أكّد المركز الإعلامي للمشيخة في بيان له، أنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، في تمام الساعة 1.30 ظهرًا، بمشيخة الأزهر.

ويُعقد المؤتمر بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهريَّة، والأستاذ خالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، وعدد من قيادات التعليم الأزهري، حيث سيتم خلاله الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في أقسام العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة، بالإضافة إلى النسب المئوية للنجاح بمختلف الأقسام، والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالنتائج.

وبلغ عدد المتقدمين لـ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهوريَّة.

بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية الأزهرية 2024

انتظام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية.. ولا شكاوى من الجبر والهندسة

في يومها الأول.. محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 نتيجة الثانوية الازهرية 2024 نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 الشهادة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة معهد معاوني الأمن الدفعة الثامنة 2024/2025 عبر موقع وزارة الداخلية

 

تتزايد عمليات البحث من طلاب الشهادة الإعدادية والمتقدمين لمعهد معاوني الأمن عن نتيجة القبول في الدفعة الثامنة لعام 2024/2025. ويأتي ذلك بعد انتهاء فترة التقديم التي استمرت من 18 مايو حتى 17 يونيو الماضي، حيث تم التقديم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية. ومع الإعلان عن نتائج القبول، يترقب الطلاب وأولياء الأمور هذه النتائج التي تمثل بداية جديدة في مسارهم المهني ضمن فئة معاوني الأمن.

تفاصيل التقديم والقبول في معهد معاوني الأمن 2024/2025

يُعد معهد معاوني الأمن من المعاهد التي تفتح أبوابها أمام الشباب من حاملي الشهادة الإعدادية، حيث يمكن التقديم مباشرة بعد الحصول على هذه الشهادة، ولا يسمح بتقديم المجندين التابعين للقوات المسلحة أو الشرطة. وتبلغ مدة الدراسة في المعهد 18 شهرًا، أي ما يعادل سنة ونصف، يتلقى خلالها الطلاب تدريبًا وتأهيلًا في مختلف مجالات العمل الأمني. وفي الأشهر الستة الأخيرة من الدراسة، يتم تحديد التخصص الذي سيتولى فيه الطلاب مهامهم المستقبلية.

مزايا الانضمام إلى معهد معاوني الأمن

يحصل المقبولون في معهد معاوني الأمن على راتب ثابت خلال فترة الدراسة، مما يساهم في توفير الدعم المادي لهم. كما يتميز المعهد بفرص توظيف مضمونة بعد التخرج في أجهزة وزارة الداخلية، ما يجعل هذا البرنامج من الخيارات الجذابة للعديد من الشباب الباحثين عن الاستقرار الوظيفي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة معهد معاوني الأمن 2024/2025

يمكن للطلاب المتقدمين للدفعة الثامنة من معهد معاوني الأمن الاستعلام عن نتائج القبول من خلال موقع وزارة الداخلية عبر الخطوات التالية:

1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الرابط المخصص من هنا 
2. الدخول إلى البوابة الخاصة بنتائج معاوني الأمن.
3. إدخال رقم الملف الخاص بالمتقدم.
4. النقر على "عرض النتيجة" لتظهر تفاصيل القبول فورًا.

 

خطوة جديدة نحو المستقبل

إعلان نتائج معهد معاوني الأمن يمثل خطوة جديدة نحو مستقبل مهني مستقر للعديد من الشباب، ويعكس هذا البرنامج حرص وزارة الداخلية على تعزيز قواتها الأمنية بفئات مؤهلة ومدربة، تلعب دورًا حيويًا في حفظ الأمن والاستقرار في البلاد. 
ومن المتوقع أن يشهد هذا المجال اهتمامًا متزايدًا في السنوات المقبلة مع استمرار توسع مهام قوات الأمن في مواجهة التحديات الأمنية الحديثة.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة معهد معاوني الأمن الدفعة الثامنة 2024/2025 عبر موقع وزارة الداخلية
  • رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان
  • تفاصيل نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية