أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي: «دورية السعادة» ترسخ القيم الإيجابية وتعزز الوعي المروري الرئيس التشيلي: «موانئ دبي» نموذج ملهم للابتكار والممارسات المستدامة

قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: «إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تشيلي، ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر  الستة المقبلة، حيث تعد هذه الاتفاقية الـ11 للدولة، ضمن برنامج الاتفاقيات التي تم العمل عليه خلال السنوات الثلاث الماضية».


وأوضح معالي الزيودي على هامش الطاولة المستديرة التي نظمتها وزارة الاقتصاد أمس الأول، مع الجانب التشيلي في أبوظبي، أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تشيلي ستسهم في إضافة 73 مليون دولار في الاقتصاد الوطني بحلول عام 2031، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير على صادرات الدولة إلى تشيلي.
وقال الزيودي: «المميز في هذه الاتفاقية أن نسبة التحرير عالية جداً تصل إلى أكثر من 99% للطرفين».
ومن جانبه، قال معالي ألبرتو فان كلافيرين، وزير الخارجية التشيلي: «إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة تهدف إلى تعزيز المزيد من الفرص التجارية بين البلدين وتوفير العديد من الفرص للمستثمرين القادمين من الإمارات وكذلك المستثمرين القادمين من تشيلي»، لافتاً إلى أن هناك إمكانات كبيرة في تعزيز الروابط بين البلدين، حيث توفر تشيلي العديد من الفرص للإمارات، خاصة في مجالات مثل الغذاء والمعادن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشراكة الاقتصادية شراكة اقتصادية شاملة الشارقة تشيلي ثاني الزيودي اتفاقیة الشراکة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة

وقّع البنك المركزي السعودي (ساما) اتفاقية مع شركة سامسونج لتفعيل خدمة سامسونج باي في جميع أنحاء المملكة خلال الربع الرابع من عام 2024. وجرى توقيع الاتفاقية على هامش مؤتمر فنتك 24 المنعقد في الرياض.

وأوضح البنك المركزي أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهوده المستمرة لتعزيز نظام المدفوعات الرقمية في المملكة، تماشيًا مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، أحد المبادرات الرئيسية لرؤية 2030.
وتهدف خدمة سامسونج باي إلى توفير تجربة دفع متطورة وآمنة، حيث تتيح للمستخدمين تخزين بطاقات الدفع الرقمية وإدارتها بسهولة ضمن تطبيق محفظة سامسونج.
وتعكس هذه الاتفاقية استراتيجية البنك المركزي لتوسيع استخدام حلول التقنية المالية في المملكة وتعزيز الشمول المالي. كما تؤكد التزامه بمواصلة تطوير بنية تحتية قوية للمدفوعات الرقمية من خلال نظام المدفوعات الوطني “مدى”، مما يسهم في التحول نحو مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفيسة؟
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • الهند والإمارات تراجعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية.. ما علاقة المعادن النفسية؟
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»