أكثر من 100 شهيد وجريح في ثلاث مجازر للعدو بغزة:

 

الثورة /غزة / وكالات

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، أمس الثلاثاء، جراء قصف العدو الصهيوني المدفعي والصاروخي وإطلاق النار على عدة مناطق في قطاع غزة.
وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 39 ألفا و400 شهيد، و90 ألفا و996 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية، بأن قوات العدو ارتكبت، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 36 مدنيا، وإصابة 73 آخرين.
كما ارتكب جيش العدو الصهيوني، بعد ظهر أمس، مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، عقب استهدافه وقصفه لعربة تنقل جرحى وشهداء، قرب مخيم النصيرات للاجئين.
وقالت مصادر طبية ومحلية متطابقة إن جيش العدو قصف عربة على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة كانت تنقل شهداء من استهداف مربع سكني في مخيم البريج.
وأضافت المصادر، أن القصف الصهيوني أسفر عن ارتقاء 12 شهيدًا وعشرات المصابين وأنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة.
من جانبه أعلن الدفاع المدني في غزة، أمس، انتشال جثامين نحو 300 شهيد من مدينة رفح والبلدات الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وقال الدفاع المدني، في بيان، إن طواقمه انتشلت جثامين الشهداء من مدينة رفح، وبلدتي القرارة وبني سهيلا شرقي خان يونس بعد انسحاب جيش العدو الصهيوني من المنطقة، لافتا إلى أن طواقمه تعمل على انتشال باقي الشهداء، حيث وصله 200 بلاغ عن فقدان مواطنين في هذه المناطق، رغم أن العدو منعها من انتشال المصابين، ما أدى إلى وفاتهم وتحلل جثثهم بما يخالف القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وأوضح أن العدو الصهيوني دمر 90 % من البنية التحتية شرقي خان يونس، بما فيها الطرقات والمنشآت العامة، والمباني السكنية، دون أن يترك للحياة أي أثر بالمنطقة.
وفي هذا السياق قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن ما كشف عنه انسحاب جيش العدو الصهيوني من مناطق شرق خان يونس، يؤكد على سياسة الإبادة والتدمير وإعدام الحياة المدنية، التي تنتهجها الحكومة الصهيونية، كهدف لهذه الحرب الانتقامية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأضافت حركة حماس في بيان ، أن انسحاب العدو من خان يونس كشف عن مشاهد مروّعة لدمار واسع اجتاح الأحياء والمربعات السكنية والبنية التحتية، وانتشال الدفاع المدني الفلسطيني لقرابة ثلاثمائة من جثامين الشهداء المدنيين العزل، قَتَلهم الاحتلال بدم بارد.
ولفتت إلى أن “صمت المنظومة العربية، وتلكّؤ المنظومة الدولية عن اتخاذ إجراءات فعلية لوقف جرائم الاحتلال ومحاسبة قادته النازيين، شجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية المهدّدة للسلم والأمن الإقليمي والدولي”.
وفي الضفة الغربية شنت قوات العدو الصهيوني، فجر أمس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها هدم منزل ومواجهات في محاور متعددة.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات العدو الصهيوني اقتحمت قرية بيت دقو في القدس المحتلة، وداهمت منزلاً لأحد المواطنين الفلسطينيين، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقله.
وأفادت وسائل الإعلام بأن قوات العدو الصهيوني اقتحمت مدينة قلقيلية، وحاصرت بناية سكنية وداهمت عدة منازل ونفذت عمليات تفتيش فيها واعتقلت مواطنين فلسطينيين اثنين، كما اعتقلت قوات العدو، معتقلين سابقين من محافظة بيت لحم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قوات العدو جیش العدو خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني

#سواليف

” #العمل_الإسلامي” يبارك #عملية_جسر_الملك_حسين ضد العدو الصهيوني ويعتبرها واجباً اردنياً ورداً مشروعاً على الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية في غزة

يبارك حزب جبهة العمل الإسلامي العملية البطولية التي نفذها سائق شاحنة أردني صباح اليوم في منطقة جسر الملك حسين على الحدود الأردنية الفلسطينية والتي أسفرت عن مصرع ثلاثة جنود من جيش الاحتلال المجرم رداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والعدوان على المقدسات.

ويرى الحزب أن هذه العملية تمثل تعبيراً صادقاً عن موقف الشعب الأردني الداعم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال وتأتي كرد مشروع ‏على الاحتلال ابتداءً وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني على مدى أحد عشر شهراً وأسفرت عن استشهاد أكثر من أربعين ألف فلسطيني وإصابة أكثر من مائة ألف آخرين معظمهم من النساء والأطفال وسط صمت وتواطئ دولي فاضح وتخاذل رسمي عربي مخز، وتأتي هذه العملية تأكيداً على نفاد صبر الشعب الأردني تجاه ما يجري في فلسطين، مما يتطلب من الجهات الرسمية إعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني كافة ووقف الممر البري المزود للكيان الصهيوني ووقف التنسيق الأمني، مع العمل على إعداد التجهيزات اللازمة لمواجهة التهديدات الصهيونية، بما في ذلك تمتين الجبهة الداخلية وإعادة العمل بالجيش الشعبي لإعداد الشباب الأردني ليكون سنداً لنشامى الجيش الأردني في وجه تهديدات العدو الصهيوني ضد الأمة والتي باتت تتصاعد ضد الأردن وسيادته وأمنه الوطني.

مقالات ذات صلة الحراكي جميل الحجاج .. للمرة الثانية منعت من زيارة الزعبي 2024/09/08

كما يعبر الحزب عن فخره واعتزازه بما قام به شهيد الأردن والمقاومة وانتصاره لدماء الشعب الفلسطيني والمقدسات، ويؤكد على المطالبة باستعادة جثمانه بشكل عاجل وتسليمه إلى ذويه ليزفه الشعب الأردني ويوارى الثرى على أرض الأردن أرض الحشد والرباط، والعمل على إطلاق سراح كل من قام جنود الاحتلال باحتجازه من الأردنيين على خلفية هذه العملية البطولية واتخاذ إجراءات تجاه ما تعرضوا له من اعتداءات خلال عملية توقيفهم أو التحقيق معهم.

وسيبقى طوفان الأقصى نبراساً ينير الطريق لكل السالكين نحو التحرر وإعادة الحقوق لأصحابها وتحرير مقدسات الأمة ودحر أعدائها .

مقالات مشابهة

  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين