صحيفة البلاد:
2024-09-08@21:13:53 GMT

موسم النحالين

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

موسم النحالين

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن وصول عدد خلايا الإنتاج المشاركة في موسم النحالين الحالي، 25,737 خلية نحل، تتواجد في 256 موقعًا داخل النطاق الجغرافي للمحمية، مشيرةً إلى أنها تركز من خلال موسم النحالين على تعزيز مشاركة المجتمع المحلي في إحياء تراث تربية النحل، ودعم التنمية المستدامة للاقتصاد المحلي عبر تطوير منتجات النحل المحلية، وتشجيع روح الابتكار؛ بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة، وتنمية دخول المزارعين والنحالين المشاركين.

وتسعى الهيئة منذ انطلاق موسم النحالين هذا العام مطلع شهر يوليو إلى التعريف بدور النحل في النظام البيئي، وتلقيح النبات بما يحفظ التنوع البيولوجي في بيئة المحمية، بجانب أهمية صناعة منتجات عسل النحل، كنموذج لتوظيف الموارد الطبيعية في التنمية الاقتصادية، مع الالتزام بالحفاظ على البيئة وتطبيق معايير الاستدامة. وبينت أن عدد التصاريح المستخرجة للنحالين بلغ 109 تصاريح حتى الآن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موسم النحالین

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة

تشتهر تجار التجزئة عبر الإنترنت مثل Temu وShein ببيع منتجات رخيصة مثل ملابس الأطفال وأدوات المطبخ والإلكترونيات. 

تريد لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC) معرفة التكاليف الحقيقية التي تخفضها تجار التجزئة عبر الإنترنت الأجانب لبيع هذه المنتجات بأسعار أقل.

أصدر مفوضا لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بيتر فيلدمان ودوجلاس دزياك بيانًا مشتركًا اليوم يدعوان فيه موظفيهما إلى تقييم عمليات مواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية.

 يستشهد البيان بـ Shein وTemu كشركتين للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت "تثيران مخاوف محددة".

بدأت التقارير الإخبارية الأخيرة عن "منتجات مميتة للأطفال الرضع والأطفال الصغار" تُباع على هذه المنصات في رفع الرايات الحمراء في لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية. وجد تقرير حديث من The Information أن العديد من منتجات الأطفال الرضع والأطفال على Shein تعتبر غير آمنة، مثل قمصان الأطفال ذات الرباط المعروضة للبيع والتي تم تصنيفها من قبل الجهات التنظيمية على أنها تشكل خطر الاختناق.

 وقد وجد موقع Fashion Dive الإخباري لصناعة الأزياء أن شركة Temu تبيع بيجامات للأطفال من علامات تجارية حكمت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بأنها تنتهك "معايير قابلية الاشتعال لملابس نوم الأطفال".

وقال متحدث باسم شركة Shein في بيان لشبكة CNN إن سلامة عملائها تظل "أولوية قصوى ونحن نستثمر ملايين الدولارات لتعزيز برامج الامتثال لدينا". وفي الوقت نفسه، أخبرنا متحدث باسم شركة Temu أنها تلزم "جميع البائعين على منصتها بالامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك تلك المتعلقة بسلامة المنتج". وأضاف المتحدث: "تتوافق مصالحنا مع لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية (CPSC) في ضمان حماية المستهلك وسلامة المنتج، وسنتعاون بشكل كامل مع أي تحقيق".

إن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية ليست أول وكالة حكومية أمريكية تفحص شركات التجارة الإلكترونية الأجنبية مثل Shein وTemu. في العام الماضي، أصدرت لجنة المراجعة الاقتصادية والأمنية الأمريكية الصينية موجزًا ​​تفصيليًا للتحديات التي تفرضها "منصات الموضة السريعة الصينية".

 وقد تساءلت اللجنة عن مزاعم استغلال هذه المنصات للثغرات التجارية والمخاوف بشأن بيعها لمنتجات تشكل مخاطر على سلامة المنتج وتنتهك حقوق النشر والعلامات التجارية وتستخدم العمالة القسرية لصنع وبيع المنتجات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • كأس الاتحاد تفتتح موسم الجودو المحلي الجديد
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • التنمية المحلية: "صوتك مسموع" تهدف لإشراك المواطن في إدارة الشأن المحلي (فيديو)
  • منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم
  • الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة
  • خطورة استخدام المراهقات منتجات عناية البشرة
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟