دبي (الاتحاد)
بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن نادي دبي للصحافة انعقاد «قمة الإعلام العربي» المنصة الجامعة لـ«منتدى الإعلام العربي» و«منتدى الإعلام العربي للشباب»، و«قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب»، في قاعة زعبيل 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، من 26 إلى 28 مايو 2025.


وتعقد فعاليات الحدث الأهم من نوعه على خريطة الإعلام العربي بمشاركة رؤساء مجالس الوزراء والخارجية والإعلام، ونخبة من المفكرين والكتاب وطلبة الإعلام وصناع القرار الإعلامي في المنطقة، والمسؤولين في كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وعدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين وصُنّاع المحتوى في المنطقة العربية والعالم، وبحضور أكثر من 6000 من رموز العمل الإعلامي في المنطقة والعالم، استمراراً لنهج المنتدى ورسالته كأكبر تجمُّع سنوي للقائمين على الإعلام العربي والعاملين في مختلف قطاعاته.

أخبار ذات صلة الإمارات وتشيلي تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري ولي عهد رأس الخيمة يصدر قراراً بإنشاء لجنة فض نزاعات الشركات العائلية

وأكدت د. ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن المسؤولية تتضاعف عاماً بعد الآخر بخصوص أبعاد المشهد الإعلامي في المنطقة والمؤثرات التي تساهم في تحديد مساره إلى جانب رسم ملامح مستقبله، وهذه المسؤولية تشكل دافعاً لفريق العمل وتحدياً جديداً للتقصي وتحليل المشهد وإيجاد الموضوعات التي ستشكل أساساً لأجندة شاملة تعكس واقع ومستقبل وفكر المجتمع الإعلامي العربي.
وقالت بوحميد: «إن الاستعدادات للدورة المقبلة قد بدأت بالفعل من حيث توجيه الدعوات الرئيسية لحضور الدورة الـ23 لمنتدى الإعلام العربي، وتحديد الموضوعات التي ستتضمنها أجندة الحدث، من خلال التواصل، وإشراك المجتمع الإعلامي العربي للتعرف على أهم المحاور التي تفرض نفسها على الساحة في الوقت الراهن وتستدعي طرحها على طاولة النقاش؛ بهدف تحليل المشهد الإعلامي العربي وما ينتظره من فرص وما يواجهه من تحديات، حيث يتم تشكيل ملامح أجندة المنتدى على مستويين، الأول داخلي من خلال اجتماعات مركزة تعقدها اللجنة التنظيمية العليا للقمة لتحديد النقاط الأجدر بالنقاش، فضلاً عن استطلاع آراء المؤسسات والكوادر الإعلامية العربية للتعرف على أهم الموضوعات التي يأملون في أن يناقشها المنتدى، وذلك عبر تواصلنا الدائم مع المؤسسات الإعلامية، لاستعراض الأفكار والمقترحات والتي تؤخذ جميعها في الاعتبار».
وأضافت مديرة نادي دبي للصحافة: «تمثل «قمة الإعلام العربي» وما يُقام ضمن أعمالها من فعاليات ومبادرات ساحة الحوار الأشمل والأوسع نطاقاً على الصعيد العربي والدولي، حيث لا تقتصر قيمة المنتدى على ما تتناوله جلساته من موضوعات حيوية، بل تمتد إلى وراء ذلك بما تشهده أروقة المنتدى من نقاشات تضم رواد العمل الإعلامي في المنطقة، وكذلك الأجيال الإعلامية الشابة التي تجد في هذا التجمع المهني الفريد فرصةً نادرة للقاء قامات إعلامية رفيعة ورموز لها مكانتها في ساحة الإعلام ضمن احتفالية فكرية ومهنية متجددة كل عام».
يُذكر أن منتدى الإعلام العربي قد واكب على مدار أكثر من عقدين من الزمان أهم القضايا والتطورات الإعلامية التي شهدتها المنطقة والعالم، وبناءً على إنجازاته خلال السنوات الماضية، توج المنتدى العام الماضي، بإطلاق «قمة الإعلام العربي» كمظلة جديدة تندرج تحتها المبادرات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها منذ تأسيسه في عام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإعلام العربي منتدى الإعلام العربي ملتقى الإعلام العربي نادي دبي للصحافة الإمارات ميثاء بوحميد أحمد بن محمد بن راشد أحمد بن محمد الإعلامی فی المنطقة قمة الإعلام العربی نادی دبی للصحافة

إقرأ أيضاً:

كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي

أكد محمد يحيى لطفى رئيس الشركة المتحدة للرياضة خلال كلمته الإفتتاحية بمنتدى الإعلام الرياضى، أن المنتدى هدفه تطوير الإعلام فى مجال الرياضة.

وقال لطفى خلال كلمته، أن المنتدى يهدف أيضا لنبذ التعصب الرياضى من خلال جلسات على مدار يومين من أجل تطوير كل ما يخص الرياضة بشكل عام.

حرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلق منتدى الإعلام الرياضى اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار "إعلام رياضى محترف" بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للجلسة الإفتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، ويستمر لمدة يومين.

حضر كلا من، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق وتامر بجاتو نجم القطبين السابق وأسامة عبد الموسم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى السابق وأحمد الشناوى الحكم الدولى السابق.

ويستعرض المنتدى مناقسة حول  التحديات والصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى ويناقش الأساليب والطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

ويشارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى والإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد وإتقان الإتجاهات المتغيرة فى العصر الجديد للإعلام الرقمى.

ويشارك فى المنتدى عدد من الأعلاميين الرياضيين المصرين والبريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها
  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم في ندوة بمؤسسة الثورة للصحافة غداً
  • ثلاثة محاور رئيسية أمام المنتدى العربي السادس للمياه
  • ١٦ سبتمبر.. انطلاق فعاليات المنتدى العربي السادس للمياه