الرياض

وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على الدليل الاسترشادي لحوكمة الجهات العامة.

وكانت الجلسة قد شهدت عددا من القرارات منها تفويض صاحب السمو وزير الثقافة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب البرتغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة ووزارة الثقافة في البرتغال، والتوقيع عليه.

كما شهدت الجلسة الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة ووزارة المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، في مجال الاقتصاد والتخطيط.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المملكة ولي العهد

إقرأ أيضاً:

هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”

المناطق_واس

وقعت هيئة المتاحف اليوم مذكرة تفاهم مع وقف “مجتمع أيون”، وذلك في المتحف الوطني بالعاصمة الرياض؛ بهدف تعزيز الاستدامة في المتاحف من خلال تطبيق إستراتيجيات تشغيلية مستدامة، بالإضافة إلى تناول القضايا البيئية المتعلقة بالمجتمع المحلي، مما يعزز العلاقة بين المتاحف والمجتمعات المحيطة بها.

وتأتي المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المتاحف إبراهيم السنوسي، ، وصاحبة السمو الأميرة مشاعل بنت سعود بن فواز الشعلان، وصاحبة السمو الأميرة نورة بنت تركي ، بصفتهما ناظرتين لوقف “مجتمع أيون”، في إطار تعاون مشترك يهدف إلى تعزيز العمليات المستدامة داخل المتاحف السعودية.

أخبار قد تهمك “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل 8 سبتمبر 2024 - 8:39 مساءً “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية 8 سبتمبر 2024 - 8:29 مساءً

وتركز مذكرة التفاهم على تحسين كفاءة استخدام الموارد البيئية، مع اعتماد تقنيات صديقة للبيئة، وتعزيز الوعي البيئي لدى الزوار, كما تسعى المذكرة إلى تحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة وإدارة النفايات، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأكدت صاحبة السمو الأميرة مشاعل الشعلان أهمية توقيع هذه المذكرة، وقالت :” تكمن أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة المتاحف في تعزيز التزامنا المشترك نحو الاستدامة والتنمية المستدامة من خلال هذا التعاون، سنسهم في تطوير ممارسات بيئية رائدة داخل المتاحف، بما يقلل من تأثيرها البيئي ويعزز الوعي البيئي لدى زوارها”.

من جانبها، أشارت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت تركي إلى خطط الوقف لتنظيم مجموعة من الفعاليات التوعوية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، حيث قالت:” نعمل على إطلاق ورش عمل ومعارض تفاعلية تُسلط الضوء على قضايا البيئة والاستدامة, كما سنطلق برامج تعليمية موجهة للأطفال والشباب؛ بهدف تشجيعهم على المشاركة الفاعلة في حماية البيئة, إضافة إلى ذلك، نسعى لتطوير شراكات مع المدارس والمؤسسات التعليمية لزيادة نطاق تأثير هذه الأنشطة”.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المتاحف، أن هذه المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو تطوير إستراتيجيات مبتكرة لتحقيق الاستدامة البيئية داخل المتاحف، مشيراً إلى أن الهيئة ستعتمد على استخدام الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استهلاك الموارد من خلال تحديث التقنيات، وتطبيق سياسات صارمة لإدارة النفايات وإعادة التدوير.

وأكد أن هذا التعاون يمثل خطوة فاعلة نحو تحقيق كفاءة أعلى في العمليات البيئية، مما يعزز من دور المتاحف كونها مؤسسات رائدة في الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة.

وتأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى هيئة المتاحف إلى تنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات لتحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التنمية المستدامة، مما يسهم في تعزيز الهوية السعودية الأصيلة وإنتاج المعرفة المستنيرة ثقافياً، مع تمكين المتاحف من الاضطلاع بدور فعال في حماية البيئة وتوعية المجتمع بأهمية الاستدامة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 8:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:40 مساءًمحافظ عنيزة يُدشِّن جائزة “تمكين الأيتام “ أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءًوزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 6:21 مساءًالعراق يعلق مشاركاته في غرب آسيا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًأمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة8 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًالأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية8 سبتمبر 2024 - 7:40 مساءًمحافظ عنيزة يُدشِّن جائزة “تمكين الأيتام “8 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءًوزير الخارجية يستقبل المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة8 سبتمبر 2024 - 6:21 مساءًالعراق يعلق مشاركاته في غرب آسيا8 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًأمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة "متعب" تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل "متعب" تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة صنعاء والمركز الوطني للوثائق
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • برعاية سمو ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية