أكد معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أن المملكة العربية السعودية تولي أهمية قصوى لحماية الحقوق وتعزيز الضمانات النظامية، وشرّعت الأنظمة التي تهدف للحد من هذه الجرائم ومن أبرزها مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.خطوات جادة لمكافحة الإتجار بالأشخاصوأوضح المعجب في كلمته بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص أن النيابة العامة تقوم باتخاذ عدة خطوات هامة في هذا الإطار، منها: تخصيص نيابة مستقلة للتحقيق والادعاء في جرائم الاتجار بالأشخاص، والتأكد من توفير الحماية للضحايا، وفرض العقوبات على من أسهم أو شارك أو شرع في هذه الجرائم، والتعاون المحلي والدولي لمكافحة هذه الجرائم العابرة للحدود.


ونوه معاليه بأن تلك الجهود تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، اللذين أكدا على أهمية التعاون بين الجهات الحكومية ورفع كفاءة الإجراءات لحماية الضحايا، وقد أسهمت هذه التدابير في تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة جرائم الاتجار بالأشخاص والحد من انتشارها.
أخبار متعلقة البرنامج السعودي لإعمار اليمن يبحث سبل التعاون مع مجموعة البنك الدوليمجلس الوزراء يطّلع على تقارير الأداء الدورية لبرامج تحقيق رؤية 2030

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض النائب العام المملكة العربية السعودية الإتجار بالبشر العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص الاتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده في مختلف المجالات؛ لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية والخروج من دائرة الفقر؛ لتحقيق التنمية وإعطاء كل مواطن حقه.

جهود التحالف الوطني لمحو الأمية 

وتزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية، نستعرض أبرز جهود التحالف الوطني للاهتمام بالتعليم وتحسين جودته وكذلك الاهتمام بتعليم النشء والكبار في إطار إيمانه بأن التعليم أحد حقوق الإنسان.

وأطلق التحالف في ظل الاهتمام بالتعليم العديد من المبادرات المتعلقة بالتعليم سواء من إنشاء مدارس مجتمعية أو دعم تقديم الدعم الدراسي للطلبة الغير قادرين أو منح دراسية للطلبة المتفوقين؛ أو تزويد الطلبة بالمستلزمات الدراسية والتعليمية؛ وفصول محو الأمية لغير المتعلمين.

مبادرات التحالف لمحو الأمية 

نظمت مؤسسة أبو العنين، عضو التحالف الوطني، فصول للرجال والسيدات من مختلف الأعمار لمن يجدون القراءة والكتابة للحصول على شهادة محو الأمية وفتح فصول لمحو الأمية، كما أقامت المؤسسة احتفالية لتسليم شهادات محو الأمية لعشرات المتحررين من الأمية، وعقدت اختبارات لعدد آخر، وكرمت مجموعة من السيدات الحاصلات على شهادات محو الأمية من المؤسسة واستكملوا تعليمهن وبعضهن وصل إلى الجامعة والبعض الآخر نفذ مشروعات غيرت حياتهن وحياة أسرهن.

كما شارك التحالف الوطني في مبادرة «أنت حياة» في محافظة الجيزة، قرية برنشت، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وغيرها من شركاء المجتمع المدني، والتي تضمنت إجراء العديد امتحانات محو الأمية لعدد من المشاركين في المبادرة فضلا عن الخدمات التي شملتها المبادرة.

كما نظمت أسقفية الخدمات العامة، عضو التحالف الوطني، فصول لتعليم الكبار والنشء في محافظات مختلفة بهدف تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • المملكة تشارك دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي للعلاج الطبيعي 8 سبتمبر
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية وسط إنجازات باهرة
  • المؤبد لعاطل حاول الاتجار في المخدرات داخل قفص الإتهام بالقليوبية
  • 8 ملايين جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها