في أعقاب الهجوم الموع الذي استهدف فصل رقص خاص بالأطفال، كشف الـ بطل الذي أنقذ عدد من فتيات فصل رقص ساوثبورت من هجمات القاتل، تفاصيل الواقعة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اندفع الشاب البالغ من العمر 25 عامًا والذي يعمل عامل تنظيف النوافذ إلى الفصل بعد أن هرعت إليه سيدة من أولياء الأمور تصرخ طلبًا للنجدة من رجل ملثم يطعن الصغيرات داخل الفصل الدراسي، إذ اندفع وحطم الباب واستطاع شل حركة القاتل حتى تمكن الجميع من الهرب من الفصل وحضرت الشرطة على الفور.

وكان عامل تنظيف النوافذ في استراحة الغداء عندما شن مراهق مجنون هجومًا على فصل لتعليم الفتيات الصغيرات الرقص في استوديو The Hart Space في ساوثبورت، بميرسيسايد ببريطانيا.

لقي 3 أطفال فتيات مصرعهن وأصيب 8 آخرون، كما أصيب شخصان بالغان أثناء محاولتهم رد هجمات القاتل.

ونشرت الشرطة هوية الفتيات اللواتي لقين حتفهن، وهن: بيبي كينج البالغة من العمر 6 سنوات، وإلسي دوت ستانكومب البالغة من العمر 7 سنوات، وأليس داسيلفا أجويار البالغة من العمر 9 سنوات. 

بطل ينقذ فيتات ساوثبورت

وكانت مدربة اليوجا ليان لوكاس، التي كانت تقود درس الرقص مع زميلتها هايدي بارلو، من بين المصابين أيضًا إذ تصارع الموت في المستشفى حاليًا. 

 

أصدر مستشفى ألدر هي للأطفال بعد ظهر اليوم بيانًا يؤكد وصول 7 أطفال إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقال متحدث باسم المستشفى إن أحد هؤلاء الأطفال هو أليس، ومن بين الأطفال الآخرين، لا يزال اثنان في حالة حرجة. 

ومن جانبها ألقت الشرطة القبض على الصبي القاتل، والذي يبلغ من العمر 17 عامًا، من قرية بانكس القريبة في مقاطعة لانكشاير، بتهمة القتل ومحاولة القتل، ويتم استجوابه بعد الحادث. 

 

أعمال عنف وسط تكهنات أن القاتل مسلم 

وشهدت منطقة الهجوم أعمال عنف خارج مسجد بالمكات، في الوقت الذي أصدرت فيه الشرطة تحذيرًا بعد تداول اسم "غير صحيح" للمهاجم المزعوم على نطاق واسع عبر الإنترنت.

وبينما شارك الآلاف من المعزين في وقفة احتجاجية في ساوثبورت مساء الثلاثاء، اندلعت الاحتجاجات في الشوارع المحيطة بشارع هارت، حيث وقع الهجوم. 

بطل ينقذ فيتات ساوثبورت

وعمد المتظاهرون الغاضبون إلى هدم جدران الحدائق واستخدام قوالب الطوب كقذائف لرشق الشرطة، كما قاموا بإلقاء حاويات القمامة خلال أعمال الفوضى.

أضرم المتظاهرون النار في شاحنة للشرطة وهتف الغوغاء الغاضبون "أوقفوا الهجرة إلى بلدنا" وطردوا شاحنات الشرطة المرسلة لاستعادة النظام.

بطل ينقذ فيتات ساوثبورت

وهرعت عشرات من عربات مكافحة الشغب وسيارات الدوريات إلى مكان الحادث بينما كانت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة تحلق في سماء المنطقة فيما انتشر العنف خارج نطاق السيطرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطل تنظيف النوافذ القاتل الغداء من العمر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 


محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية لتدريب الفتيات والسيدات المعيلات وجعلهن طاقات منتجة
أسيوط/
سلم اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط ماكينات خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بواقع 4 ماكينات خياطة بمشتملاتها و4 أتواب قماش لعدد 11 مركز وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء مشغل بكل مركز على مستوى المحافظة لتدريب وتأهيل الفتيات والسيدات المعيلات على الخياطة لجعلهن طاقات منتجة وذلك في إطار الجهود المستمرة لدعم المرأة وتوفير فرص تدريب مهني تساعد على تحسين مستوى المعيشة وتأهيلهن لسوق العمل وتلبية مطالبهن الأسرية والمعيشية، جاء ذلك بحضور المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة.
حيث تفقد محافظ أسيوط ماكينات الخياطة وأتواب القماش في بهو ديوان عام المحافظة قبل توزيعها على المراكز ووجه بتكثيف الجهود للتوسع في تنفيذ المشاغل الإنتاجية وتدريب الفتيات والسيدات المعيلات والأسر الأولى بالرعاية بمختلف القرى والنجوع بالمحافظة على مهنة التفصيل والخياطة بهدف توفير حياة كريمة للسيدات ولأسرهم وجعلها أسرة منتجة قادرة على الانتاج وتحويل الطاقات المعطلة القادرة على العمل إلى طاقات منتجة لتحسين مستوى معيشتهم، وكلف المحافظ رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية العمل للاستفادة من خبراتهم لتنفيذ دورات تدريبية في هذه المشاعل في مجال الخياطة والتفصيل، مما سيمكن الفتيات والسيدات المعيلات من اكتساب مهارات مهنية تؤهلهن لدخول سوق العمل أو البدء في مشروعات صغيرة خاصة بهن.
وأكد أبوالنصر حرصه دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا بتوفير التدريب المهني والمعدات اللازمة للفتيات مما يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات المحلية عن طريق تعزيز دور المرأة في المجتمع وتوفير حياة كريمة للجميع موضحًا أن المحافظة ستواصل دعم مثل هذه المشروعات والمبادرات التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل حقيقية للفتيات والسيدات من خلال التدريب والتأهيل لافتًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص في هذا المجال داعيًا الفتيات والسيدات المعيلات إلى التوجه لمقر الوحدات المحلية بالمراكز والإستفادة من هذه الفرصة والعمل لتحقيق طموحاتهن

مقالات مشابهة

  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • شاهد بالصور.. في مفاجأة كبيرة.. الكشف عن زوج نجمة السوشيال ميديا الحسناء “مرادي رشدي”  والذي تزوجته بعد انفصال دام 8 سنوات.. ناشط شهير وصاحب برنامج متابع
  • سد فاصك.. مشروع استراتيجي لحكومة أخنوش أنقذ كلميم من الفيضانات وعزز الأمن المائي بجهة واد نون
  • اسمه وجنسيته.. كشف هوية منفذ هجوم اللنبي
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسة جمعته بـ عادل إمام: أمضيت معه ساعات مرت كالحلم
  • الطفلان «فريدة وزين» يؤديان مشهدا تمثيليا في «كاستنج» بطريقة مختلفة «فيديو»
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • لغز يلف جريمة قتل الشيخ الداوودي: القاتل يفاجئ الجميع بتصرفه الغريب