أعلن قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، عن مد فترة التقدم لمسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب بنسختها السابعة، حتى 15 أغسطس المقبل بدلا من الأول من أغسطس.

تجرى المسابقة في فروع "الغناء - التلحين - التأليف - التوزيع الموسيقي"، ويقدم القطاع خمس جوائز مالية، المركز الأول ٢٠ ألف جنيه، والمركز الثاني ١٥ ألف جنيه، والمركز الثالث ١٠ آلاف جنيه، والمركز الرابع ٧ آلاف جنيه، والمركز الخامس ٥ آلاف جنيه.

شروط المسابقة ألا يقل عمر المتسابق عن ١٨ عاما ولا يزيد عن ٤٥ عاما، وأن يكون مصري الجنسية، ويحق للمتسابق التقدم بعملين فقط، مدة الأغنية لا تقل عن ٤ دقائق وألا تزيد عن ١٠ دقائق، ويقدم المتسابق إقرارا موقع من جميع عناصر العمل بالموافقة على التسابق، وألا يكون المتسابق قد فاز عن العمل المقدم في المسابقة من أي جهة أخرى من قبل، ويقدم العمل الفني كامل عبارة عن أغنية وطنية ( كلمات - لحن - غناء ) بصيغة MP3 .

يتم تنزيل استمارة المشاركة من صفحة المسابقة على الفيس بوك، ويتم تعبئتها إلكترونيا وترسل مع العمل المتسابق على البريد الإلكترونى التالى : anaelmaasry2024@gmail.com وللمصريين بالخارج، يتم إرسال الاستمارة والعمل المتسابق على البريد الإلكترونى التالى : anaelmaasryabroad@gmail.com

جدير بالذكر أن النسخة السادسة من المسابقة، ذهبت الجائزة الأولى مناصفة بين أغنية "يا بلاد العالمين" كلمات إٍسلام حسن وألحان وتوزيع أسامة سامي، غناء مؤمن خليل، وبين أغنية "يا مصر" كلمات أحمد مخيمر وألحان حاتم عزت وتوزيع محمود حنفي وغناء حبيبة حاتم، وفازت بالجائزة الثانية أغنية "صدق عينيك" كلمات شادي شديد وألحان علي الألفي وتوزيع عمرو فؤاد وغناء علي الألفي، وحصلت على الجائزة الثالثة أغنية "رايتك عالية" كلمات وألحان وتوزيع وغناء وسام محمد أشرف، أما الجائزة الرابعة فكانت لأغنية "بحبك يا مصر" كلمات جهاد نوار وألحان محمد طارق وتوزيع مصطفى حافظ وغناء عبد الله لبيب، وفازت بالجائزة الخامسة أغنية "فاتحة بابك" كلمات نادر الحداد وألحان وتوزيع وسام أشرف شعيب وغناء أحمد عبد المنعم جاويش.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان خالد جلال مسابقة أنا المصري

إقرأ أيضاً:

طلاب طهطا بسوهاج يتنافسون في مسابقة ثقافية حول أهمية النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز ثقافة الطفل بطهطا التابع لفرع ثقافة سوهاج، يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024، مسابقة ثقافية بعنوان "النيل حياة" بمشاركة طلاب مدرسة الأقباط الإبتدائية المشتركة ومدرسة البارودى الابتدائية.

جاء هذا الحدث تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد نينو وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، وبقيادة ضياء مكاوي رئيس الإقليم وأحمد فتحي المشرف الإداري على فرع ثقافة سوهاج.

وشهدت المسابقة تنافسًا مثيرًا بين فرق الطلاب، حيث تم طرح مجموعة متنوعة من الأسئلة حول دول حوض النيل، وعدد الأنهار المتفرعة، ودول المنبع والمصب، وأهمية نهر النيل في الحضارة المصرية، وعدد المحافظات التي يمر بها.

وقامت بتقييم إجابات الطلاب لجنة تحكيم مكونة من كوكبة من الخبراء، وهم خالد سيد فهمي وإحسان عبد المغيث حمزة.

وتسعى وزارة الثقافة من خلال مثل هذه الفعاليات إلى غرس قيم التقدير والتوعية بأهمية الموارد الطبيعية، خاصة نهر النيل الذي يمثل شريان الحياة لمصر، كما تهدف إلى تنمية روح التنافس الإيجابي بين الطلاب، وتعزيز قدراتهم المعرفية في مختلف المجالات.

وحظيت المسابقة بنجاح لافت، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة فيها، مؤكدين أنها فرصة لتوسيع مداركهم حول تاريخ بلادهم وثقافتها.

مقالات مشابهة

  • جوائز بـ225 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة رتيبة الحفني بمهرجان الموسيقى العربية
  • مسابقتا الرسم والتصوير بـ«ليوا للتمور» تستقطبان أعمالاً متميزة
  • بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن مسابقة لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص
  • «رعاية المبتكرين» يحدد شروط مشاركة الطلاب في مسابقة «قمة مصر»
  • أصالة تطرح أغنية "بعض الأحيان" وتكشف كواليسها
  • تعليمات مهمة من قطاع المعاهد بشأن مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم
  • يا مرحبتين.. الداخلية تبث أغنية بمناسبة بطولة الفروسية 2024|فيديو
  • طلاب طهطا بسوهاج يتنافسون في مسابقة ثقافية حول أهمية النيل
  • صندوق رعاية المبتكرين يطلق مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
  • «رعاية النوابغ» يطلق مسابقة لطلاب الجامعات بالتعاون مع Hult Prize العالمية