اختتمت اليوم الثلاثاء منافسات مرحلة المجموعات لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، بإقامة مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة.

وتعرف منتخبا المغرب ومصر، ممثلا العرب المتأهلين إلى دور ربع نهائي هذه المنافسة على خصميهما المقبلين.

وتأهل منتخب المغرب في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب الأرجنتين.



ويلعب المنتخب المغربي ضد منافسه الأمريكي وصيف المجموعة الأولى، بينما يصطدم منتخب الأرجنتين بفرنسا.

كما تأهل منتخب الفراعنة إلى دور الثمانية بأولمبياد باريس بعد احتلاله صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، ليواجه منتخب باراجواي.

وفيما يلي  مواجهات ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 التي تقام يوم الجمعة المقبل.

فرنسا – الأرجنتين

مصر – باراجواي

المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية

اليابان – إسبانيا




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كرة القدم المغرب مصر مصر المغرب كرة القدم اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقدت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان"، اجتماعا افتراضيا، الخميس الماضي، لبحث الأوضاع في السودان، ودعت لفتح المزيد من المعابر، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس"، السبت.

وتضم المجموعة كلا من السعودية ومصر والإمارات والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

وعقب الاجتماع، أصدرت المجموعة بياناً أوضحت فيه "استمراراها بالتركيز على توسيع الوصول الإنساني الطارئ واحترام القانون الإنساني الدولي، حيث وصل في الأسبوع الماضي ما يقدر بـ3114 طنا متريا من الإمدادات إلى حوالي 300 ألف شخص في دارفور، نتيجة لجهود المجموعة والعمل الشجاع والدؤوب للعاملين الإنسانيين على الأرض"، طبقا لما ذكرت وكالة "واس".

وقالت المجموعة في بيانها إنها "مستمرة في التفاعل مع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بهدف توسيع نطاق وصول المساعدات عبر الطرق من بورتسودان عبر شندي إلى الخرطوم، وكذلك الطرق من الخرطوم إلى الأبيض وكوستي، بما في ذلك عبر سنار"، بحسب البيان.

ودعت المجموعة "الأطراف السودانية إلى فتح معابر حدودية إضافية، بما في ذلك معبر أويل من جنوب السودان"، وأكدت أنها "مستمرة في الضغط على القوات المسلحة السودانية لإعلان وتنفيذ نظام إشعار مبسط، وتنفيذ قوات الدعم السريع له بالكامل، من أجل تبسيط الحواجز البيروقراطية المرهقة التي تكلف أرواح السودانيين كل يوم، مع مواجهة أكثر من 25 مليون شخص للجوع والمجاعة الحادين"، مؤكدةً أن "الإشعار يجب أن يكون كافياً للسماح بتحرك الشحنات الإنسانية في السودان"، بحسب نص البيان الذي نشرته الوكالة السعودية.

ونوهت المجموعة بإصدار "قوات الدعم السريع توجيه جديد إلى جميع القوات بشأن حماية المدنيين، وتدعم تعهدها بالمساءلة، وستراقب التنفيذ عن كثب".

كما حددت المجموعة عدة مناطق وصفتها بالـ"حرجة" ينبغي فيها أن تخفّض قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية من التصعيد فوراً، بما في ذلك الفاشر، حيث سيضمن ذلك حماية المدنيين والوصول العاجل للإغاثة بما يتماشى مع الالتزامات التي تعهد بها كلا الطرفين في إعلان جدة.

وجددت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" التأكيد على "التزامها المشترك بالعمل مع الشركاء الدوليين الآخرين لتخفيف معاناة شعب السودان وتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في نهاية المطاف، والالتزام بمواصلة التشاور مع النساء السودانيات كجزء من هذا المنبر"، حسبما أفادت الوكالة السعودية.

مقالات مشابهة

  • نسور قرطاج يحققون فوزهم الثاني تواليا في تصفيات كان المغرب
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • بوكا جونيورز إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في تصفيات كأس أمم افريقيا والقنوات الناقلة
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس تطارد «السادسة»
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا