الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الزيودي: اتفاقية الشراكة الشاملة مع تشيلي تدخل حيز التنفيذ خلال 6 أشهر بلدية الحمرية.. «صيف آمن وسعيد»

توج نادي خورفكان بطلاً لدوري كرة القدم الإلكترونية، ضمن فعاليات النسخة الأولى من مسابقة الدوري الإماراتي للرياضات الإلكترونية 2024، التي نظمها اتحاد الرياضات الإلكترونية في الشارقة خلال الفترة من 19 إلى 28 يوليو الجاري.


وأحرز نادي خورفكان لقب دوري كرة القدم الإلكترونية «FC24» بواسطة لاعبه علي الحمادي الذي فاز على لاعب نادي العين أحمد حسن في المباراة النهائية بنتيجة 6 – 5، وحصل أحمد السويدي من نادي النصر على المركز الثالث، بعدما تغلب على مهند المسماري لاعب شباب الأهلي بثنائية من دون رد في المباراة الترتيبية.
 وشارك 186 لاعباً من 11 نادياً في مسابقة دوري كرة القدم، حيث ضمت القائمة النصر، الوصل، شباب الأهلي، الجزيرة، العين، عجمان، خورفكان، اتحاد كلباء، بني ياس، البطائح، والفجيرة.
وأقيم الدوري بنظام المجموعتين «أ» و«ب»، حيث تأهل خورفكان إلى المربع الذهبي بتصدره المجموعة الأولى بـ 30 نقطة مقابل 26 نقطة لنادي العين الذي تأهل في المركز الثاني بـ26 نقطة، وتأهل النصر من المجموعة الثانية بـ25 نقطة وشباب الأهلي في المركز الثاني بـ23 نقطة.
وأسفرت نتائج نصف النهائي عن فوز نادي خورفكان على شباب الأهلي بـ10 أهداف مقابل هدف واحد، وتخطى العين نظيره النصر بخمسة أهداف مقابل أربعة.
وأعرب سعيد علي الطاهر الأمين العام لاتحاد الرياضات الإلكترونية عن سعادته بنجاح النسخة الأولى للدوري تنظيمياً وفنياً، مشيراً إلى أن مشاركة 186 لاعباً يعكس الإقبال المتزايد من الشباب على ممارسة هذه اللعبة، وقال: سعداء بهذا النجاح، وسيواصل الاتحاد بذل المزيد من الجهود لتطوير الدوري واستقطاب المزيد من اللاعبين الموهوبين، وأكد الطاهر أن إطلاق النسخة الأولى للدوري يشكل نقطة تحول للعبة وللأندية، وسيسهم في اكتشاف العديد من المواهب، ويضفي الكثير من الحماس بين الجماهير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خورفكان بطولة كرة القدم الإلكترونية الرياضات الإلكترونية الشارقة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

«dmc»: النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تشهد زخما كبيرا

رصد محمد سعيد مراسل «dmc» انطلاق فعاليات النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تحت إشراف «المتحدة للرياضة»، مشددًا على أن هناك حضورا كبيرا منذ الساعات الأولى وحتى هذه اللحظة من النقاد الرياضيين والعاملين في مجال الرياضة.

التسويق جانب مهم في الرياضة 

وأشار «سعيد» خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، عبر شاشة «دي أم سي» إلى أنه من ضمن الجوانب المهمة في منتدى الإعلام الرياضي؛ حضور مسؤولي التسويق الرياضي لما لهذا المجال من أهمية كبرى؛ إذ أصبح شقا مهما جدًا في الرياضة.

وشدد على أن النسخة الأولى من المنتدى تشهد مشاركة أحد المسؤولين من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ما يعطي نوعا من الزخم والأهمية للمنتدى.

مقالات مشابهة

  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • «dmc»: النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تشهد زخما كبيرا
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز
  • نادي تركي يسعى لضم ساديو ماني
  • تحركات لترشح المقرن لرئاسة نادي النصر
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي