عجمان: «الخليج»

أعلنت هيئة النقل في عجمان ارتفاع نسبة عدد المستفيدين من خدمة أصحاب الهمم خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة 43% عن الفترة نفسها من عام 2023، إذ بلغ عدد المستفيدين من خدمة نقل أصحاب الهمم خلال ال6 أشهر الأولى من العام الحالي 3,452 مستفيداً، بينما شهدت الفترة نفسها من العام الماضي نقل 2,419 راكباً من أصحاب الهمم.

وتولي الهيئة اهتماماً كبيراً بتوفير منظومة نقل متنوعة تخدم كافة فئات المجتمع، وتضمن راحتهم وسهولة تنقلهم؛ بهدف تحسين جودة الحياة في إمارة عجمان. وأكد المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص في الهيئة، أن خدمة أصحاب الهمم شهدت إقبالاً كبيراً خلال النصف الأول من عام 2024؛ إذ بلغت نسبة الزيادة 43%.

وأوضح الجلاف أن مركبات خدمة أصحاب الهمم تتميز بكونها مخصصة لنقلهم، مشيراً إلى أن المركبات مزودة بمعدات متخصصة لتسهيل عملية تنقل طالبي الخدمة، منها الرافعات الخاصة لحمل كراسي أصحاب الهمم والكرسي المتحرك المتوفر داخل المركبة، ومقاعد خاصة بالمرافقين، إضافة إلى وجود كاميرات مراقبة في جميع المركبات مع إمكانية تتبع الرحلة من بدايتها حتى نهايتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة النقل عجمان عجمان أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024

ينطلق اليوم المعسكر التدريبي الذي ينظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين، استعدادًا للمشاركة في الألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص التي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2024، حيث تشارك دولة الإمارات في الألعاب بوفد يضم 20 لاعبًا من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، يرافقهم 12 كادرًا من الجهازين الفني والإداري.
يقام المعسكر برعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر، وسيشمل تدريبات على خمس رياضات، يشارك بها وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا، هي السباحة وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والبوتشي. وقد تم اختيار اللاعبين المشاركين في ألعاب مالطا من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي دبي لأصحاب الهمم، و ⁠نادي الثقة للمعاقين، و ⁠نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين. وتدعم عدة مؤسسات المعسكر التدريب، منها مركز النقل المتكامل، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ونادي العين لأصحاب الهمم.
وحول تنظيم المعسكر التدريبي، صرح سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: “نتطلع لأن يكون المعسكر التدريبي الذي ينطلق في مدينة العين ناجحًا ومثمرًا، وأن يخرج منه اللاعبون وهم في أعلى مستوى من الاستعداد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024. إن مثل هذه المشاركات الدولية للاعبينا تساعدنا على تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في استمرار مسيرة الدمج الشامل لأصحاب الهمم من خلال ممارسة الرياضة، وتساعدهم في الانفتاح على العالم والتفاعل مع الآخرين. وقبيل انطلاق المعسكر لا يفوتني أن أتوجه بالشكر للرعاة والداعمين للمعسكر، وأخص بالذكر دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لرعايتها هذا المعسكر التدريبي، فتعاون جميع الهيئات والمؤسسات هو سبيلنا لاستدامة المنجزات التي حققها لاعبونا من أصحاب الهمم، والتي جعلت من الإمارات دولة رائدة عالمياً في تمكينهم ودمجهم في المجتمع”.
وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة التطوير الإقليمي في العين والظفرة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نرحب بوفد اللاعبين الإماراتيين من أصحاب الهمم في المعسكر التدريبي في مدينة العين، حيث يستعدون للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص. إن إصرارهم على التميز الرياضي لهو مصدر إلهام لنا جميعًا، ويعزز التزامنا بدعم أصحاب الهمم في جميع أنحاء دولة الإمارات. وبجهودنا المشتركة وجهود شركائنا، سيحظى اللاعبون بفرص الوصول إلى المرافق المناسبة للتدريب. ويشرفنا أن نوفر منصة تعرض مواهبهم وإرادتهم القوية للعالم أجمع”
ويرتبط الأولمبياد الخاص الإماراتي والأولمبياد الخاص بمالطا بعلاقات وثيقة، حيث تمت دعوة الأولمبياد الخاص الإماراتي للمشاركة في ألعاب مالطا الدعوية التي أقيمت في عام 2022. كما استقبل الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال العام الماضي سيدة مالطا الأولى الدكتورة ليديا أبيلا، رئيسة الأولمبياد الخاص المالطي، حيث تمت مناقشة سبل تطوير الوحدات الرياضية للأولمبياد الخاص في البلدين. وخلال هذا العام؛ استقبل الأولمبياد الخاص الإماراتي وفدًا من الأولمبياد الخاص بمالطا ضم 15 لاعبا شاركوا في معسكر تدريبي مع لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين.


مقالات مشابهة

  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم جلسة بعنوان «أصحاب الإرادة»
  • «كهرباء دبي» تختتم مخيم أصحاب الهمم والأيتام
  • "أصحاب الإرادة" ملهمون بمكتبة محمد بن راشد
  • «أصحاب الإرادة» يشاركون الجمهور قصص نجاحهم بين أروقة مكتبة محمد بن راشد
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 12 سبتمبر
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024