عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم اجتماعًا لوضع تصور لتطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة جمصه والمشايات المؤدية إلي الشاطئ بطول 7 كم لخدمة المصطافين والمترددين علي مدينة جمصه ووضع تصور عام لتطوير المدينة واستغلال الفرص الاستثمارية بها لزيادة موارد المدينة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والعميد أ.

ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور السيد شعيب أستاذ هندسة النقل والمرور بكلية الهندسة جامعة المنصوره، والدكتور ممدوح المنشاوي نائب مدير مركز الدراسات بكلية الهندسة جامعة المنصوره، والمهندس أحمد عاطف مهندس بمركز الاستشارات كلية الهندسة جامعة المنصوره، والمهندسه ريهام محرم رئيس الشئون الهندسية بمركز الدراسات كلية الهندسة جامعة المنصوره، واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه، والمنهدسه مها صبري مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظه، والمهندسة فريدة عبدالله مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظة.
وقال " المحافظ " أسابق الزمن واستخدم كل ادواتي من أجل تحقيق نتائج ملموسة لتطوير مدينة جمصه من خلال مشاركة كافة أجهزة الدولة وأطياف المجتمع ورجال الأعمال.
 

وطالب اللواء " مرزوق " فريق كلية الهندسة جامعة المنصوره بإعداد تصميمات لتوسعة وتطوير كورنيش البحر يتناسب مع المعايير العالمية لاستيعاب المصطافين مع مراعاة زيادة مساحة الممشي وزيادة عدد المقاعد والكافيتريات لخدمة المصطافين.
كما طالب " المحافظ " بإعداد تصميم لإنشاء 28 مشايه لربط الكورنيش بالشاطئ تيسيرا علي المصطافين ورفع المعاناة عنهم لسهولة التنقل من الكورنيش إلى الشاطئ.
 

وأيضًا طالب " مرزوق " فريق كلية الهندسة بإعداد تصميم حضاري للكافتريات والأكشاك يليق بمدينة جمصه وروداها لتوفير كافة الخدمات للمصطافين وتوفير فرص عمل.
كما قال " المحافظ " أريد تحويل مدينة جمصة إلى مدينة سياحية عصرية لا تقل أهمية عن مدينة العالمين الجديدة، وهذا اقل حقوق شعب الدقهلية أن يكون لهم مصيف يليق بهم وبتاريخ محافظتهم العريقه.
 

وأمر " مرزوق " بسرعة اعداد خريطة استثمارية عليها كافة الفرص الاستثمارية بمدينة جمصة و15 مايو والشيخ زايد لتعظيم موارد الدولة بصفة عامة وموارد مدينة جمصه بصفة خاصه.
وقرر " المحافظ " تشكيل لجنة لحصر كافة قطع الأراضي الفضاء بمدينة جمصه وطرحها للإستثمار لتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب وتضم كافة الجهات المعنية الإستثمار والشئون الهندسية وإدارة التخطيط العمراني ومجلس المدينة ومديرية المساحه.
 

وشدد " مرزوق " علي ضرورة التعاون الكامل بين الجهاز التنفيذي والمجتمع المدني لوضع مدينة جمصة في مصاف المدن الساحلية من خلال وضع تصورات لتطويرها وطرح الأفكار التي تعمل علي جذب المصطافين والمستثمرين.
ووجه " المحافظ " لرئيس مدينة جمصه باستمرار أعمال النظافة العامة بالمدينة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات وتوفير كافة الخدمات للمصطافين ومصادرة جميع الأبقار التي تدخل المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الملاك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التخطيط العمراني استيعاب استاذ هندسة الإستثمارية الاستثماري اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق الكورنيش الكافيتريات المنصورة تراكمات القمامة توفير فرص عمل جامعة المنصورة رئيس مدينة جمصة رفع تراكمات القمامة رفع تراكمات طارق مرزوق محافظ الدقهلية طارق مرزوق كلية الهندسة جامعة المنصورة فرص عمل للشباب فرص الاستثمار كورنيش البحر محافظ الدقهلية مركز الدراسات

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية الجارية على أرض المحافظات وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل في المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية لتشجيع ثقافة الذبح داخل المجازر والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة للمواطن وبجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وخلال اللقاء، تم الإشارة إلى عدد المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى على أرض المحافظات والتي نفذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ 43 مجزرًا (شملت 42 مجزرًا حكوميًا - تطوير ورفع كفاءة، ومجزر لوجستي بمحافظة دمياط).

كما تطرق اللقاء إلى المحافظات التي تسلمت المجازر المطورة والجديدة وعددها حتى الآن 13 مجزرًا في نطاق 8 محافظات وهي (البحر الأحمر - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الإسماعيلية - أسيوط - المنوفية - القليوبية)، كما تم الإشارة إلى وجود 13 مجزرًا تم الانتهاء منها وجارٍ استلامها من الجهاز المركزي للتعمير.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، خلال اللقاء، بتشكيل لجنة من الوزارة تضم ممثلين من الوزارات والجهات المعنية بملف المجازر للمرور الميداني على المجازر التي تم الانتهاء منها في هذا المشروع القومي ومراجعة الاشتراطات الخاصة بها والمواصفات البيئية والإنشائية المتفق عليها تمهيدًا لتسليم المجازر إلى المحافظات.

وأشارت منال عوض، إلى أن الدولة حريصة على الاستغلال الأمثل لكل المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها أو إنشاءها من جديد والاستفادة القصوى من الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير المجازر ضمن المرحلة الأولى بما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من المشروع منها زيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من كل المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة فيما يخص نواتج الذبح في إطار تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • رواد جمصة لـ " الوفد": المصيف يحتاج خطة واضحة لتطويره
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي