قدمت مذيعة صدى البلد “ مريم كمال ” تغطية خاصة عن تنسيق الثانوية العامة لهذا العام و عن الحدود الدنيا لكليات القمة . 

شاهد الفيديو 

 

 

 

قرر الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس القادم الموافق 10 أغسطس، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

وتبين المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2023 وفق الأعداد التي يتجه الأعلى للجامعات لقبولها في كليات الطب، هي نفس الأعداد المقبولة العام الماضي، حيث إن هناك توجها إلى الثبات على الأعداد المقبولة بالعام الماضي، وهم 11 ألف طالب بكليات الطب.

وبالرجوع للبيانات المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم، فإنها توضح زيادة نسبة نجاح الطلاب في شعبة علمي علوم عن العام الماضي، بعد أن كانت 74.47%، لتصبح 78.81% هذا العام

ويقل عدد الحاصلين على 90% فأكثر هذا العام عن العام الماضي، ولكن ليس بنسبة كبيرة، حيث بلغ عدد الطلاب هذا العام 18319 طالبا، ومن ثم يمكن القول إن تنسيق كليات الطب وباقي كليات القطاع الطبي هذا العام لن يشهد تراجعا كبيرا، ولكن سيكون هناك انخفاض بسيط يصل إلى درجتين أو ثلاث درجات.

وجاءت الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى كالآتي: في الشعبة العلمية لعام 2022 كلية الطب البشري 91.6%، وكلية طب الأسنان 91.34%،  وكلية العلاج الطبيعي  90.73%، وكلية  الصيدلة 90%.

وبالتالي فمن المتوقع أن مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 علمي علوم بكليات  الطب أن تصل إلى 90.5% وقد تصل ل90% ، بينما الأسنان والصيدلة لن تتخطى اقل من 90%.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العام الماضی هذا العام

إقرأ أيضاً:

بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى رئيس الجامعة هدايا تذكارية للطلاب، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

كما أكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.

رافق رئيس جامعة المنيا خلال استقباله للطلاب د.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة، لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد