صحيفة البلاد:
2024-09-08@21:21:02 GMT

الإبلاغ عن الحوادث بـ «خرائط جوجل»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

الإبلاغ عن الحوادث بـ «خرائط جوجل»

البلاد ــ وكالات

أتاحت شركة ” جوجل” الأمريكية لقائدي المركبات من مستخدمي تطبيق “Android Auto” في الهند، ميزة جديدة بخدمة الخرائط تتعلق بالسلامة أثناء القيادة، حيث يمكن الإبلاغ عن حوادث الطرق بكل سهولة ويُسر.

وزوّدت الشركة- وفقاً لموقع “SamMobile” التقني- التطبيق بالقدرة على إرسال تقارير مرورية، ما يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن الحوادث والازدحام، وإغلاق الممرات، والإشغالات الموجودة على الطريق، وأعمال الطرق، والمركبات المتوقفة.

وأضافت أن هناك أكثر من 60 مليون مستخدم لخرائط جوجل في الهند، ويمكنهم جميعاً مساعدة جميع المستفيدين من الخدمة بتزويدهم بتقارير الحوادث، حيث تتوفر هذه الميزة على أنظمة أندرويد، وiOS، وأندرويد أوتو، وآبل كار بلاي. ولفتت ” جوجل” إلى أن الميزة الجديدة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، التي تجمّع البيانات من سجلات المستخدمين، وتحولها إلى تقارير يمكن الاستفادة منها أثناء القيادة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور

هل سئمت من البحث الطويل عن صورك المفضلة في تطبيق صور جوجل؟ جوجل لديها الحل! حيث أطلقت الشركة العملاقة تحديثات مثيرة لتطبيق الصور، تجعل استرجاع ذكرياتك أسهل من أي وقت مضى.

تخيل أنك تستطيع أن تسأل هاتفك: “أرني أفضل صورة من كل حديقة وطنية زرتها”. هذا ما تقدمه ميزة “اسأل الصور” الجديدة، وهي روبوت محادثة ذكي، مبني على جيميناي، يفهم طلباتك ويبحث في مكتبة صورك بذكاء.

ولكن هذا ليس كل شيء! البحث في تطبيق الصور أصبح أكثر دقة. بدلاً من البحث عن “بحيرة”، يمكنك الآن كتابة “التجديف في بحيرة محاطة بالجبال”. وكأن لديك مساعدًا شخصيًا يفهم بالضبط ما تبحث عنه!

للمهتمين بالخصوصية، طمأنت جوجل مستخدميها بأن بيانات الصور لن تُستخدم في الإعلانات، وأن أي مراجعة بشرية للاستعلامات ستتم بشكل منفصل عن حسابات المستخدمين.

ذو صلة > أداة جديدة لنقل الصور من صور جوجل إلى iCloud

بدأت هذه الميزات الجديدة بالظهور تدريجيًا. فإذا كنت في الولايات المتحدة، يمكنك التسجيل في قائمة الانتظار للحصول على تجربة مبكرة لميزة “اسأل الصور”. أما ميزات البحث الوصفي الجديدة، فهي في طريقها إلى هواتف أندرويد وآيفون للمستخدمين الناطقين بالإنجليزية.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • ممارسات جوجل في تكنولوجيا الإعلان تضر بالمنافسة
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"
  • تليجرام تتيح خاصية الإبلاغ عن المحتوى الضار
  • تقارير: إسرائيل ألقت 36 كيلوغراماً من القنابل لكل شخص في غزة
  • دينا تتصدر تريند "جوجل"..تعرف على السبب
  • 13 حالة تؤدي لسحب وإلغاء رخصة القيادة في أثناء السير.. احذرها
  • سر تصدر رجاء الجداوي تريند "جوجل"..تفاصيل
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"