أبوظبي: «الخليج»
عقد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، اجتماعاً ثنائياً مع نيكولاس غراو، وزير الاقتصاد والتنمية والسياحة التشيلي، لبحث سُبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في المجالات الاقتصادية الجديدة، والسياحة، والطيران، وريادة الأعمال، والتجارة الإلكترونية، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والزراعة.

وأكد بن طوق أن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات اقتصادية قوية ومتنامية مع جمهورية تشيلي الصديقة، حيث نجح البلدان في بناء شراكات واتفاقيات مستدامة ومتنوعة في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وذلك في ضوء دعم ورؤية القيادة الرشيدة في البلدين.

في بداية الاجتماع أكد الجانبان أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الدولتين يمثل محطة مهمة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي ليشمل مختلف القطاعات الاقتصادية ويعزز تدفق الاستثمارات، وخلق الفرص، وزيادة التجارة، وتنمية الشراكات بين مجتمعي الأعمال في الدولتين، كما يسهل وصول شركات البلدين إلى الفرص والأسواق الواعدة في آسيا وأمريكا الجنوبية.

وقال بن طوق: «ننظر إلى جمهورية تشيلي كشريك اقتصادي مهم لدولة الإمارات في قارة أمريكا الجنوبية، حيث تتمتع بمناخ استثماري تنافسي، ونحن حريصون من خلال هذا الاجتماع على دفع العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين لمستويات أكثر تطوراً وتقدماً على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، واستكشاف الفرص الواعدة في القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المتبادل». وناقش الجانبان أهمية تعزيز العمل المشترك من أجل توفير برامج جديدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في أسواق البلدين، ودعم نمو أعمالها وزيادة صادراتها بالأسواق الخارجية، وكذلك أهمية استفادة رواد الأعمال والشركات الناشئة في تشيلي من المزايا والممكنات التي توفرها بيئة الأعمال في دولة الإمارات.

وبحث الجانبان آليات تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات والأنشطة السياحية.

كما أشار الجانبان إلى أهمية تحفيز زيادة لقاءات الوفود والبعثات التجارية للبلدين خلال الفترة القادمة بهدف خلق المزيد من الفرص الاقتصادية الجديدة على مستوى القطاعين الحكومي والخاص.

ووجه عبدالله بن طوق الدعوة إلى نيكولاس غراو للحضور والمشاركة في النسخة الرابعة من «إنفستوبيا».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي بن طوق

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية

القاهرة (أ ش أ)

بحث الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، مع إيمانويل تشافيز، رئيس المجلس الدولي للمطارات "ACI" لإقليم إفريقيا، وعلي التونسي، سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا، سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني.

وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، استعراض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الطيران المدني، كما تمت مناقشة أوجه الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الإفريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفني، عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

وأشاد رئيس مجلس المطارات الإفريقي، بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين الدول الإفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادي بالقارة السمراء، مشيدًا بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء وباختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها في نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية