المسلة:
2024-09-08@21:14:45 GMT

رويترز: قوات أمريكية نفذت ضربات ضد الحشد في العراق

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

رويترز: قوات أمريكية نفذت ضربات ضد الحشد في العراق

31 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: قال مسؤول أميركي لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق الثلاثاء دفاعا عن النفس بعد ساعات من تنفيذ إسرائيل ضربة لحزب الله المدعوم من إيران في لبنان ومع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته إن الضربة سببها تهديد لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

كانت مصادر بالشرطة ومصادر طبية قالت لرويترز إن انفجارات وقعت داخل قاعدة تستخدمها قوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد مما تسبب في مقتل أربعة من أعضائها وإصابة أربعة آخرين.

وقوات الحشد الشعبي كيانات أمنية رسمية.

وقالت مصادر في مستشفى إن العدد المبدئي كان يشير إلى قتيل واحدا، لكن شخصين لحقت بهما إصابات خطيرة في الانفجارات توفيا لاحقا، وتم انتشال جثة أخرى من موقع الانفجارات.

وقالت مصادر أميركية وعراقية إن الانفجارات جاءت بعد إطلاق عدة صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تضم قوات تقودها الولايات المتحدة في وقت متأخر من يوم الخميس، دون تسجيل أضرار أو إصابات.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال

سرايا - توفيت متضامنة أجنبية، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس فؤاد نافعة، وفاة المتضامنة الأميركية من أصول تركية ايسنور إيزكي Esnor Ezki (26 عاما).

وأوضح أنها وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت بإصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة بالرصاص الحي في الرأس، وشاب (18 عاما) بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأميركية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال والمستعمرين.


مقالات مشابهة

  • رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق
  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق
  • “رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف
  • رويترز: اتفاق على انسحاب مئات الجنود الأجانب من العراق
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • رويترز: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت
  • مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال