أوضح الباحث الإماراتي عبدالله الشيبة، أن دخول إمارة أبوظبي قائمة أذكى 20 مدينة في العالم، يعتبر إنجازاً جديداً يعكس التزام الإمارة بتطوير التكنولوجيا والابتكار، بما يؤكد ريادتها في مجالات العلوم والتعليم.

وأكد الشيبة أن هذا الإنجاز يأتي بفضل استثمارات أبوظبي الرائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، إذ أصبحت مصدر إلهام للعالم في تطوير الحلول الذكية والمستدامة، بيئة جاذبة للعقول المبدعة والمبتكرين.

نموذج يحتذى ولفت إلى أن اختيار أبوظبي كأذكى مدينة يعكس التزامها بتحقيق التقدم والتميز في جميع المجالات، وهذا ما يجعلها نموذجاً يُحتذى به لباقي المدن حول العالم.

وتابع حديثه لـ24 أن "هذا الإنجاز ليس مجرد تصنيف، بل هو نتاج جهود مستمرة لتحقيق التفوق وتقديم قيمة حقيقية، لاسيما أن الإمارة تحتضن محطتين تستهدفان خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2,5 مليون طن سنوياً، عبر تحويل 1,5 مليون طن من النفايات إلى طاقة، إضافة إلى مدينة مصدر التي تستهدف توليد الطاقة الكهربائية النظيفة باستخدام تكنولوجيا الألواح الشمسية، والوصول إلى صفر نفايات عبر استخدام تقنيات متطورة داعمة لاستدامة البيئة".
ولفت إلى أن إمارة أبوظبي تمتلك أكبر محطة لتحلية المياه على مستوى العالم بتقنية التناضح العكسي، الأمر الذي يعكس تطلعاتها نحو مستقبل أكثر ذكاءً واستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين

أصدرت شركة ميرسر، وهي شركة استشارية رائدة في مجال الموارد البشرية والخدمات المالية، مسحها السنوي لتكلفة المعيشة لعام 2024 والذي اشتمل على تصنيف 226 مدينة حول العالم بالنسبة للمغتربين.

واعتمد التصنيف على مجموعة من العوامل من أهمها السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

على الصعيد العربي، احتلت مدينة دبي، وهي وجهة شهيرة للمغتربين، مركزا متقدما في التصنيف بعد انتقلت من المرتبة 18 للأكثر تكلفة في العالم في عام 2023 إلى المرتبة 15 في قائمة هذا العام، لتكون بذلك المدينة الأكثر تكلفة في الشرق الأوسط.

جاءت بعدها جيبوتي في المركز 18 ومن ثم أبوظبي (43) والرياض (90) وجدة (97) وعمان (108) والمنامة (110) والكويت (119) والدوحة (121) ومسقط (122).

What are the most expensive cities in the world for international employees? Find out in our latest 2024 city ranking of over 220 global cities and learn the impact it could have on attracting #multinational employers and #talent. https://t.co/EOKOj5wwcQ #HR pic.twitter.com/Oi7z3UlGx1

— Mercer (@mercer) July 4, 2024

على الصعيد العالمي احتلت مدن جنوب شرق آسيا صدارة قائمة أغلى الأماكن التي يعيش فيها المغتربون حيث حلت هونغ كونغ أولا وتبعتها سنغافورة.

وسيطرت سويسرا على المراكز من الثالث إلى السادس بمدن زيورخ (3) وجينيف (4) وبازل (5) وبيرن (6).

وجاءت مدينة نيويورك في المركز السابع ولندن (8) وناساو في جزر البهاما (9) ولوس أنجلس (10).

مقالات مشابهة

  • جامعة بنغازي تصنف ضمن أفضل 100 جامعة في العالم
  • منتخب النشامى يعلن قائمة اللاعبين المحليين لمعسكر تركيا
  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • باحث سياسى: العلاقات الإيرانية مع دول العالم قد تتحسن بعد فوز بزشكيان
  • سائح يمني: الباحة من أفضل المناطق السياحية في العالم
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”