بوابة الوفد:
2024-09-08@21:02:29 GMT

كيليان مبابي يستحوذ على نادٍ بالدوري الفرنسي

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

بات المهاجم الفرنسي كيليان مبابي المنضم حديثًا لصفوف فريق ريال مدريد الإسباني مالكًا لنادي كان الفرنسي أحد أندية الدوري الفرنسي الدرجة الثانية.

ووفقًا لصحيفة ” ليكيب الفرنسية ” ، فإن مبابي وقع مساء الثلاثاء على صفقة شراء نادي كان بشكل رسمي، بعد محادثات ومفاوضات خلال الأيام الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كيليان مبابي اشترى عبر صندوقه الاستثماري نسبة 80 في المئة من نادي كان بدوري الدرجة الثانية في فرنسا وهو النادي الذي كان يملكه فريق أوكتري الأمريكي في السابق.


وأكدت الصحيفة على أنه تم توقيع كافة الوثائق الخاصة بنقل ملكية النادي إلى مبابي مساء الثلاثاء، بينما يظل بيير أنطوان كابتون مساهمًا بنسبة 20 في المئة.

ويسعى مبابي لإعادة نادي كان إلى مكانة الطبيعي وتصعيده من جديد إلى الدوري الفرنسي وذلك من خلال جلب صفقات جديدة وتحقيق أهداف النادي في المرحلة القادمة.

وجاءت خطوة مبابي بشراء نادي كان وذلك بعد أيام قليلة من انتقاله بشكل رسمي إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعقد لمدة خمسة مواسم حتى 2029 عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، وسيتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 30 مليون يورو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيليان مبابي مبابي الدوري الفرنسى ناد كان كان نادی کان

إقرأ أيضاً:

“نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة

أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أن دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة للنادي ورفده بكوادر ودماء جديدة، ستعمل على إحداث نقلة نوعية على صعيد تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

وبارك رئيس وأعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع المجلس أمس لكل من فيصل عبدالله الحمادي وخليفة أحمد المزروعي على الثقة الغالية بمناسبة صدور القرار الإداري رقم 20 لسنة 2024 والقاضي بتعيينهما عضوين بمجلس الإدارة متمنين لهما التوفيق والسداد في منصبيهما ومهام عملهما الجديدة.

وشهد الاجتماع الذي عقد في مقر النادي توزيع الحقائب الإدارية على الأعضاء الجدد وتدوير بعض المناصب في حين حافظ عدد من الأعضاء على مناصبهم ووظائفهم الحالية والتي حققوا خلالها الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

كما تم تعيين عبدالله مراد المازمي رئيساً للجهاز الفني بالنادي وخليفة المزروعي رئيسا للجنة الثقافية ولجنة الاتصال والإعلام الرقمي وفيصل الحمادي رئيساً للجنة التخطيط الاستراتيجي والإشراف العام على أكاديمية الشارقة للشطرنج.

وتدارس المجلس التعميم الإداري الوارد من مجلس الشارقة الرياضي والمتعلق بتوقيع مذكرات التفاهم والتعميم الوارد من اتحاد الإمارات للشطرنج الخاص بتنظيم واستضافة بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج كما تم عرض التقارير الإدارية والمالية والإعلامية.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق واعتمد مشاركة لاعبي النادي في بطولة مهرجان أبوظبي للشطرنج 2024م مستعرضاً التقرير الختامي لبرنامج النشاط الصيفي لعام 2024 “عطلتنا غير”.وام


مقالات مشابهة

  • نادي تركي يسعى لضم ساديو ماني
  • 90.8 في المئة من القوى العاملة بـ«النفط»… كويتيون
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد
  • بتوجيهات العليمي.. ادارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر وملعب النادي وهذا ما قاله شوقي هائل سعيد
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • نادي صقاري الإمارات يقدم تجربة مميزة لزواره في معرض "الصيد والفروسية"
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة