أبوظبي – الوطن:

أعلنت شركة “إي آند الإمارات” أمس عن حصولها على الشهادة البلاتينية لفئة مطابقة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة (Open API) المرموقة من منظمة “تي إم فورم”، لتكون أول مشغل اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحصل على هذا المستوى من الاعتماد لـ 20 واجهة برمجة تطبيقات فريدة.

وتعمل واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة القياسية لمنظمة “تي إم فورم” لتعزيز الاتصال وقابلية التشغيل البيني للأنظمة الداخلية عبر قطاع الاتصالات العالمي.

وقد أثبتت شركة “إي آند الإمارات” باستمرار ريادتها في تبني هذه المعايير، الأمر الذي دفع بالقطاع للتوجه نحو بنية رقمية مفتوحة أكثر بساطة وابتكاراً.

وتعليقاً على حصول الشركة على هذه الشهادة، قال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في شركة “إي آند الإمارات”: «يعد حصولنا على الشهادة البلاتينية لفئة مطابقة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة من منظمة “تي إم فورم” بمثابة شهادة على دقة رؤيتنا الاستراتيجية وتميزنا التشغيلي. لقد ساهم دمج واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة من منظمة “تي إم فورم” إلى تبسيط عملياتنا بشكل كبير، فضلاً عن تقليل الأخطاء اليدوية وتعزيز جودة خدماتنا، وهو ما أسهم في ريادة  “إي آند الإمارات” في مجال التطورات التكنولوجية في قطاع الاتصالات.»

وفي سياق متصل، أطلقت “إي آند الإمارات” بوابة مطورين متقدمة ستوفر وصولاً مجانياً إلى مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات المحددة والموحدة والقابلة للتشغيل بين الأنظمة. وتعمل هذه البوابة كمركز رئيسي للمبتكرين الرقميين لاستكشاف واستخدام مجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات في إدارة الخدمات وإدارة العملاء ودليل المنتجات وإعداد الفواتير. كما أنها تعزز منظومة متكاملة تتيح للمطورين والشركات الناشئة أن يحققوا الازدهار فيها، بالإضافة إلى إيجاد الحلول المتطورة التي تساهم في قيادة مستقبل الاتصال.

وقد حصلت الشركة على 20 شهادة فريدة خلال 12 شهراً فقط منذ البدء في اعتماد معايير واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة القياسية لمنظمة “تي إم فورم” في أواخر شهر مايو 2023. ويعد الحصول على الشهادة البلاتينية أعلى مستوى حققته “إي آند الإمارات”، فضلاً عن أنها خطوة مهمة نحو الحصول على الشهادة الماسية.

ويؤكد هذا الإنجاز على التزام شركة “إي آند الإمارات” بتوفير واجهات برمجة التطبيقات الموحدة التي تسهل التكامل السلس وتحسّن عمليات التطوير والتشغيل للخدمات المعقدة.

من جهته، قال جورج جلاس، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في منظمة “تي إم فورم”: «مع استمرار قطاع الاتصالات العالمي إلى مواصلة النمو وازدهاره، تأتي واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة القياسية لتتيح إمكانية الاتصال السلس وقابلية النقل والتشغيل البيني للأنظمة اللازمة لتبسيط العمليات واختصار الوقت لتقييم وتسريع نشر منتجات وخدمات جديدة. ويعد الحصول على الشهادة البلاتينية عن هذه الفئة بمثابة شهادة على التزام “إي آند الإمارات” ببناء مجموعة خدمات تكنولوجية قابلة للتطور ومستعدة للمستقبل، والتي ستمكنها من تحقيق رؤيتها الاستراتيجية المتمثلة في تنمية المجتمعات.»

يشار إلى أن هذا الإنجاز يعد خطوةً مهمة في رحلة شركة “إي آند الإمارات” للمساعدة في تنمية المجتمعات، والتي تركز على فصل النظام وتبسيط التطبيقات. ومن خلال اعتماد واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة من منظمة “تي إم فورم”، فإن “إي آند الإمارات” لا تضمن تكاملاً أسهل وتعزيز إمكانية التشغيل البيني للأنظمة فحسب، بل تعمل أيضاً على تحفيز الابتكار من خلال تسهيل الوصول الآمن والموحد إلى البيانات والوظائف. ويصنف هذا الإنجاز على أنه قفزة كبيرة في مجال التحول الرقمي المستمر لشركة “إي آند الإمارات”، ويضع معاييراً جديدة للتميز والابتكار في المنطقة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة

الثورة نت|

نظمت التعبئة العامة في مديرية رحبة بمحافظة مأرب اليوم عرضا شعبيا لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى” من أبناء المديرية، دعما واسنادا للشعب الفلسطيني.

جسّد المشاركون في العرض الشعبي، الذي شارك فيه 500 متدرب، المهارات التي اكتسبوها في الدورات المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

وأكد الخريجون الجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إلى جانب القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

واعتبر أبناء مديرية رحبة نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة والانتصار للمظلومين ودماء وأرواح الشهداء من النساء والأطفال واجباً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً واستجابة لتوجيهات الله وجهاداً في سبيله.

وفي العرض، بحضور قيادات في السلطة المحلية والتعبئة العامة، أشاد مسؤول التعبئة العامة بالمربع الجنوبي السعيدي السباعي، بالتفاعل الكبير لأبناء مديرية جبل مراد مع حملة التعبئة العامة ومشاركتهم في العرض الشعبي تجسيدا لمواقفهم المناصرة للشعب الفلسطيني.

كما القيت كلمات أشارت إلى مواقف أبناء الشعب اليمني لنصرة الأشقاء الفلسطينيين والتوجه نحو مسار التدريب للجهاد والاستعداد لمواجهة التهديدات الامريكية الاسرائيلية واتخاذ خطوات عملية لترسيخ الوعي تجاه العدو الحقيقي للأمة.

عقب العرض جرى تنفيذ مناورة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة عكست مهارات الخريجين وما اكتسبوه من قدرات.

مقالات مشابهة

  • “سروج” صينية عمرها 400 عام في جناح جمعية الإمارات للخيول العربية بمعرض الصيد والفروسية
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • “الإمارات للخدمات الصحية” تلغي 220 إجراء وتخفض 60% من مدة الحصول على الخدمات
  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • آيات الخيرية تحصل على “الأيزو” في جودة العمل الخيري والإنساني
  • “النقد العربي”: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • رصد ثعلب “بلانفورد” في متنزه وادي الوريعة الوطني
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل