صحيفة الخليج:
2024-09-08@20:56:03 GMT

«توام» يعالج مريضاً من سرطان البروستات

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

«توام» يعالج مريضاً من سرطان البروستات

أبوظبي: «الخليج»

استخدم كادر مستشفى توام جراحة طفيفة التدخل لإزالة سرطان البروستات في مرحلة مبكرة، وخضع المواطن الإماراتي البالغ من العمر 65 عاماً، للعملية الجراحية المتقدمة بعد إجراء بحث شامل واستشارات مع خبراء طبيين، بما يضم الدكتور أفتاب بهاتي، استشاري أورام المسالك البولية والجراحة الأقل تدخلاً لدى مستشفى توام، جزء من شركة «صحة»، التابعة ل«بيورهيلث».

وسعى المريض، مدفوعاً بحرصه على صحته، إلى إجراء فحص للدم بصورة استباقية، ما أدى إلى الكشف المبكر عن السرطان، وبصفته شخصاً يتمتع بلياقة بدنية ممتازة ونشاط عالٍ، سعى لعلاج سرطان البروستات الذي أصابه، في قسم جراحة المسالك البولية لدى مستشفى «توام».

وتحت رعاية الدكتور أفتاب بهاتي، وباستخدام تقنيات الجراحة الأقل تدخلاً والروبوتات، جرى تقييم الحالة بدقة، لتتأكد ملاءمة حالته لإجراء الجراحة الأقل تدخلاً، وأجريت الجراحة بنجاح، وشملت الإزالة الكاملة للبروستات، ما يمثل منجزاً مهماً ضمن رحلة تعافي المريض.

وقالت الدكتورة دلال المنصوري، المدير الطبي لمستشفى توام: «تجسّد هذه الحالة فعالية الكشف المبكر وفوائد التقنيات الجراحية المتقدمة في علاج سرطان البروستات».

وأعرب المريض عن خالص امتنانه للكشف المبكر عن المرض والخيار الجراحي المتقدم الذي قدمه فريق مستشفى توام، وقال: «ضمنت الجراحة الأقل تدخلاً حصولي على نتيجة ناجحة، وسرّعت مرحلة التعافي، ما أتاح لي استئناف حياتي الطبيعية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سرطان البروستات جراحة سرطان البروستات مستشفى توام

إقرأ أيضاً:

التدخل المبكر للحكومة

 

 

خلفان الطوقي

 

العالم يتغيَّر من حولنا، يتطور بشكل هائل وبسرعة جنونية، ولابد لنا أن نكون بنفس السرعة، ولابد لمواردنا البشرية الحكومية أن تكون مؤهلة لهذا السباق المحموم، وعلى قوانينيا وأنظمتنا وإجراءاتنا مواكبة ذلك، ولا حل يكمن إلا المهنية العالية والسرعة الهائلة والتقييم المستمر والرصد المبكر والتدخل السريع.

مهما كانت الجهود الحكومية حثيثة، إلّا أنها لن تكون مقبولة من بعض أفراد المجتمع، والسبب يعود إلى أن تطلعات الأفراد أصبحت عالية، والمقارنات كثيرة وسهلة، ومطالبات المجتمع أصبحت منوعة وعديدة.

عليه.. فيجب على الحكومة أن تكون أقرب للناس مما مضى، وقارئة دقيقة للمشهد المحلي والإقليمي، راصدة لتحدياتهم وهمومهم، مبتكرة للأفكار الرائدة والحلول الاستباقية، سريعة في تدخلها، تتسم بالمرونة الممزوجة بالسرعة الفائقة.

التدخل السريع والمبكر للحكومة جوهري وفي غاية الأهمية لأنه يعزز من ثقة الناس، ويقلل من اللغط والسخط الحاصل بين فترة وأخرى، ويحفز المواطنين على التفاعل الإيجابي، وأن يكونوا شركاء حقيقيين فاعلين بأقوالهم وأفعالهم وأفكارهم الإيجابية التي سوف تصب في مصلحة الوطن وأفراده.

وأي بطء أو إهمال أو تكاسل في التدخل السريع والاستباقي سوف يبعث رسائل سلبية داخل المحيط العماني وخارجه، ومعالجة هذه الرسائل لن يكون سهلًا؛ بل مكلفا ومعقدا، والتوصية الوحيدة هي جعل موضوع "التدخل المبكر" في قمة أولويات الحكومة من خلال فريق مختص ومؤهل ومحنك  وذي صلاحيات تمكينية يَعرِفُ تمامًا: متى ولماذا وكيف يتدخل؟ لسد الثغرات أينما وُجِدَتْ، والحكومة لديها المعلومات والإحصائيات والحيثيات وكافة الأدوات اللازمة، ولا يوجد ما يمنعها من ذلك.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • البروكلي يعالج ارتفاع ضغط الدم
  • التدخل المبكر للحكومة
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • مسعفون يغـتـصـبون سيدة أمام زوجها المريض بسيارة الإسعاف