يمانيون:
2024-09-08@21:03:51 GMT

صنعاء .. فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

صنعاء .. فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد “.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب الاتصالات والبريد والاوقاف والأراضي والكهرباء والمياه والصرف الصحي والموارد المائية ومياه الريف وصندوق الرعاية الاجتماعية وفرعا شركتا النفط والغاز، بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المذبحي ووكيل المحافظة محمد دحان ، أشار وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، إلى أن الإمام زيد يمثل رمزا من رموز الإسلام وأعلام الهدى الذين امتد أثرهم إلى اليوم.

وتطرق إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من سيرة الإمام زيد عليه السلام، في مقارعة الظلم والطغيان وإصلاح إنحراف الأمة عن الحق ، مؤكداً أهمية التولي الصادق له قولاً وعملاً والاقتداء بمدرسته لنيل العزة والكرامة.

ودعا جمعان إلى الوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين في عصرنا الحاضر، من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين والمقدسات الإسلامية.

فيما أشار نائب مدير هيئة الأراضي بالمحافظة مسعد المعمري، إلى ان الإمام زيد عليه السلام كان قائداً وقدوة وعلماً من أعلام الهدى والأمة الاسلامية ورمزاً خلّده التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته، داعيا إلى التآسي به في مواجهة قوى الاستكبار اليوم ، أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن، القاضي محمد الباشق، إلى مراحل نشأة الإمام زيد، وما تميّزت به من التقوى، والارتباط الوثيق بكتاب الله، مشيراً إلى مساعي أعداء الأمة السيطرة على المجتمع وتسخيره لخدمة الأعداء وحرفه عن المسار الديني وعبادة الله إلى عبادة الطاغوت.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية، لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي ينشرها أعداء الأمة، للنيل من أبناء الأمة الإسلامية ومقدراتها.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة و نوابهم ، قصيدة شعرية ، وانشودة لفرقة” وعد الله” ، عبرت عن المناسبة .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید

إقرأ أيضاً:

قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظم فرعا المؤسسة العامة للاتصالات، والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات ومنطقة بريد إب، اليوم، فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، أهمية إحياء هذه المناسبة، واستلهام الدروس والعبر من مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً في حياة الأمة.

ولفت الى أهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة المسلمين واصطفافهم تحت راية سيد البشرية، كونهم يحتفون به على الدوام في عباداتهم وتعاملاتهم وتصرفاتهم وسلوكياتهم اليومية.

وتطرق الورافي، إلى الصفات القيادية للرسول الأعظم، وسجاياه وقيمه الانسانية بحسب وصف المستشرقين له، وأهمية التأسي بسيرته العطرة وشجاعته وإقدامه في ساحات الوغى جهادا في سبيل الله، ونشرا لدعوته ورسالته السماوية.

كما تطرق إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها وقدوتها ومصدر عزتها وقوتها وكرامتها .. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تعبير عن الفخر والاعتزاز والحب والولاء للنبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

فيما أكدت كلمة الجهات المنظمة للفعالية التي حضرها مدراء فرع مؤسسة الإتصالات بالمحافظة محي الدين المنصوري، ومنطقة بريد إب خالد عبدالرب، والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات المهندس عوض السميني .. أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

وشددت الكلمة التي ألقاها رئيس قسم الموارد البشرية بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة فضل المؤيد،أهمية العودة إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي، ونهج آل البيت في مواجهة قوى الظلم والطغيان، وترسيخ الارتباط بنبي الأمة والاقتداء به قولاً وعملا ً.

ودعت إلى المشاركة الواسعة والخروج الكبير والمشرف في الثاني عشر من ربيع أول ، وتحفيز مسار الجهاد للانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

تخللت الفعالية التي حضرها مسئول قطاع الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، ونائب مدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس متولي شحره، ومسئول التسويق بفرع المؤسسة جميل أحمد عبدالوهاب .. قصيدة للشاعر أمين العقاب، وعرض مسرحي لفرقة المسرح الوطني ، وفقرات إنشادية متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية لوزارة الكهرباء والطاقة والمياه بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف