صدى البلد:
2024-09-08@06:28:53 GMT

من غير حيرة.. أهم أساسيات اختيار ديكور المنزل

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

احيانا نشعر بالحيرة عند أختيار ديكور المنزل، ويبقى اختيار الآثاث المماسب مع الالوان امر يمثل تحدي كبير بالنسبة للبعض، ولكن في السطور التالية سنوضح اسياسيات يجب القيام بها عند أختيار أساسيات ديكور المنزل.

 

اسياسيات هامة في اختيار ديكور المنزل المثالي

 

وقال ماهر زيان خبير الديكور، ان المقبلون على الزواج يبحثون عن أحدث أساليب الديكور المنزلي، وأشكاله وأنواعه المختلفة، خاصة أن فن الديكور فدائمًا في تطور مستمر، إذ تظهر كل يوم كثير من النماذج التي تأتي من ثقافات مختلفة، منها طريقة تصميم الصالون وأشكاله، والستائر، وديكورات الحائط والسقف.

 

خاف على نفسك.. النوم بجانب الهاتف يصيبك بمشاكل صحية خطيرة بأقل التكاليف والمكونات.. حضري في المنزل بديل القشطة للحلويات

 

وأضاف ماهر زيان، في تصريح خاص لموقع صدى البلد الإخباري، إلى أن الديكور الداخلي يعتمد بشكل أساسي على تقنيات وأشكال الإبداع والابتكار، إذ يحاول مصممو الديكور تطويع كل ما لديهم من خامات وأدوات، وتوفير الإضاءة والمساحة، لإظهار ديكور جمالي، ولتحقيق تصميم متكامل.

 

واكد خبير الديكور، أن مصممو الديكور دائمًا ما يبحثون عن أبرز الأشكال الجديدة والتطورات بالصناعة، والإلمام بكل أساسيات المعمار وتقنياته، والأدوات والمواد المستخدمة في صناعة الديكور المنزلي، واستخدام الألوان بشكل مناسب لدمجها وإخراج قطعة الديكور متناسقة مع باقي القطع.

 

وكشف زيان، تعد الستائر من أهم قطع الديكور المنزلي، إذ تعطي روحًا للمكان وبُعدًا إضافيًا للديكور والتصميم، وتضيف جماليات وشياكة وهيبة للديكور المنزلي و هناك معايير مختلفة لاختيار الستائر، فكل مكان بالمنزل يختلف فيه شكل وإكسسوار الستائر، فالستارة في غرفة النوم تحقق الجمال والشياكة وتضيف للديكور الكثير.

 

اسياسيات هامة في اختيار ديكور المنزل المثالي

 

وأستكمل زيان، أن «الستائر بشكل عام مش كل وحدة تختلف فيها الستارة، أحيانا كل مكان بيختلف، الستارة في أوضة النوم بتحقق الجمال والشياكة وبتضيف للديكور، وفي نفس الوقت طبعًا لازم تساعدني على النوم والاسترخاء، فلازم تكون ستارة بلاك أو معتمة».

 

وتابع ماهر زيان، أنه أثناء تجهيز المنزل بالديكور المنزلي، يُفضل إذا كانت مساحة المنزل ضيقة استخدام ألوان فاتحة على الأرضيات، وألوان الحائط أيضًا، تكون فاتحة بنسبة كبيرة، للإحساس بالوسع أكثر.

 

وأستطر ماهر زيان، يجب أن تتناسب قطع الديكور المنزلي مع ألوان الحائط بشكل عكسي، فإذا كانت قطع الديكور غالية الثمن، وبها رسومات وإكسسوارات كثيرة، يجب أن تكون ألوان الحائط هادئة، والعكس.

ماهر زيان خبير الديكور

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ديكور ديكور المنزل الاثاث الالوان الديكور الستائر

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل

تعرف الوجبات السريعة الوجبات السريعة أوال "Fast Food"، بإنه ا الأطعمة التي يتم تحضيرها بوقتٍ أقل من الوجبات العادية المُحضرة في البيت، وهي سهلة التَّحضير ولذيذة المذاق، مثل "البرغر"، و"البيتزا"، و"الساندويش" بأنواعها المختلفة، حيث إن هذه الوجبات التي ذكرناها وغيرها مما تُعدُّه المطاعم العالمية المشهورة غنيةً بالدُّهون، والمواد الحافظة، والسُّكريات، والسُّعرات الحرارية

 تاريخ الوجبات السريعة 

كان أول ظهورٍ للوجبات السريعة في العهد الروماني في بريطانيا، حيث إنه في عام 1762 قام "جون مونتاجو" بلف قطع من اللحم المجفَّف بالخبز حتى لا يتأخر أو يقاطع عمله، وكان هذا أول شكل من أشكال "الساندويش"، كما قامت المملكة المتَّحدة بأخذ بعض الوصفات من حضارات البلدان الأخرى، كالبيتزا الإيطالية التي كانت في البداية عبارة عن وجبةٍ سريعة تعدُّها الأمهات الإيطاليات لأطفالهن.

السلمون والتونة.. أكلات تزيد الخصوبة عند الرجال والسيدات أكلات تزيد وزن الجنين.. أهمية التغذية أثناء الحمل

قام أحد الرجال الإيطاليين بفتح مطعمٍ صغيرٍ لبيع البيتزا، لذلك انتشرت واشتهرت إيطاليا بالبيتزا، كما أن الصينيين اشتهروا قديمًا بوجبة "النودلز" المعروفة. لكلِّ أكلةٍ من الأكلات التي نتناولها في أيامنها هذه أصلٌ تاريخي، وأشهرها: 

الهامبورغر: يعود أصل هذه الكلمة إلى المدينة الألمانية "هامبورغ"، حيث إن الألمان كانو يضعون اللحم المفروم المدخَّن مع الخبز المفتَّت والبصل. 

الساندويتش: أصله من المملكة المتَّحدة كما ذكرنا سابقًا. البيتزا: إيطالية الأصل. الكشري: من الهند وهذا ما ذكره ابن بطوطة في كتابه "تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار". 

 

أهم مكوِّنات الوجبات السريعة 

اللُّحوم المقلية بالزَّيت: كالدجاج المقطَّع والسمك المُغطى بطبقة من الطحين والبيض والخبز المفتَّت، حيث إن المشكلة تكمن في الزيت المستخدم الذي يحتوي على أنواع مختلفة من الزيوت المُهدرجة، والتي تكون فيها نسبة الدهون والسُّعرات الحرارية مرتفعة. 

اللُّحوم المعالجة: كالسُّجق، والنَّقانق، والمرتاديلا، واللَّحم المُدخَّن، وهذه الأصناف أيضًا تحتوي على نسبة عالية من الدُّهون والصوديوم، كما أن اللَّحم المدخَّن يحتوي على نسبة عالية من ثاني أوكسيد الكربون. 

اللُّحوم المشويَّة: كلحم البرغر المشوي، والشاورما، فهذه الأصناف من أكثر الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الدهون الحيوانية والنباتية مقارنةً بالأصناف الأخرى، ناهيك عن أن بعض الخلطات المستخدمة في هذه الأطعمة تحتوي على مواد كيماوية ومنكِّهات اصطناعية.

البطاطا المقلية: وتكون عادةً مقطَّعة ومجمدة، ولكنها أيضًا تكون غالبًا مقليَّةً نصف قلية، حيث إن الطبَّاخ يقليها مرةً أخرى حتى تصل لدرجة النُّضوج التَّام، فهذا الصِّنف من البطاطا يحتوي على نسب عالية من الصُّوديوم، والدُّهون، والسُّعرات الحرارية. 

السُّكر: المشروبات الغازية، والعصائر الصِّناعية، وبعض أطباق الحلويات، تحتوي على نسب عالية من السُّكَّر، والمواد الحافظة، والمواد الكيماوية. 

الصلصات، فالمايونيز، وكل ما يُدهن داخل الشَّطائر، كلها محتوية على نسبة زيوتٍ وصوديوم عالية. 

أضرار الوجبات السَّريعة 

تعدَّدت الدِّراسات والأبحاث على جميع أنواع الوجبات السَّريعة، التي يتم بيعها في المطاعم المشهورة وغيرها، حيث تبيَّن لكثيرٍ من الباحثين - بعد التَّعرُّف على مكوِّنات هذه الوجبات - أنها ذات أضرارٍ جسيمةٍ بصحَّة الإنسان. كما أنهم وجدوا الآثار السَّلبيَّة التي ظهرت على كثير من الأشخاص الذين اعتادوا تناول هذه الوجبات بشكلٍ متكرِّر، فمن هذه الأضرار ما يؤدي إلى أمراضٍ خطيرةٍ وقاتلة

أهم هذه الآثار والأضرار السَّلبية على جسم الإنسان وصحته العامة، كما يلي:أمراض القلب والشرايين إن نسبة الدُّهون المرتفعة التي تحتويها هذه الوجبات تساعد على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، والذي بدوره من أهم الأسباب لارتفاع ضغط الدَّم، وتصلُّب الشرايين، والجلطات، وارتفاع سكَّر الدَّم. السُّمنة المُفرطة تشير شتَّى الدِّراسات إلى أن الوجبات السريعة تضاعفت نسبة السُّعرات الحرارية فيها إلى أربع أو خمس مرات منذ سبعينيات القرن الماضي، وهذا من الطبيعي أنه سيؤدي إلى ارتفاع في مستويات السُّمنة لدى الأشخاص الذين يتناولونها، كما أن السُّمنة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المختلفة، كأمراض القلب والشرايين، والأمراض النَّفسية، والعظام وغيرها الكثير. مشاكل في الجهاز الهضمي الوجبات السَّريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، تؤدي إلى تسوُّس الأسنان، كما أنها تسبِّب أمراض عُسْرِ الهضم والقرحة، فقد كان من المعتقد سابقا

مقالات مشابهة

  • اليوم الوطني السعودي 94| موعد ومكان حفل آمال ماهر
  • أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في وقف الحرب الإسرائيلية المسعورة على غزة
  • طريقة عمل الوجبات السريعة في المنزل
  • قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في إنهاء الحرب المسعورة على الفلسطينيين
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • قبل عرضه.. مُخرج "عنب" يكشف لـ24 سبب اختيار أيتن عامر
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر شرائح خدمة العملاء للقطاع المنزلي
  • المصري يجهز أحمد عيد للمشاركة أمام الهلال الليبي في الكونفدرالية الأفريقية