بوابة الوفد:
2024-09-08@21:06:51 GMT

السد القطري يضم نجم موناكو الفرنسي

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

في صفقة من العيار الثقيل اعلن نادي السد القطري رسميا ضم نجم نادي موناكو الفرنسي محمد كمارا بعدما وقع الاعب على تعاقد لمدة ثلاث مواسم مع زعيم الاندية القطرية .

وقال النادي القطري في بيان رسمي ان الاعب المالي الدولي محمد كمارا لاعب نادي موناكو الفرنسي انضم لنادي السد القطري لمدة ثلاث مواسم بعد الاتفاق على كافة الامور المالية بين الناديين وسيحضر الاعب الى العاصمة القطرية الدوحة خلال الايام القادمة واجراء الكشف الطبي .

وقالت مصادر مقربة من أدارة نادي السد القطري ان تعاقد السد مع محمد كمارا تم بعد قيام النادي القطري بسداد 16.5 مليون يورو لنادي موناكو الفرنسي الى جانب 3.5 مليون يورو مكافأت اخرى في حال تحقيق محمد كمارا عدد من البطولات مع النادي القطري .

يذكر ان محمد كمارا سبق له اللعب مع مارسيليا الفرنسي وجامبا أوساكا الياباني الى جانب موناكو الفرنسي .

المعروف ان نادي السد القطري هو حامل لقب بطل الدوري القطري في الموسم الاخير وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري في قطر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد كمارا موناكو الفرنسي السد القطري الانتقالات الصيفية 2024 الدوري القطري نادی السد القطری موناکو الفرنسی

إقرأ أيضاً:

ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟

أصبح سد الممرات الثلاثة في هوبي بالصين، أكبر سد لتوليد الطاقة الكهرومائية في العالم من حيث إنتاج الكهرباء، يمكن للمنشأة الضخمة توليد ما يصل إلى 22500 ميجاواط.

قُدِّرت تكلفة بناء هذا السد بحوالي 37 مليار دولار، ويمكن أن يولِّد 11 ضعف طاقة سد هوفر. الأكثر إثارة للدهشة هو أن السد قادر بالفعل على إبطاء دوران الأرض، وذلك بفضل الكتلة الهائلة لخزانه.

سد الممرات الثلاث، يصل طول جداره إلى 2.3 كيلومتر، وارتفاعه من قاع نهر الـ"يانغتسي" إلى أعلى نقطة فيه يصل حتى 183 مترًا. 

هذا السدّ العملاق المبني من الخرسانة والفولاذ، اُستخدم في إنشائه ما يزيد على الـ510 آلاف طن من الفولاذ. وبحسب تقديرات بعض الخبراء، فإن هذه الكمية كافية لبناء 60 برج إيفل.

إن كمية الطاقة الكهربائية التي ينتجها، تعادل الكمية نفسها الناتجة عن 34 محطة توليد كهرباء ضخمة في الوقت ذاته وما يعادل حرق أكثر من 50 مليون طن من الفحم أو حرق 25 مليون طن من النفط الخام، حيث يبلغ متوسط توليد الطاقة السنوي  16.62 مليار كيلو وات/ساعة، وإجمالي سعة الخزان 7.76 مليار متر مكعب.

 

مقالات مشابهة

  • تحركات لترشح المقرن لرئاسة نادي النصر
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • برشلونة يستهدف ضم موهبة مالاجا خلال الانتقالات الشتوية
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • إلياس بنصغير يجني ثمار تألقه في موناكو(صورة)
  • بتوجيهات العليمي.. ادارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر وملعب النادي وهذا ما قاله شوقي هائل سعيد
  • سيناريوهات ردع أثيوبيا!
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا