سواليف:
2024-09-08@21:17:24 GMT

كيف يتم حساب معدل التوجيهي في الأردن؟

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

#سواليف

خمسة عشر يوما على إنهاء #طلبة #الثانوية_العامة (التوجيهي) 2024 امتحاناتهم في #الأردن، بانتظار إعلان وزارة #التربية والتعليم موعد إعلان النتائج.

وزارة التربية والتعليم ستحدد خلال الأيام القليلة القادمة موعد إعلان النتائج، بعد انتهاء #عمليات #التصحيح والتدقيق التي تتم بدقة وعناية بأكثر من مرحلة قد تصل إلى أكثر من 10 مراحل.

كيف يحتسب معدل التوجيهي؟
وشرح أستاذ مبحث الرياضيات الدكتور مصطفى العفوري لـ”رؤيا” طريقة احتساب معدل الثانوية العامة #التوجيهي في الأردن.

مقالات ذات صلة الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة 2024/07/31

وقال العفوري إنه بالنسبة للفرع العلمي فإن مواد الثقافة العامة المشتركة (العربي، الإنجليزي، الثقافة الإسلامية، تاريخ الأردن) تحول علامات الامتحان فيها من 200 إلى 140 علامة، ليصبح بذلك مجموع المواد كاملة من 560 علامة (140 * 4)”.

وأضاف: “المواد العلمية (الرياضيات) تحول العلامة فيها من 200 إلى 280، والمواد الثلاث الأخرى (فيزياء، كيمياء، أحياء) يتم احتساب مادتين اثنتين من أصل 3 -شريطة أن يكون الطالب ناجحا في المادة الثالثة- ويتم تحويل علاماتها أيضا من 200 إلى 280، وبذلك يكون مجموع، الطالب من المواد الثلاث المذكورة 840 علامة، وبإضافة علامات مواد الثقافة العامة المشتركة البالغة 560 علامة يصبح المجموع كاملا 1400 علامة”.

وتابع العفوري: “في حال حصل الطالب على مجموع علامات 1300 فيتم تقسيم مجموع علاماته على المجموع العام (1400)، بمعنى أنه عند تقسيم 1300 على 1400 فإن الناتج، يكون 92.85 من 100 وهو معدل التوجيهي”.

وأكد العفوري أن الآلية هي ذاتها تنسحب على جميع الفروع سواء بالنسبة للأدبي أو الفروع الأخرى.

رؤيا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طلبة الثانوية العامة الأردن التربية عمليات التصحيح التوجيهي

إقرأ أيضاً:

ضبط 1400 نسخة كتب روائية وأدبية بدون تصريح

نجحت الداخلية في ضبط مكتبة بالبحيرة بداخلها قرابة 1400 نسخة كتب روائية وأدبية ودراسية بدون تصريح من الجهات المعنية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالكة مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة كفر الدوار بالبحيرة) ببيع العديد من الكتب الروائية والأدبية المقلدة والمنسوخة بدون فواتير شراء أو تصريح من أصحاب الحقوق المادية وكذا كتب دراسية خارجية بدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المكتبة و تم ضبط المدير المسئول، وعُثر على (1400 نسخة لكتب روائية وأدبية مختلفة وكتب دراسية خارجية "دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية وأصحاب الحقوق الأدبية")، وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالاشتراك مع مالكة المكتبة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

وأسفرت الجهود عن ضبط (مالك شركة – مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) لاتهامه بسرقة سيارة ملاكى وبداخلها (2 هاتف محمول – الحافظة الخاصة بالمجنى عليه) حال قيام قائدها بتوصيله عبر "أحد تطبيقات النقل الذكى" وتوقفه لشراء مستلزمات خاصة به قبل بدء الرحلة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

ونجحت الجهود في ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة قسم شرطة المطرية حال قيامه بالشروع فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك وبتطوير مناقشته إعترف بإرتكاب واقعتين أخرتين، وتم بإرشاده ضبط الدراجات النارية المستولى عليها وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة بعض الأسلاك الكهربائية من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة القطامية، وبتطوير مناقشته اعترف بارتكاب عدد (3) وقائع أخرى، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي يحدد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي – روابط
  • خرافة أن يكون المرء عراقيا
  • اتحاد كرة السلة أقر البيانين الاداري والمالي.. وحلبي تحدث عن انجازات اللعبة
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • علامة في العين تدل على الإصابة بحصوات المرارة.. قم بالفحوصات اللازمة
  • ضبط 1400 نسخة كتب روائية وأدبية بدون تصريح
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • بنموسى يعلق على مشاركة الأساتذة في الإحصاء ويقول إن وزارته مولت شراء أجهزة الـ"تابليت"