شهدت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية, التي تستضيفها العاصمة الرياض حتى الـ 25 من أغسطس، حضور أعداد كبيرة من الضيوف والزوار من دول الخليج وأنحاء العالم، في أضخم حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بمشاركة 500 نادي من مختلف دول العالم وأكثر من 1500 لاعب.

وعبّر عامر المري – زائر من دولة قطر- عن إعجابه بالتنظيم المميز والعالمي للبطولة، مبيناً أن حضوره من الدوحة مع عددٍ من الأصدقاء كان خصيصاً لحضور فعاليات هذا الحدث العالمي، مشيدًا بمستوى المنافسات بفضل تواجد أمهر اللاعبين وأكثر الفرق احترافية حول العالم، مبدياً إعجابه بالأجواء التنافسية المصاحبة للبطولة في البوليفارد من أنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأذواق.

اقرأ أيضاًUncategorizedالاتحاد السعودي يطلق النسخة الثانية من برنامج دعم الفرق النسائية والفئات السنية

وأوضح محمد بن مبارك – زائر من مملكة البحرين – أنه جاء رفقة أشقائه والعديد من أقاربه؛ لمشاهدة وحضور مسابقات كأس العالم للرياضات الإلكترونية لعشقهم الكبير للألعاب الإلكترونية, مبديًا إعجابه بالجهود الكبيرة في استقبال المشاركين والتنظيم الاحترافي والرائع للبطولة، لافتاً إلى أن الرياض تحولت لوجهة عالمية للسياحة والترفيه والرياضة.

default

يذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية شهد عدداً كبيراً من زوار قارات العالم، إذ تابعوا منافسات ومسابقات الألعاب الإلكترونية بين لاعبي العالم، كما زاروا المناطق المختلفة في بوليفارد رياض سيتي، وأجروا جولات سياحية لعدد من المواقع التاريخية والسياحية في الرياض, التي تعكس الموروث الثقافي والتراثي والشعبي في المملكة، منوهين بنجاح المملكة في تنظيم حدث متخصص بالرياضات الإلكترونية على مستوى عالمي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة

علق خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة 

أكد خالد الصالحي: «كانت منافسات البطولة العربية قوية كثيرًا وتوج نادي إنبي باللقب في النهاية، حيث قدمت الأندية المصرية أداءً أكثر من رائع في البطولة».

وأضاف: «أوجه الشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي شاركت في البطولة وأشادت بتنظيم مصر المميز وبصالة حسن مصطفى، وأشكر أيضًا الاتحاد المصري لتنس الطاولة».

وتابع: «ستظل هذه البطولة في ذاكرة تاريخ كرة تنس الطاولة العربية، وستكون تحدي كبير لمن سينظم البطولة في الأعوام المقبلة لأنها كانت على مستوى عالي تنظيميًا وإعلاميًا وفنيًا».

الزمالك يحقق الفوز على الشرطة العراقي بثلاثية مقابل هدفين.. وديًا الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)

وواصل: «كان هناك اجتماع جمعية عمومية للاتحاد العربي، وكان الأساس عرض اللوائح الخاصة بالمسابقات وسيتم تطبيقها خلال البطولة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الاتحادات العربية التي حضرت الاجتماع لأنه سيكون هناك جمعية عمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة».

وأردف: «نتمنى التوفيق لسلطنة عمان الفريق الذي فاز بتنظيم البطولة في النسخة المقبلة، كما أن الاتحاد العربي يحقق نجاحات كبيرة، وهناك بطولة مصر الدولية التي ستقام في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل بالإسماعيلية».

واختتم: «سيشارك في بطولة مصر الدولية ما لا يقل عن 30 دولة، كما أنه هناك أيضًا بطولة الجمهورية ستقام في الإسماعيلية يوم 11 سبتمبر الجاري، وسنقوم بإنهاء كافة إجراءات بطولة مصر الدولية أثناء تواجدنا في الإسماعيلية».

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • مدير السي آي إيه يتحدث عن مقترح جديد للصفقة خلال أيام
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • العارضة.. تجذب الزوار بجمال الطبيعة وسحر المرتفعات
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين
  • بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"