أدانت وزارة الخارجية العراقبة، الأربعاء، "العدوان الإسرائيلي" على العراق يدين "العدوان الإسرائيلي" على الضاحية الجنوبية لبيروت، معتبرة إياه يشكل تهديداً خطيراً. وقالت الوزارة في بيان، "تعرب حكومة جمهورية العراق عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، واستهدافه المدنيين والمباني السكنية بطريقة عشوائية، وتعد هذا الاعتداء انتهاكاً سافراً للقانون والمواثيق الدولية".

وأضاف بيان الخارجية أن "هذا العدوان يشكل تهديداً خطيراً على استقرار المنطقة"، محذرة من "تداعياته السلبية على الأمن والسلام الإقليميين".

ودعت الخارجية العراقية المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات المتكررة وحماية المدنيين في لبنان"، مشددة على "ضرورة اتخاذ التدابير الضرورية لحماية السيادة الوطنية للبنان". وكانت غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله نقلا عن وكالة "فرانس برس"، وذلك بعد ثلاثة أيام من توعد إسرائيل بالرد على هجوم مميت في الجولان المحتل نسبته إلى الحزب، ونفاه الأخير.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

 ارتفع عدد شهداء طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة إلى 83 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، وذلك بعد الإعلان عن استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة فجر اليوم. وأعلن الناطق باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، محمود بصل، اليوم الأحد، خلال تصريحات إعلامية، استشهاد 83 عنصرا من طواقمهم منذ بدء العدوان على القطاع. ولفت “بصل” إلى وجود شح كبير في المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية في القطاع، مشيرا إلى أن الاحتلال يركز في استهدافاته على جنوب قطاع غزة التي يزعم أنها “مناطق آمنة”. وفجر اليوم، أعلنت مصادر طبية استشهاد نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، العقيد محمد مرسي، وأفراد من أسرته، في قصف إسرائيلي لمنزله بمنطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. وأشارت المصادر إلى أن الشهداء هم: العقيد محمد مرسي، والحاجة أم محمد مرسي، ومنير محمد مرسي، وحسام محمد مرسي، وبهاء أحمد مرسي، وأصيب عدد آخر من أفراد العائلة. ونعى الدفاع المدني في قطاع غزة نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال العقيد محمد عبد الحي مرسي. وقال الدفاع المدني في بيان له “عمل العقيد مرسي في جهاز الدفاع المدني وفي خدمة أبناء شعبه ووطنه منذ العام 1995م، وقد أنهى حياته وهو على رأس عمله شهيدا، سائلين المولى عز وجل أن يتقبله في الشهداء”.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 فلسطينيًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • الخطيب استنكر العدوان الإسرائيلي على مسعفي الدفاع المدني: نضعه برسم اليونيفيل
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأبيض يدين استهداف الدفاع المدني: لوضع حد نهائي لهذا الاستهداف المتكرر والمتعمد
  • إعلام لبناني: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على آلية للدفاع المدني إلى 4 قتلى
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • على صفيح ساخن.. احتقان شعبي في المحافظات الجنوبية المحتلة نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية