دبي (الاتحاد)
استقبلت مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، في ميناء جبل علي بدبي، أمس، وفداً رفيع المستوى من جمهورية تشيلي يرأسه فخامة غابرييل بوريك فونت، رئيس جمهورية تشيلي.
وتأتي زيارة وفد تشيلي إلى دبي، عقب توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتشيلي، والتي تهدف إلى تعميق التعاون الاقتصادي عبر إلغاء أو خفض الرسوم الجمركية، وتسهيل الاستثمار وإقامة المشاريع المشتركة، ما يُعزز التجارة البينية بين البلدين.


وخلال زيارة الوفد التشيلي، عرضت «دي بي ورلد»، المزوّد العالمي الرائد للخدمات اللوجستية وحلول سلاسل التوريد الذكية المتكاملة، منشآتها ومرافقها الحديثة وحلولها اللوجستية المبتكرة والتزامها بالاستدامة، وقدمت للوفد التشيلي لمحة عامة عن شبكة «دي بي ورلد» وطموحاتها لقيادة مستقبل التجارة العالمية.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي: «دورية السعادة» ترسخ القيم الإيجابية وتعزز الوعي المروري 9 قاعات أفراح لاستقبال حجوزات الصيف في العين

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»: «يسعدنا الترحيب بفخامة غابرييل بوريك فونت والوفد المرافق في ميناء جبل علي، في هذه الزيارة التي تمثل خطوة مهمة في تعزيز علاقاتنا التجارية واستكشاف سبل جديدة للتعاون. نعتبر تشيلي شريكاً رئيساً في شبكتنا العالمية، ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا المشترك لدفع النموّ الاقتصادي والابتكار».
وأضاف: «تتمثل أولويتنا الاستراتيجية في تمكين تدفقّ الحركة التجارية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي في البلدين. ويعتبر نجاحنا في دبي نموذجاً نطمح إلى تكراره من خلال التعاون الوثيق بين موانئنا ومحطاتنا ومناطق التجارة الحرة والخدمات اللوجستية حول العالم، ونلتزم بالاستثمار في تشيلي على المدى الطويل ودعم التوسع الاقتصادي لما فيه مصلحة الطرفين».

مصدر إعجاب
أعرب فخامة الرئيس التشيلي غابرييل بوريك فونت عن إعجابه بالبنية التحتية المتقدمة والتميّز التشغيلي لمجموعة «دي بي ورلد»، مؤكداً أهمية زيادة التبادل التجاري والاستثمار بين جمهورية تشيلي ودولة الإمارات، وقال: «إنّ حجم وكفاءة عمليات (دي بي ورلد) في دبي كانت مصدراً لإعجابنا، وقد اكتسبنا خلال هذه الزيارة رؤية ثمينة، ونتطلع إلى تعزيز البنية التحتية للتجارة والخدمات اللوجستية لدينا في تشيلي. ويتماشى التزام (دي بي ورلد) بالابتكار والممارسات المستدامة مع رؤيتنا لمستقبل تشيلي الاقتصادي، ونرحب باستثمارات (دي بي ورلد) ودعمها المتواصل في دفع عجلة النموّ والتنمية الاقتصادية للطرفين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشيلي الإمارات موانئ دبي العالمية موانئ دبي دبي دي بي ورلد غابرييل بوريك فونت دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

التقى المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية بالمهندس هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذى بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والوفد المرافق.


وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين وزارة البترول والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، فى إطار دورها المستمر منذ عام ٢٠٠٨ لدعم قطاع البترول المصرى والمساهمة فى تحقيقه التطوير والتحديث المنشود، حيث تمول المؤسسة سنويًا الهيئة المصرية العامة للبترول لتأمين جزء من مشتريات الزيت الخام والمنتجات البترولية فى ظل التحديات التى تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة والتى أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم.


وأشاد وزير البترول والثروة المعدنية، بدور المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فى دعم قطاع الطاقة فى مصر، مشيرًا إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة فى الأنشطة البترولية المختلفة خلال العامين الحالى والمقبل. 


ومن جانبه أكد المهندس هانى سالم سنبل، أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصرى، معربًا عن استعداد المؤسسة لتوفير التمويل اللازم للهيئة المصرية العامة للبترول لتنفيذ المشروعات الجديدة فى مجالات صناعة البترول والغاز.


حضر اللقاء د.علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبته للشئون المالية والاقتصادية المحاسبة أمل طنطاوى.

مقالات مشابهة

  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • روسيا تقلص العجز في الميزانية مع تعزيز النمو الاقتصادي
  • شكوى صينية إلى التجارة العالمية ضد تعريفات كندا على سياراتها الكهربائية
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • وزير البترول يلتقى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة