بيروت -الوكالات

استهدفت ضربة إسرائيلية مساء الثلاثاء في الضاحية الجنوبية لبيروت رئيس غرفة عمليات جماعة حزب الله محسن شكر المعروف باسم "فؤاد شكر" 

وبينما تحدثت مصادر لوكالتي رويترز وفرانس برس عن نجاة شكر من محاولة الاغتيال، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن التقديرات تفيد أن "المستهدف في الغارة على بيروت أصيب لكننا ننتظر النتائج".

من هو فؤاد شكر؟ 

ولد في 15 أبريل 1961، وهو يتحدر من بلدة النبي شيت بمنطقة بعلبك في سهل البقاع شرق لبنان.

 هو أحد أبرز المسؤولين المطلوبين للولايات المتحدة وإسرائيل، وتتهمه تل أبيب بأنه يقود الجناح العسكري لحزب الله اللبناني منذ اغتيال عدد من المسؤولين في الحزب خلال السنوات الماضية، بحسب مراسل "التلفزيون العربي" في القدس أحمد دراوشة.

ففي عام 2008، اغتالت إسرائيل في دمشق القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية، ثم اغتيل القائد في الحزب الحاج ذو الفقار. وتدعي إسرائيل منذ ذلك الحين أن من تولى الجناح العسكري لحزب الله هما فوائد شكر وطلال حمية، بحسب دراوشة.

وقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على فؤاد شكر في عام 2015. ونشرت اسمه على قوائم الإرهاب في عام 2017 وأعلنت عن صرف مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات حول مكان وجوده.  

 وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الشخص المستهدف في الضربة على الضاحية هو المسؤول عن ما يقول الجيش الإسرائيلي أنه إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مجدل شمس في الجولان يوم السبت الماضي. 

غارة بطائرة مسيرة

وتقول وسائل إعلام إسرائيلية إن شكر الذي استُهدف في الضربة على الضاحية اليوم هو القيادي رقم إثنين في حزب الله.

ومساء الثلاثاء، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على محيط مجلس شورى "حزب الله" في حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. وأدت الغارة إلى انهيار طابقين من مبنى "الربيع" الذي استهدفته الغارة في محيط مستشفى بهمن، بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام". 

ونفّذ الهجوم بطائرة من دون طيار أطلقت ثلاثة صواريخ على المنطقة المستهدفة، بحسب القناة الـ12 الإسرائيلية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن الله تعالى قد من علينا أن اختار لنا خير الرسل وخاتمهم، وجعلنا أتباع سيد الخلق ﷺ.
 

المولد النبوي.. كيف نرى رسول الله؟ الإفتاء: الرسول لم يضرب زوجاته أبدًا أسوة حسنة للعالمين


ووضح جمعة أن الله تعالى وصف سيد الخلق فقال {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} وكان رسول الله ﷺ بإذن الله وبإرادة الله وباصطفاء الله ، ولأن الله سبحانه وتعالى هو الفاعل على الحقيقة وهو الخالق على الحقيقة ولا يكون في كونه إلا ما أراد ، فقد خلقنا وما نفعل وما نعمل وخلق مستقبلنا وماضينا وحاضرنا سبحانه جل جلال الله ، فإنه أذِن أن يكون هذا الإنسان خير خلق الله كلهم ظاهرًا وباطنا خَلْقًا وخُلقا فكرًا ومنهجًا ودينًا وأحكاما؛ فكان أسوة حسنة للعالمين .. آمن به من آمن وكفر به من كفر وضل عنه من ضل، فالحمد لله على نعمة الإسلام أن جعلنا أتباع النبي المصطفى والحبيب المجتبى ﷺ.

من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!

تابع جمعة أن رسول الله ﷺ كان قبل البعثة يدعى بمكة بالصادق الأمين! تخيل وفي خِضمّ الجاهلية، تخيل رجلاً يرى الصدق من مكارم الأخلاق وإن كان الكذب من عوائد الناس، ويرى الصدق فيصدق بإذن الله، ولا يستطيع أحدٌ أبدا في تاريخ حياته أن يجد له كذبة فسموه بالصادق وائتمنوه على أماناتهم وأعراضهم وأنفسهم وإن كانوا مخالفين له فسموه بالأمين فصار هو الصادق الأمين ﷺ ، ومرة وهو يرى أنهم يكذبونه فيما يمس حياتهم صعد على تبّة أو تلةٍ صغيرة وقال: (يا معشر قريش إذا أخبرتكم أن جيشًا يأتي من خلف هذه لكم أتصدقوني؟) قالوا: نعم يا أبا القاسم فأنت الصادق الأمين.

ولما جاء يهاجر من مكة إلى المدينة _ابتعادًا عن أذيتهم للمؤمنين وتمهيدًا لبناء الدولة التي ستخرج إلى العالم أجمعين_ ردّ الودائع التي كانت عنده للمشركين .. إذن فالمشركون كانوا يضعون عنده الودائع!

المولد النبوي الشريف 

يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، وأوضحت «الإفتاء»، أن التهنئة بالمولد النبوي الشريف أمر جائز شرعا وليس بدعة، مستشهدة بقول أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ؟ قَالَ: «ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ».

مقالات مشابهة

  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • تعرف على الحكم العسكري الإسرائيلي.. هل يعيده نتنياهو في غزة؟
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • عاجل | القسام تبث تسجيلا يحذر من المصير الذي ينتظر باقي الأسرى الإسرائيليين تحت عنوان إفراج بصفقة…أم قتل بقصف
  • «حزب الله» يتصدى لطائرة مسيرة ويستهدف موقع «المرج» العسكري
  • من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين بالضفة الغربية بعد نحو أسبوع من عملية كبرى