تستعد محافظة الاسكندرية لاستقبال المطرب أبو، للقاء بجمهوره السكندري، من خلال حفل غنائي ضخم يحييه رفقة فرقته الموسيقية، يوم الإثنين القادم 12  أغسطس المقبل على المسرح المكشوف بالمكتبة.

مهرجان الصيف الدولي

 ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته الحادية والعشرين، خلال الفترة من  1 حتى 31 أغسطس 2024، بمشاركة من فرق وفنانين من 6 دول (مصر- تونس- ألمانيا- فرنسا- البرتغال- أمريكا).

ومن المقرر أن يبدأ الحفل فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويقدم خلاله أبو باقة من أغانيه المميزة أبرزها أغاني ألبومه الجديد "فارق ع الكل" ومنها "دغدغة" و"هوليلا" بجانب أغنياته الشهيرة "3 دقات"، "ملك الفبركة"، "إنتي حلوة"، "مسافر"، "إلى حد ما"، يجي منها"، "أهواك"، "حبيبي يا ليل" والعديد من الأغنيات الأخرى.

وطرحت إدارة المهرجان التذاكر الخاصة بالحفل بفئة واحدة قدرها 200 جنيه، ومن المتوقع أن يرفع الحفل لافتة "كامل العدد" خاصة أنه نفدت معظم التذاكر فور طرحها.

تقام فعاليات مهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية، على مدار شهر في الفترة من 1 إلى 31 أغسطس، بمشاركة من فرق وفنانين من 6 دول، وهى: "مصر، تونس، ألمانيا، فرنسا، البرتغال، أمريكا".

ويقدم المهرجان في دورة هذا العام عددًا من حفلات الفرق الموسيقية وأبرزها شارموفرز، وأندروميدا، وهاي دام، وطبلة الست.

تبدأ أولى فعاليات المهرجان بحفل للفنان حمزة نمرة، فيما تتوالى الحفلات الموسيقية بمشاركة عدد من أبرز الأسماء على الساحة المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبوطالب، ونوال بن كريم، وفؤاد منيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبدالعزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المطرب أبو مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين

عقد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة استعدادات انطلاق النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية. حضر الاجتماع اللواء محمد أنيس، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، واللواء طارق اليمني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، إلى جانب مسؤولين من إدارة الحماية المدنية، إدارة المرور، ومديري إدارات وهيئات متعددة ذات صلة بالمهرجان.

تم خلال الاجتماع الإعلان عن بدء فعاليات المهرجان في الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر 2024 تحت شعار «مصر حاضنة الأمة»، بمشاركة فرق مصرية وأخرى أجنبية وعربية. ومن المقرر تنظيم عرض ديفيليه للفرق المشاركة في أحد شوارع الإسماعيلية في اليوم الأول من المهرجان.

كما تناول الاجتماع مناقشة أماكن العروض والمسارح المكشوفة في مدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاثة، إلى جانب تنظيم معرض للحرف البيئية وعقد ندوة علمية متخصصة حول تطور الفنون الشعبية على مر العصور، حيث سيتم تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

أكد عصام على أهمية التحضير الجيد للمهرجان هذا العام لضمان أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية على مستوى عالمي ومشرف. كما شدد على ضرورة إتمام جميع الترتيبات المتعلقة بفعاليات المهرجان قبل الإعلان النهائي عن الفرق المشاركة وإعداد جداول العروض.

واختتم عصام بالإشارة إلى أن حفل الافتتاح سيشهد تكريم عدد من الشخصيات البارزة ذات الصلة بالفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • حيث لا يراني أحد " و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر في فعاليات الدورة 31 لمهرجان القاهره الدولي التجريبي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي