كتب- محمد سامي:
اصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيف مصر، فى جولة بمدينة العلمين الجديدة.

وخلال الجولة، حرص المواطنون على التقاط الصور مع الزعيمين وسط أجواء مبهجة.

واعتاد الشيخ محمد بن زايد على زيارة مصر فى هذا التوقيت من كل عام للاستمتاع بالأجواء الصيفية الممتعة التى تمتاز بها السواحل الشمالية المصرية.

وحرص الرئيس السيسى على استقبال الشيخ محمد بن زايد خلال تواجده بمدينة العلمين الجديدة، حيث تشهد العلاقات المصرية - الإماراتية توافقًا فى مختلف الملفات، إلى جانب حرص الزعيمين الدائم على التواصل بشأن مختلف الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحرص رواد مدينة العلمين الجديدة، على التقاط صور السيلفي مع الرئيسين، مشيدين بالأجواء الإيجابية للعلاقات المصرية الإماراتية بوجه عام، والعلاقات الأخوية بين الزعيمين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس السيسي محمد بن زايد العلمين الجديدة العلمین الجدیدة محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا، تأتي في إطار رد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمصر في فبراير الماضي.

الرئيس السيسي للشعب التركي: أحمل إليكم من مصر أطيب مشاعر الود والمحبة عاجل - الرئيس السيسي يعرب عن سعادته بزيارته الأولى للجمهورية التركية ولقائه "أردوغان"

وأضاف "سلامة"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc  مصر 2"، اليوم السبت، أن هذه الزيارة هي استكمال لمسلسل هام وعبقري في السياسة الخارجية المصرية بدأه الرئيس السيسي، منذ توليه الحكم.

وتابع، أن تاريخ السياسة الخارجيبة في عهد الرئيس السيسي، مختلف تمامًا، حيث أن السياسة الخارجية لمصر كانت دائمًا علاقات حدية إما مع المعسكر الشرقي أو مع المعسكر الغربي، بينما الرئيس السيسي عمل على تحقيق الإتزان الإستراتيجي، والآن أصبحت مصر قبلة الإتزان الاستراتيجي في الوضع الإقليمي والعالمي، حيث أقام الرئيس السيسي علاقات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، فضلًا عن علاقات هامة جدًا بروسيا والصين، مشددًا على أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في هذا الإطار.  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • بلدية دبي تكشف عن مشروع تجميلي يحوّل تقاطع شارع المطار و شارع الشيخ محمد بن زايد إلى لوحة فنية ترحب بالزوار
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة
  • عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • "الصيد والفروسية" يعرض مقتنيات تراثية تجسد الهوية الإماراتية