رئيس الوفد الوطني يلتقي في طهران قائد الثورة الإسلامية والرئيس الإيراني

الثورة /
التقى رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام- مساء أمس في العاصمة الإيرانية طهران- قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي .
وخلال اللقاء نقل السيد علي خامنئي تحياته إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين، وثمن وقوف الشعب اليمني ونصرته لشعب غزة المظلوم.


كما التقى رئيس الوفد الوطني المفاوض ، مساء أمس في طهران، رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران مسعود بزشكيان.
وخلال اللقاء بارك عبدالسلام، للرئيس بزشكيان نيله ثقة الشعب الإيراني بتوليه مقاليد الرئاسة، ونقل إليه تحيات ومباركة رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، مبدياً إعجابه بما تتمتع به الجمهورية الإسلامية من سلاسة الانتقال السياسي للسلطة.
وجرى بحث العلاقات الأخوية بين اليمن وإيران، وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين ويعزز من الأخوة الإسلامية بين شعوب المنطقة.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة وصمود أبنائه أمام العدو الصهيوني، مشدداً على ضرورة قيام جميع المسلمين بواجب المسؤولية تجاه غزة بمساندتها بالوسائل كافة لمواجهة العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا وغربياً.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس الوزراء اليمني، أحمد عوض بن مبارك، مساء السبت، إلى دولة قطر في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فإنه من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء، خلال الزيارة التي يرافقه فيها وزير التربية والتعليم طارق العكبري، في فعالية رفيعة المستوى احتفالا باليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات الذي يوافق الـ 9 سبتمبر من كل عام.

وفي، أغسطس من العام الماضي اتفقت الحكومتان القطرية واليمنية على تفعيل آليات التشاور السياسي واللجنة الوزارية المشتركة المجمدة منذ 11 عاماً، خلال زيارة وزير الخارجية اليمني آنذاك أحمد بن مبارك إلى الدوحة.

وكان اليمن قد استعاد علاقته مع قطر بعدما أعلن، في 25 نوفمبر 2021، تعيين راجح بادي أول سفير له لدى الدوحة، بعد انتهاء تداعيات “الأزمة الخليجية”، مطلع يناير 2021.

 

مقالات مشابهة

  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • لا سقفَ لجبهة الإسناد اليمنية.. تقنياتٌ غيرُ مسبوقة في مواجهة بلا قيود
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • حميدتي: البرهان الانقلابي قائد قوات الحركة الإسلامية سعى لاستغلال تواجده في الصيني لادعاء شرعية متوهمة، وتقديمه خطاب أجوف ملئ بالأكاذيب
  • خطط الحوثيين تبوء بالفشل في الجنوب : الجيش الوطني يسيطر على الموقف ويلقن الحوثيين درسا