صحيفة البلاد:
2024-09-08@21:12:36 GMT

غزلان اليابان تقدم التحية للسياح

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

غزلان اليابان تقدم التحية للسياح

البلاد ــ وكالات

تستفيد الغزلان التي تعيش في مدينة نارا في اليابان من تدفق السياح إلى المدينة، التي تُعد موطناً لسلسلة من المباني التاريخية، المعترف بها من قبل منظمة اليونسكو.

ويقوم أغلبية السياح بمقابلة الغزلان وإطعامها أفضل الوجبات، وتقدم الغزلان تحية لهم، حيث تنحني لهم بأدب عند إعطائها قطعة بسكويت، أو وجبة مفضلة- حسب ما ذكر موقع «سي إن إن».

وأجرت المدينة مؤخراً تعداداً للغزلان، وحددت وجود 313 ذكراً، و798 أنثى، و214 صغيراً في حديقة نارا. وهذا يمثل زيادة قدرها 92 غزالاً مقارنةً بالعام الماضي، ليصل عدد هذه الحيوانات إجمالاً إلى 1325 غزالاً.

وتبيع الأكشاك حول مدينة نارا وجبة مصنوعة من نخالة الأرز، تدعى «شيكا سينبي»، التي يقدمها السياح أيضاً للغزلان، وتعتبر آمنة للاستهلاك، ووجبة مفضلة للغزلان.

وأوضح نوبويوكي يامازاكي، من مؤسسة الحفاظ على الغزلان في مدينة نارا، أنّ «الزيادة المستمرة في عدد قطع بسكويت الغزلان التي يتم تناولها أدت إلى زيادة تكاثر الغزلان».

ويعد انحناء الغزلان عند إعطائها الطعام سلوكاً فريداً من نوعه في نارا، ولم يتم رصده في أي فصيلة أخرى من الغزلان.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

اليابان وكوريا الجنوبية تسعيان للحفاظ على تحسن علاقاتهما

دعا رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الجمعة، خلال قمة في العاصمة سول إلى الحفاظ على الزخم وراء تحسن العلاقات.
تأتي زيارة كيشيدا إلى كوريا الجنوبية في الوقت الذي يسعى فيه زعيما البلدين إلى تعزيز شراكتهما الجديدة بعد تغيير جذري في العلاقات بدعم من الرئيس الأميركي جو بايدن.
وتراجعت العلاقات بين حليفي الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ عقود وسط نزاعات دبلوماسية وتجارية على خلفية احتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية في الفترة من 1910 إلى 1945.
وأكد كيشيدا على ضرورة مواصلة الجهود لتوطيد العلاقات الثنائية، معبرا مرة أخرى عن تعاطفه مع الكوريين الذين عانوا خلال حكم الاحتلال الياباني.
ودعا يون أيضا إلى الحفاظ على زخم التعاون الذي بناه الزعيمان، وقال إن العام المقبل قد يكون "نقطة تحول" في العلاقات لتحقيق قفزة إلى الأمام بمناسبة الذكرى الستين على إقامتها.
وأضاف "لا تزال هناك قضايا صعبة عالقة بين كوريا واليابان. وآمل في أن يواصل الجانبان العمل معا وهما يتطلعان للأمام حتى نتمكن من مواصلة اتخاذ خطوات نحو مستقبل أكثر إشراقا".
ورحب الجانبان بتوقيع اتفاق لتسهيل إجلاء مواطني كل دولة في حالة الطوارئ داخل بلد ثالث، وهو ما وصفه كيشيدا بأنه رمز للثقة المتنامية.
كما اتفقا على العمل معا على تسهيل إجراءات الهجرة للمسافرين، وضمان عدم قدرة كوريا الشمالية على إثارة المزيد من الاستفزازات، وفقا لما ذكره نائب مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي.

أخبار ذات صلة أميركا والصين تريدان عقد قمة بشأن انبعاثات الميثان أستراليا تُقيل «المدرب المشجع» المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • اليونان.. زيادة الرسوم على السياح في ميكونوس وسانتوريني
  • اليابان: لا نخطط لامتلاك غواصات نووية
  • الفيضانات تتسبب في قطع الطريق بين زاكورة وامحاميد الغزلان
  • اليابان تؤكد عدم نيتها امتلاك غواصات نووية
  • اليابان تتخلص من 10 آلاف نمس
  • في أستراليا.. إشراك السياح بالحفاظ على الحاجز المرجاني العظيم
  • مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني
  • وليد الفراج : الصين بعد سباعية اليابان سيقاتل ، الله يجيب العواقب “سليمة”
  • ارتفاع إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1ر0% في يوليو
  • اليابان وكوريا الجنوبية تسعيان للحفاظ على تحسن علاقاتهما