عربي21:
2024-09-08@21:02:11 GMT

مقتل 4 عسكريين يمنيين بينهم ضابط جنوب البلاد

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

مقتل 4 عسكريين يمنيين بينهم ضابط جنوب البلاد

قتل أربعة عسكريين يمنيين بينهم ضابط في اشتباكات مع مقاتلين قبليين في منطقة "العبر" بالقرب من محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر عسكري الثلاثاء، بأن أربعة عسكريين بينهم قائد نقطة تفتيش تابعة للواء 23 ميكا بالجيش اليمني، قتلوا في اشتباكات مع مقاتلين قبليين في إحدى الطرق القريبة من محافظة شبوة.

وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، إن النقيب، حافظ الصيادي، قائد أحد الحواجز العسكرية التابعة للواء 23 ميكا (ينتشر في منطقة العبر الواقعة بين محافظتي حضرموت ومأرب الغنيتين بالنفط والغاز) قتل أثناء توجهه إلى منطقة تدور فيها اشتباكات بين طرفين قبليين، بالقرب من الحاجز الذي يقوده، قرب محافظة شبوة.



وبحسب المصدر العسكري ذاته فإنه وفور اقتراب النقيب الصيادي من منطقة الاشتباكات، تعرض لإطلاق نار من مسلحين قبليين، ما أدى إلى مقتله مع ثلاثة من جنوده أحدهم نجله.


وتشهد مناطق مختلفة في اليمن اشتباكات قبلية بين الفينة والأخرى، تحت مسمى "الثأر" ونادرا ما تتدخل السلطات الحكومية لوقفها، وكثيرا ما تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين والمدنيين.

ومنذ مدة، تتكثف مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

ومنذ أكثر من نحو عامين، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شبوة اليمني اليمن شبوة الجيش اليمني أزمة اليمن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، حقيقة مقطع فيديو متداول على صفحات موالية لجماعة الإخوان المسلمين، يتضرر خلاله أحد الأشخاص من ضابط شرطة بقسم شرطة العامرية في الإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، نقلا عن مصدر أمني نفيه "صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الموالية لجماعة (الإخوان الإرهابية) على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مقطع فيديو يتضرر خلاله أحد الأشخاص من أحد ضباط الشرطة بقسم شرطة العامرية بالإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه حق".

وأضاف منشور وزارة الداخلية المصرية أن "المصدر الأمني أكد أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 31-8-2024 تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية بوقوع مشاجرة بدائرة القسم بين طرف أول: (4 أشخاص محددين)، طرف ثاني: (4 أشخاص من بينهم الشاكي، والذي سبق اتهامه في 16 قضية أبرزها (قتل، سلاح، مخدرات، ضرب، بلطجة) مستخدماً سلاحا ناريا (فرد خرطوش)، لخلافات بين اثنين من الطرفين حول الارتباط بإحدى الفتيات تبادلا خلالها التعدي على بعضهم البعض وممارسة أعمال البلطجة، وأمكن ضبط طرفي المشاجرة في حينه عدا اثنين من بينهما الشاكي".

وأردف المصدر الأمني أنه "عقب ذلك، صدر قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، وفي وقت لاحق تم ضبطهما، وأرشد الشاكي المذكور عن السلاح المستخدم في الواقعة (فرد خرطوش- خمس طلقات لذات العيار"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما".

وأوضح المصدر بحسب منشور وزارة الداخلية المصرية "أن الشاكي قام بنشر مقطع الفيديو المُشار إليه قبل إلقاء القبض عليه في محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بشأنه، وأن ذلك يأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق وتبني ادعاءات عناصر إجرامية لتضليل الرأي العام في محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها، وهو ما يعيه الشعب المصري"، بحسب المنشور.

مقالات مشابهة

  • قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • بينهم ضابط في مخابرات صدام .. كشف هوية القتلى الإرهابيين الثلاثة بضربة في ديالى
  • بالصور.. حادث مروع على أوتوستراد ضبية والجرحى بينهم عسكريين
  • بالأسماء.. إيقاف لاعبين يمنيين قبيل مواجهة اليمن مع السعودية.. والاتحاد تلوح باللجوء للقضاء
  • أمطار اليمن.. وفاة ستة أشخاص وإصابة آخر بصواعق رعدية وحادثة غرق
  • قصة الحركة الإسلامية في جنوب اليمن.. قراءة في كتاب
  • بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح
  • مقتل ضابط في الجيش اليمني بهجوم في منطقة صافر النفطية بمأرب