قال سعود العمر مستشار ومؤسس برنامج الدعم النفسي في بيئة العمل، أن حالات الاحتراق الوظيفي تشمل تأثير ضغط العمل على مشاعر الموظف ومهامه الحياتية.

وأضاف «العمر»، بمداخلة لبرنامج «هذا المساء» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن الاحتراق الوظيفي يشمل ضغوطا مرتبطة بالعمل يكون الشخص غير قادر على التعامل معها ويبدأ استنزافه عاطفيا فيبدأ في الانعزال عن الزملاء وعن حضور المناسبات الخاصة بالعمل، ثم يتعامل بشكل غير جيد مع الآخرين مع تدني الكفاءة الشخصية وتتراكم عليه المهام اليومية.

وأردف، أن أي عمل يكون به ضغط طبيعي من أجل إنجازه وتنظيم مطالب العملاء لكن حال تزايد الضغط إلى درجة لا يمكن عندها التعامل معه ويؤثر على العلاقة مع الآخرين والعائلة والأصدقاء، فضلا عن حدوث على النوم والصحة وحدوث آلام جسدية؛ فعندئذ يحدث الاحتراق الوظيفي.

مستشار ومؤسس برنامج الدعم النفسي في بيئة العمل سعود العمر @drsaudalomar: عندما يؤثر ضغط العمل على مشاعري ووظائفي الحياتية نصبح أمام حالة احتراق وظيفي#هذا_المساء مع ماجد الثبيتي#العربيةFM pic.twitter.com/cWkcvfV9EG

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الاحتراق الوظيفي أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا

صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح طبيب مسالك بولية عن الأعراض التي تسبق إصابة الرجال بالعجز الجنسي، ودعا عند ملاحظة ظهورها التوجه إلى الطبيب فورا.

ولفت إلى أن ضعف الانتصاب أو غيابه تماما أثناء الجماع يمكن أن يكون علامة تشير إلى أن الرجل على وشك الإصابة بالعجز الجنسي. وقد يظهر هذا الضعف بصورة صلابة انتصاب غير كافية لممارسة الجماع الكامل أو عدم استقراره.

اقرأ أيضاً فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024 بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة 8 سبتمبر، 2024

وبين: قد ينتج الضعف الجنسي عن عوامل جسدية أو نفسية، مثل التوتر أو الاكتئاب أو سوء نمط الحياة، وقد يعاني بعض الرجال من مشكلات في المسالك البولية، مثل كثرة التبول أو ضعف تدفق البول أو التبول المؤلم. وكل هذا قد يكون بسبب اختلال الأداء الطبيعي لغدة البروستاتا.

وقال: قد يواجه بعض الرجال مشكلات في القذف، مثل تأخر القذف أو عدم الإحساس بالنشوة الجنسية. وقد يكون ذلك بسبب اضطراب في الجهاز العصبي أو مشكلات هرمونية.

مساحة نت8 سبتمبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً استئناف الرحلات من مطار صنعاء الدولي في هذا الموعد.. تطور هام8 يوليو، 2024 ورد الآن: انهيار تاريخي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم.. آخر تحديث21 فبراير، 2024 هام: ناطق الحوثيين يزف بشرى سارة حول صرف مرتبات الموظفين في اليمن8 ديسمبر، 2023 دبلوماسي يمني يكشف معلومات مهمة حول الاتفاق على صرف المرتبات بين السعودية والحوثيين12 أكتوبر، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن لن تصدق ما يفعله شرب كوب من عصير القصب على الريق في القلب والدماغ؟ 15 مايو، 2024أخر الأخبار مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024 فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024 بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة 8 سبتمبر، 2024الأكثر شعبية هام: حكومة عدن تكشف عن ترتيبات مع صنعاء لاتفاق يتضمن صرف المرتبات 3 سبتمبر، 2024 مقرب من النظام السعودي يكشف عن الحرب التالية في المنطقة.. بين دولتين كبيرتين 4 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • خرافة أن يكون المرء عراقيا
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟
  • مختص يكشف عن بعض الخطط للإدخار المالي من الراتب
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل
  • "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
  • للموظف الحكومي.. ضوابط تغيير نوع ونمط العمل في الإمارات
  • نقل من العمل وخصم.. تعرف على الجزاءات الموقعة ضد الموظف الضعيف في العمل
  • مختص يوضح تأثير المعطرات المنزلية والعود والبخور على مرض الانسداد الرئوي.. فيديو