طهران-سانا

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة العدوان الإسرائيلي مساء اليوم على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين اللبنانيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تصريح له اليوم: إن العدوان الذي ارتكبه الكيان الصهيوني، يشكل انتهاكاً واضحاً لسيادة لبنان وسلامة أراضيه وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة، مؤكداً أن هذا العمل الخبيث والإجرامي الذي قامت به العصابة الإجرامية الصهيونية ضد منطقة الضاحية في بيروت لا يمكن بالتأكيد أن يمنع أبناء الأمة الغيورين ومقاومة لبنان الأبية من مواصلة المسار المشرف لنصرة الشعب الفلسطيني المضطهد في الوقوف في وجه عدوان كيان الفصل العنصري الإسرائيلي.

وحمل كنعاني الكيان الصهيوني والحكومة الأمريكية المسؤولية عن توسيع نطاق التوتر والأزمة في المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالقيام فوراً بمسؤولياتهم تجاه تهديدات الكيان الإسرائيلي لأمن لبنان والسلام والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وشدد كنعاني على أن للجيش والمقاومة في لبنان الحق المشروع في الرد على الأعمال العدوانية للكيان الصهيوني الغاصب.

وأعرب كنعاني عن تضامن وتعاطف إيران مع لبنان حكومة وشعباً في مواجهة هذا العدوان، مقدماً تعازيه لأسر ضحايا هذا الهجوم العدواني وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل

الثورة نت/..
قررت شركة “رايان” للطيران، الجمعة، إلغاء رحلاتها من كيان العدو الصهيوني وإليه حتى مارس المقبل على الأقل، وذلك بعدما كانت قد قررت قبل ذلك بيوم واحد، أن يكون الإلغاء حتى 26 أكتوبر المقبل.

وأفاد موقع قناة “مكان” الصهيوني، بأن “المسافرين بدأو بتلقي إشعارات بإلغاء الرحلات إلى أكثر من 15 وجهة للشركة في أوروبا حتى إشعار آخر، في الساعات التالية لهذا الإعلان”.

وانضمت إلى هذه الخطوة شركات طيران أخرى، مثل “إيزي غيت، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم، وكاثي باسيفيك الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم”، بحيث “أعلنت إلغاء رحلاتها بالكامل حتى مارس 2025”.

كما أعلنت شركات أخرى إلغاء كامل رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى نهاية أكتوبر، من بينها “الخطوط الجوية الهندية، وهي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تسيّر رحلات جوية إلى الشرق، وطيران كندا، والخطوط الجوية الأمريكية، وويلينغ الإسبانية، وشركة الطيران الفنلندية- فينير، وشركة الطيران الهولندية – KLM ، والخطوط الجوية الكورية”.

وكانت شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، قد أعلنت الشهر الماضي “تمديد إلغاء رحلاتها إلى الكيان الصهيوني من الأول إلى 30 سبتمبر الجاري.

وبذلك، “أصبحت شركة الطيران الصهيوني (العال)، الشركة الوحيدة التي تُسيّر رحلات جوية من “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة ذهاباً وإياباً”، بحسب موقع قناة “مكان”.

ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب الصهيونية على قطاع غزة، واستمرار التصعيد على مختلف جبهات الإسناد، وفي وقتٍ يترقّب العدو الصهيوني، الرد من إيران واليمن على اعتداءاته.

وعلى خلفية التراجع الزاحف في عرض الرحلات الجوية من “إسرائيل” وإليها، ترتفع أسعار تذاكر الطيران، ما “يضع شركات الطيران الصهيونية، أمام انتقادات علنية حادة لاستغلالها الأزمة الأمنية، وفرض ابتزاز في رفع الأسعار وجني الأرباح”، بحسب موقع “كالكاليست”.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • أنقرة تدين بشدة: مقتل ناشطة تركية أمريكية على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية!
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان