أصبح سفيان رحيمي، الهداف التاريخي للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي في الألعاب الأولمبية على مر التاريخ، بعدما سجل الهدف الثاني للأشبال في شباك العراق، خلال المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وبهدفه في شباك الحسين حسن، حارس مرمى المنتخب العراقي، أصبح سفيان رحيمي يمتلك أربعة أهداف، متجاوزا بذلك أحمد فرس، الذي ظل متصدرا الترتيب منذ نسخة 1972 في ميونخ، علما أن صاحب الكرة الذهبية الإفريقية عام 1975، يملك في رصيده ثلاثة أهداف، سجلها بأكملها بي شباك ماليزيا.

وبدأ سفيان مهرجان أهدافه في النسخة الحالية من الألعاب الأولمبية، خلال الجولة الأولى من دور المجموعات، بهدفين في شباك الأرجنتين، قبل أن يسجل هدفه الشخصي الثالث في المسابقة السبت الماضي أمام أوكرانيا، عندما عدل النتيجة للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي الذي كان منهزما بهدف نظيف، ليسجل هدفه الشخصي الرابع في المسابقة والثاني للأشبال في مرمى العراق.

وحجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي مقعدا له في دور الثمانية، عقب انتصاره بثلاثية نظيفة على العراق، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب أليانز ريفيرا، بمدينة نيس، لحساب الجولة الثالثة « الأخيرة » من دور مجموعات أولمبياد باريس « صنف كرة القدم ».

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الأولمبي دور المجموعات، في صدارة المجموعة الثانية بست نقاط، متبوعا بالأرجنتين بالرصيد ذاته، فيما يتواجد المنتخب الأوكراني في الصف الثالث بثلاث نقاط، بينما تذيل أسود الرافدين الترتيب بثلاث نقاط أيضا، لينتظر بذلك رفاق أشرف حكيمي خصمهم في ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في ربع النهائي، ثاني المجموعة الأولى، التي تضم كلا من فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، ونيوزلندا، وغينيا، علما أن اللقاء سيجرى الجمعة المقبل، الثاني من غشت، بداية من الساعة الثانية زوالا، على أرضية ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس.

كلمات دلالية أحمد فرس أولمبياد باريس 2024 أولمبياد ميونخ 1972 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سفيان رحيمي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سفيان رحيمي المنتخب الوطنی المغربی الأولمبی سفیان رحیمی فی شباک

إقرأ أيضاً:

العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ويترأس لجنة العلاقات

العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ويترأس لجنة العلاقات

مقالات مشابهة

  • بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ويترأس لجنة العلاقات
  • السوداني يهنئ ابطال العراق بمنافسات الألعاب البارالمبية في باريس 2024
  • بسبب جده وجدته.. ديكلان رايس يكشف سر عدم احتفاله بهدفه في شباك أيرلندا
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ضربة قوية للمنتخب الوطني.. أبو طبر يغيب عن 3 مباريات
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024