قضت محكمة العدل الأوروبية، يوم الإثنين، بأن إيطاليا انتهكت القانون الأوروبي بفرضها شرط الإقامة لمدة 10 سنوات من أجل الحصول على الإعانات الاجتماعية.

اعلان

لم تعد هذه الإعانة متوفرة اليوم، بعد قيام السلطة التنفيذية لرئيس الوزراء جيورجيا ميلوني بإلغاءها واستبدالها بمزايا أخرى، مبررةً ذلك بأن هذه الإعانة سلبت حافز البحث عن عمل وكانت عرضة للاحتيال.

وقالت المحكمة في حكمها على متّهمتَين من الرعايا الأجانب في إيطاليا بالإعلان الكاذب عن استيفائهما شرط العشر سنوات إن "شرط الإقامة يشكل تمييزاً غير مباشر تجاه مواطني الدول الثالثة المقيمين منذ فترة طويلة".

وأضافت: ”على الرغم من أن هذا الشرط ينطبق أيضاً على مواطني الدول الأعضاء، إلا أنه يؤثر في المقام الأول على مواطني الدول الثالثة".

ويُزعم أن المتهمتين حصلتا على 3,414 يورو و3,186 يورو على التوالي دون وجه حق.

السيّاح يتوافدون إلى جنوب إيطاليا رغم موجة الحر القياسية"تركه ينزف على جانب الطريق".. مأساة في إيطاليا: وفاة عامل هندي بعد حادث مروع وإهمال صاحب العملالاتحاد الكوري الجنوبي يشتكي فريقا إيطاليا لدى الفيفا وصف لاعبه بـ"جاكي شان"

واعتبرت المحكمة أن حصول مواطن بلد ثالث على وضع المقيم لفترة طويلة الأجل يستلزم "شرط الإقامة القانونية المستمرة لمدة خمس سنوات".

وترى أنه بموجب قانون الاتحاد الأوروبي، فإن خمس سنوات كافية للحصول على الحق في المساواة في المعاملة مع مواطني الدولة العضو، لا سيما فيما يتعلق بالتدابير المتعلقة بالمزايا الاجتماعية.

وأشارت المحكمة إلى أنه "يحظر أيضًا على الدولة أن تنص على عقوبة جنائية بشأن التصريح الكاذب المتعلق بشرط الإقامة، والذي ينتهك بدوره قانون الاتحاد الأوروبي".

ووفقًا لحكم المحاكم الأوروبية، فإن هذه القضية ستكون من مهمة المحكمة الوطنية، ولن يتدخل الاتحاد الأوروبي لحلّ النزاع الداخلي في إيطاليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها محكمة العدل الأوروبية ترفض طعن منصة تيك توك في قانونية القواعد الرقمية الأوروبية الجديدة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة محكمة العدل الأوروبية الجنسية إيطاليا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تضارب حول مصيره.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد استهداف القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي حاولت إسرائيل اغتياله؟ يعرض الآن Next موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل يعرض الآن Next انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس يعرض الآن Next اليونسكو تدرج ديرًا يعود إلى القرن الرابع الميلادي في غزة ضمن قائمة المواقع المهددة بالخطر اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة حزب الله ضحايا روسيا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس لبنان الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة حزب الله ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة حزب الله ضحايا محكمة العدل الأوروبية الجنسية إيطاليا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فرنسا غزة حزب الله ضحايا روسيا فيضانات سيول قطاع غزة حركة حماس لبنان الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next شرط الإقامة فی إیطالیا حزب الله

إقرأ أيضاً:

التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم

فرنسا ضد إيطاليا.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الأوروبية، صوب أرضية ملعب «حديقة الأمراء» بباريس، والذي يحتضن الصدام الناري الذي يجمع بين فرنسا ضد إيطاليا، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري الأمم الأوروبية هذا العام 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة فرنسا ضد إيطاليا في الجولة الأولى من مباريات دوري الأمم الأوروبية، اليوم الجمعة، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم

يستعد منتخبا فرنسا وإيطاليا، لقص شريط مبارياتهما في بطولة دوري الأمم الأوروبية هذا العام، وذلك عندما يصطدمان ببعضهما البعض، على ملعب «حديقة الأمراء» بباريس، حيث يسعى «الديوك» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث، بينما يرغب «الأتزوري» في الخروج بنتيجة إيجابية وتفادي الهزيمة أمام رفقاء مبابي.

وتُعد مباراة اليوم للمنتخب الإيطالي بمثابة الصلح لجماهير «الأتزوري» وذلك عقب الخروج المخيب للآمال من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، من دور الـ16 على يد المنتخب السويسري.

فرنسا ضد إيطاليا

بينما يسعى منتخب «الديوك» لتحقيق بداية مثالية في تلك البطولة من أجل الفوز بها لا سيما وإن قائمة منتخب فرنسا تضم العديد من الأسماء الرنانة في عالم الساحرة المستديرة وعلى رأسهم نجم ريال مدريد كيليان مبابي.

تشكيل فرنسا المتوقع ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم

وجاء تشكيل فرنسا المتوقع على النحو التالي

تشكيل فرنسا المتوقع ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم
في حراسة المرمى مايك مينيان
في خط الدفاع جوناثان كلاوس أوباميكانو ويليام ساليبا ثيو هيرنانديز
في خط الوسط باركولا فوفانا نجولو كانتي آنطوان جريزمان
في خط الهجوم كولو مواني كيليان مبابي
تشكيل إيطاليا المتوقع ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية اليوم

وجاء تشكيل إيطاليا المتوقع على النحو التالي

تشكيل إيطاليا المتوقع ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية اليوم
في حراسة المرمى دوناروما
في خط الدفاع دي لورينزو بونجورنو ريكاردو كالافيوري باستوني
في خط الوسط كامبياسو فاجيولي فراتيسي ديماركو
في خط الهجوم بيليجريني ريتيجي

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • تعليق دوناروما بعد فوز إيطاليا على فرنسا بدوري الأمم الأوروبية
  • إيطاليا تفوز على فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية
  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • التشكيلة الرسمية لقمة فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية
  • عاجل.. تشكيل إيطاليا الرسمي لمواجهة فرنسا في دوري الأمم الأوروبية
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا ضد إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية اليوم