أخبارنا:
2024-09-08@21:15:57 GMT

أكلة يابانية تتسبب بمصرع سيدة و130 حالة تسمم

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

أكلة يابانية تتسبب بمصرع سيدة و130 حالة تسمم

أفادت السلطات الصحية في اليابان يوم الإثنين، بأن 130 شخصاً عانوا من تسمم غذائي بعد تناول أطباق "ثعبان البحر المشوي"، وهو طبق شعبي يباع في منتصف الصيف في اليابان، والذي تم بيعه الأسبوع الماضي في متجر كبير في يوكوهاما بالقرب من طوكيو.

وأصيب الأشخاص بأعراض مثل القيء والإسهال، لكن معظم الحالات لم تكن خطيرة، وفقاً لمركز الصحة في مدينة يوكوهاما، الذي أضاف أن الوفاة الوحيدة بين المصابين كانت لامرأة في التسعينات من عمرها، ولا يزال السبب الدقيق لوفاتها غير معروف، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء.


وبحسب مركز الصحة العامة، فقد باعت سلسلة مطاعم ثعبان البحر "نيهونباشي إيسيسدا" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، أكثر من 1500 طبق من ثعبان البحر المشوي بالإضافة إلى علب الطعام المليئة بالأرز وثعبان البحر يومي الأربعاء والخميس في متجر كيكيو في منطقة كونا في يوكوهاما.


وقال المركز الصحي إنه تم الكشف عن وجود بكتيريا "المكورات العنقودية الذهبية"، التي يمكن أن تسبب القيء والإسهال، في براز بعض الأشخاص الذين تناولوا الوجبات.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات

سرايا - ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الشرطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، فتحت تحقيقا في قضية يشتبه فيها بأن مستوطنين قاموا بتوزيع بسكويت ممزوج بمادة مخدرة "حشيش" على الجنود في الجبهة الجنوبية (قطاع غزة)، وذلك بعد أن بدأوا يشعرون بالمرض مساء أمس (السبت).

ونقلت صحيفة/يسرائيل هيوم/ العبرية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: إن "عددا من جنود الاحتياط شعروا بالمرض بعد تلقي تبرعات غذائية من المدنيين". وعلى إثر الحادثة، تم فتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية.

يشار إلى أن العديد من المنظمات اليمينية اليهودية، أعلنت عن "حملات لجمع التبرعات لتوفير أغذية لجنود الاحتلال الذين يقاتلون في غزة، في ظل المشاكل التي يواجهها جيش الاحتلال في إمداد جنوده بالطعام".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و939 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و616 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • القبض على مزور عملة بـالجرم المشهود ببغداد وحالتي تسمم بـالشاي في البصرة
  • فئة المنتصرين
  • الطقس غدا الاثنين 9 سبتمبر.. الأرصاد: أجواء حارة والمحسوسة تصل لـ 41 جنوبًا
  • تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • أكلة مصرية قديمة.. تعرفي على طريقة عمل البصارة
  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • فيضانات عارمة بغرب إفريقيا تتسبب في مقتل ونزوح آلاف الأشخاص
  • «جوجل بلاي» تثير ضجة جديدة.. مفاجأة لمستخدمي الأندرويد بشأن تحديث التطبيقات
  • 9 ضحايا إثر تسرب للغاز في جيجل