أكد ربيع ياسين نجم الكرة المصرية السابق، أنه سعيد للغاية بتأهل المنتخب الأوليمبي لربع نهائي أولمبياد باريس، مشيدًا بأداء اللاعبين الذين قدموا مستوى طيب أمام إسبانيا، موضحًا أن الأداء في تطور واضح بعد المباراة الأولى أمام الدومينيكان، ثم الفوز على أوزباكستان وإسبانيا.

أولمبياد باريس2024.. إبراهيم عادل يضع المنتخب الأولمبي في المقدمة أمام إسبانيا

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كنت مدربًا لهذه المجموعة من اللاعبين حتى عام 2022، ثم تولى المهمة روجيرو ميكالي".

وأضاف: "إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، هو لاعب مميز جدًا وكان معي في البطولة العربية بالسعودية وقدمنا مستوى رائع خلالها، ومدرب بيراميدز رودولفو أروابارينا في هذا الوقت، لم يكن يعتمد عليه وقرر إعادته لقطاع الناشئين، وذهبت إلى النادي واجتمعت معه وأبلغته أنه يمتلك أهم وأفضل لاعب في مصر، وسيكون نجمًا كبيرا في المستقبل، والمدرب استمع لي وقام بتصعيده للفريق الأول".

وأكمل: "المجموعة الحالية في المنتخب الأوليمبي تضم عناصر جيدة، وهناك لاعبين رائعين مثل محمود صابر وكان معي وهو في نجوم المستقبل، وروجيرو ميكالي تسلم فريقًا جيدًا، والأهم هو الاختيار وانتقاء اللاعبين، وتقديم مستوى جيد".

وزاد: "اللاعبين في مصر تحتاج للعمل معهم فنيًا بشكل جيد، وجميع قطاعات الناشئين في مصر تمتلك مواهب، وشراء أي لاعب عندما يكون هناك عنصر مميز وسوبر يستحق دفع مبالغ فيه، كل نادٍ فيه لاعبين تحتاج فقط للرعاية والاهتمام، بدلًا من اهمالهم وإصابتهم باليأس، والاستغناء عنهم في النهاية، وبعضهم خرج وتألق خارج الأهلي والزمالك ثم اعادته بملايين".

ربيع ياسين: حسام اشرف كان يستحق التواجد مع المنتخب الأولمبي 

وأردف: "حسام أشرف كان يستحق التواجد مع منتخب مصر الأوليمبي، والجيل الحالي يضم لاعبين مميزين كثيرين، وروجيرو ميكالي تم تهيئة كل الظروف من أجل تقديم عمل جيد، وبدأنا في لقاء إسبانيا نرى العمل الفني، في ظل التزام اللاعبين والثقة زادات بشكل ملحوظ، واللعب الجماعي أصبح رائع للغاية، وسوف يتطور المستوى أكثر في المباراة المقبلة".

واستطرد: "ميكالي هناك عوامل كثيرة ساعدته مع المنتخب الأوليمبي، ولو تم توفير مطالبه من اللاعبين كان سوف يظهر بشكل أقوى، ومحمد النني عنصر رائع وكان سيكون إضافة مهمة للأهلي، فهو لاعب محترف وملتزم وقضى مسيرته في الملاعب الإنجليزية، ويمتاز بالهدوء والثبات الانفعالي، وكنت أتمنى انتقاله للأهلي وتوقعت نجاحه".

وأضاف: "زيزو من أفضل اللاعبين في الدوري المصري، وهو (شايل الزمالك لوحده) بعد رحيل لاعبين كثيرين مؤثرين، قد يكون مُجهد بعض الشئ في ظل ضغط المباريات منذ بداية الموسم، لكنه يقدم مستوى جيد مع باقي العناصر، وهو لاعب هادئ جدًا وكان مطلوبًا في العديد من الأندية خارج مصر، ولكنه فضل البقاء داخل النادي الأبيض وهذا شئ يُحسب له.. وهو من اللاعبين القادرين على سحب زملائه لخط الهجوم".

وأتم: "المباراة القادمة أتمنى أن يكون اللاعبين في حالة تركيز شديدة، والاهتمام بالجانب الدفاعي، والانتشار داخل الملعب، وأن يكون هناك انضباط كبير، وميكالي له دور كبير في اختيار التشكيل وقراءة المنافس، وأتمنى أن يكون لاعبي منتخب مصر في حالة تركيز، وإن شاء الله يكونوا قادرين على تحقيق الفوز".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ربيع ياسين أخبار الرياضة منتخب مصر المنتخب الأولمبي زيزو إبراهيم عادل

إقرأ أيضاً:

الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين

زنقة 20 ا الرباط

هنأ الناخب الوطني وليد الركراكي عناصر الفريق المنتخب الوطني على الأداء الجيد الذي قدموه، مساء الجمعة، في المباراة أمام المنتخب الغابوني والتي انتهت بفوز الاسود بنتيجة 4 أهداف لهدف واحد ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025.

وقال الركراكي في تصريح عقب نهاية المباراة، إن اللاعبين قدموا أداء جيدا توج بالأهداف لكننا ضيعنا العديد من الفرص داخل المباراة كانت ستسفر عن أهداف أخرى لكن الأهم هو الفوز بهذه النتيجة المستحقة، علما أن المباراة كانت مفتوحة”.

وأضاف الركراكي، أن “الفريق لا زال يحتاج إلى المزيد من التوازن من أجل تفادي تضييع فرص التسجيل والإستفادة من الأخطاء في المباريات القادمة، وقد قدم الفريق الوطني أداء جيد في الشوط الثاني”.

وأكد الكراكي، أن “المنتخب الوطني بدأ يظهر عليه التحسن في الخط الهجومي الذي سمحا لنا بتسجيل الأهداف ويتنظر العمل الكثير لتحسينه في المستقبل بالموازاة مع خط الدفاع”. مشيرا إلى أن “تغيير مراكز بعض اللاعبين في هذه المباراة سيتم دراستها لتفادي مجموعة من الصعاب”.

وقدم الركراكي في ذات التصريح شكره للجمهور المغربي الذي حضر لملعب أكادير لمساندة المنتخب الوطني في جميع المباريات.

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • صحيفة الثورة 5 ربيع اول 1446- 8 سبتمبر 2024
  • الركراكي: تغيير مراكز اللعب أثر على بعض اللاعبين
  • تعرف على اللاعبين الفائزين بالكرة الذهبية عبر التاريخ (إنفوغراف)
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • أول تعليق من حسام حسن على انتصار المنتخب وقرار عاجل بشأن بعض اللاعبين
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ميكالي عن مستقبله مع منتخب مصر: لا أعلم مصيري (خاص)
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024