشباب الكويتيين وصقلها والتعرف على أحدث ما توصل إليه مجال الذكاء الاصطناعي في العالم، لاسيما أن كوريا الجنوبية لديها إمكانيات هائلة ومتطورة في هذا الجانب. وأوضح أن هذه الخطوة من شأنها تأسيس جيل جديد من المبتكرين من مجتمعنا الكويتي من خلال تزويدهم بالمهارات المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والهندسة والعلوم والتكنولوجيا وغيرها، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في تجاوز التحديات والعمل الجماعي والعصف الذهني، مجددا تأكيده على تقديم كل الجهود الممكنة وتسخير الإمكانات للمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية في البلاد.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

شهدت الفترة الأخيرة استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يأتي بالعديد من الإيجابيات، خاصة وأن استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي سيستمر في النمو مع تطور التكنولوجيا وزيادة قوتها.

وقال تقرير لمؤسسة «كاسبرسكي» العالمية العاملة في مجال الأمن الإلكتروني، إن الذكاء الاصطناعي مثل أي تكنولوجيا أخرى، واستخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي له مزايا.

وأضافت في تقرير لها، أن مثل هذه الأدوات تستطيع  أن تعزز بشكل كبير وتحسن من تجربة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها قد تخلق أيضًا تحديات ومشاكل جديدة للمستخدمين الأفراد والمؤسسات، لذلك يجب التعامل معها بحرص شديد.

فوائد الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

يساهم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في إنشاء مساحة أكثر شمولاً على الإنترنت لكل المستخدمين من خلال تصفية المحتوى غير اللائق على حسب كل مستخدم، ومعاقبة المستخدمين الذين ينتهكون إرشادات المجتمع.

وظائف الذكاء الاصطناعي في موقع التواصل

وجود الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي يساهم في توفير وقت صانعي المحتوى، من خلال إتمام العديد من الوظائف البسيطة لإدارة ملف تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمؤسسة، مثل جدولة مواعيد المنشورات وخدمة العملاء.

ويعمل الذكاء الاصطناعي على تعزيز الإبداع من خلال المساعدة في توليد المزيد من الأفكار وإنشاء حملات أكثر تأثيرًا، والمساهمة في توسيع نطاق وصول الشركات الصغيرة وصانعي المحتوى وملفاتهم التعريفية، وتوفير التكاليف من خلال القضاء على الحاجة إلى كم كبير من العمل اليدوي لإدارة صفحات وحملات وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يعمل على التمكين والمساعدة في اتخاذ قرارات تجارية أفضل من خلال إنشاء مجموعات بيانات وتحليلات أكثر دقة، وتسريع الإيرادات من خلال تسليط الضوء على أفضل لغة وصور من حيث الأداء، واقتراح جماهير جديدة، وتمكين الإعلانات المستهدفة للجماهير الأكثر استعدادًا، وكذلك زيادة الأمان للمستخدمين الشخصيين من خلال تقليل فرص سرقة البيانات وسرقة الهوية والتصيد والاحتيال على البيانات.

مقالات مشابهة

  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • «طرق دبي» تطلق مبادرة الابتعاث الاكاديمي لـ 15 طالباً من مواليد 9/9/2009
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف
  • ساعدني لأسمع تسهم في تركيب سماعات طبية لــ113 طالبا وطالبة
  • بجهود طحنون بن زايد.. الإمارات تحقق استباقية وصدارة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني