أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نجح في اغتيال فؤاد شكر المعروف باسم الحاج محسن، مضيفة أنه بمثابة "اليد اليمنى لحسن نصر الله" الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الثلاثاء: "مقاتلاتنا شنت بناء على معلومات استخبارية غارة أدت إلى مقتل فؤاد شكر، هو القائد العسكري الأعلى في حزب الله ويعمل مساعدا لنصر الله".



وأضاف أنه "في هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، وإذا كانت هناك أي تغييرات فسوف نقوم بالتحديث".


وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن "الهدف الذي هاجمه سلاح الجو هو الحاج محسن، رئيس مشروع دقة الصواريخ التابع لحزب الله، مدعية أنه المسؤول عن حادث مجدل شمس وقتل العديد من "المدنيين الإسرائيليين".

وكشفت صحيفة "معاريف" أنه خلال فترة التسعينيات، روج شكر لهجمات ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفي عام 2000 شارك بشكل مباشر في اختطاف جثث ثلاثة جنود إسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أنه منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدار شكر عمليات حزب الله ضد الاحتلال، وهو المسؤول عن "مقتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من المواطنين الإسرائيليين والأجانب على مر السنين".

ويذكر أن شكر مطلوب من الإدارة الأمريكية التي عرضت عام 2017 خمسة ملايين دولار للوصول إليه. ووصفه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حينها بأنه "أحد العقول المدبرة لتفجير ثكنات مشاة البحرية الأمريكية" في بيروت عام 1983.


وفي وقت سابق، كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن الضربة الإسرائيلية في العاصمة اللبنانية بيروت استهدفت فؤاد شكر "المسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله".

وأكد مصدر مقرب من الحزب لفرانس برس "نجاة القيادي فؤاد شكر واسمه العسكري محسن شكر، من الاستهداف الإسرائيلي"، موضحاً أنه يتولى مهام "قيادة العمليات العسكرية في جنوب لبنان" ضد "إسرائيل".

ولم يصدر عن حزب الله حتى الآن أي بيان يؤكد أو ينفي اغتيال القيادي شكر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي فؤاد شكر اللبناني حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله فؤاد شكر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله فؤاد شکر

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال في مرتفع أبو دجاج

أعلن حزب الله، استهدافه  تجمعا لجنود الاحتلال في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وحققنا إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية

 

 

وفي إطار آخر، أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأحد، استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل، بصواريخ "فلق"، ردا على قصف بلدة فرون اللبنانية،  وفقا ل"سكاي نيوز". 

وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في كريات شمونة وضواحيها شمال إسرائيل، للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم رصد 5 عمليات إطلاق لمقذوفات من الأراضي اللبنانية تجاه كريات شمونة وضواحيها.

وأضاف أن "المقاتلات الإسرائيلية اعترضت بنجاح بعض عمليات الإطلاق، ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات"..

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية يوم السبت بأن ثلاثة مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالهجوم الإسرائيلي وقال إنه "يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية".

 


 

مقالات مشابهة

  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • حزب الله يعلن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال في مرتفع أبو دجاج
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية