طبقت بلدية مدينة العين متمثلة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية نظام إدارة الإنارة العامة الذي يعمل على مراقبة وإدارة شبكات إنارة الطرق، ضمن خطتها لتعزيز الاستدامة وتوفير الاستهلاك ورفع وتطوير قدرات الاستجابة والتعافي من الأعطال.

ويأتي النظام ضمن استراتيجية البلدية للتحول للمدن الذكية عبر بناء منظومة لتطوير بنية تحتية رقمية لإدارة ومراقبة أصول وشبكات البنية التحتية كأنظمة الري وصرف مياه الأمطار وغيرها من الأنظمة الذكية.

وتشمل خطة البلدية تغطية ما يصل إلى 40% ما يمثل 65 ألف كشاف من كشافات إنارة الطرق ضمن مشروع تطوير إنارة الطرق الداخلية والرئيسية في مدينة العين كمرحلة أولى، على أن يتم استكمال تركيب الأنظمة في جميع المناطق خلال المرحلة المقبلة تبعاً للخطة الشاملة للتطوير العمراني لبلدية مدينة العين من خلال المشاريع المستقبلية.

وأنجزت البلدية أعمال تركيب أنظمة المراقبة والتحكم بالإنارة في منطقتي غنيمة “شرق” ومنطقة سويحان، على أن تستكمل أعمال تركيب النظام في بقية المناطق الواقعة ضمن نطاق أعمال المشروع، ومن المتوقع توفير الاستهلاك في المناطق المذكورة بنسبة 30 % من خلال جدولة درجات شدة الإنارة بما يتماشى مع نسبة إشغال الطرق في هذه المناطق.

وأكد المهندس نهيان الجابري رئيس قسم التحكم بشبكات البنية التحتية، أن بلدية مدينة العين تحرص على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في عملياتها الخاصة بإدارة شبكة إنارة الطرق، حيث يسهم النظام في رفع كفاءة شبكة الإنارة في المدينة من خلال الرصد الفوري لأعطال إنارة الطرق وتقليل زمن الاستجابة للتعافي، مما يعزز قدرة البلدية على سرعة ودقة توفير خدماتها والمحافظة على أصولها، بالإضافة إلى تخفيض نسبة الاستهلاك لمصادر الطاقة بما يوائم التوجهات الحكومية لاستدامة الموارد المالية.

وقال إن نظام التحكم بالإنارة يتميز بكفاءته من خلال المراقبة والتحكم بوحدات الإنارة كل على حدة، بالإضافة إلى قدرته على التحكم بشدة الإنارة خلال الساعات التشغيلية حسب المواصفات المعتمدة ضمن دليل الإنارة لإمارة أبوظبي بحيث يتم تخفيض شدة الإنارة في الأوقات التي تقل فيها نسبة إشغال الطرق، والذي سيسهم في دعم مبادرات الاستدامة من خلال خفض تكاليف الاستهلاك وخفض نسبة التلوث الضوئي لدعم تطبيق أهداف السياسة العامة للسماء المظلمة في إمارة أبوظبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تسلمت إدارة نادي الصقر الرياضي بمحافظة تعر، السبت، مقر إدارة النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق، وذلك بناء على توجيهات رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي أثناء زيارته إلى المدينة.

وخلال التسليم بحضور رئيس اللجنة المكلفة من محافظ من المحافظة، العميد عبده فرحان، عبر نائب رئيس إدارة نادي الصقر رياض الحروي، عن سعادته، وكل أعضاء النادي والاسرة الرياضية باستلام مقر الإدارة والملعب.

وقال نائب رئيس إدارة نادي الصقر، في كلمته خلال مؤتمر صحفي: “نعود إلى نادينا مدججين بالطموحات والآمال ولسان حالنا يقول، الصقر الذي تعثر بسبب ظروف الحرب عاد ليحلق من جديد وفق رؤى ناضجة، ومشاريع بناء مثمرة، وتطلعات سوف نسعى إلى تحقيقها بتكاتف كل الجهات ذات العلاقات من مؤسسات دولة، ومنظمات وقطاع خاص”.

وأضاف نائب رئيس إدارة نادي الصقر، خلال التسليم الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والأمنية وإدارة مكتب الشباب والرياضة، “سنبدأ حشد الطاقات والإمكانات وكل وسائل البناء والتأهيل والتغيير لنحقق نهوضاً يستند على مشروع كبير، مشروع يُراعى فيه أن يعود الصقر أفضل مما كان بكثير ليس فقط في بنيته التحتية ومنشآته وإنما أيضا بكل ألعابه وأنشطته”.

وأشار إلى أن إعادة بناء نادٍ مدمر ليس أمراً سهلاً وسيحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد والمال، معبراً عن تطلعه إلى إعادة النادي إلى مكانته في مختلف المناحي والمستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية، مثمناً كافة الجهود المبذولة في إعادة النادي إلى مجلس إدارته وجمعيته العمومية وجماهيره وفرقه الرياضية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة النادي شوقي احمد هائل سعيد “نبارك لأسرة نادي الصقر اليمني خاصة والأسرة الرياضية في تعز واليمن عامة، عودة النادي واستلامه رسميًا اليوم، إنها لحظة تاريخية مهمة ومفرحة”.

وأضاف، “بقدر الحزن على الدمار الشامل الذي لحق بالنادي وملحقاته كليًا، لكننا نؤكد أننا سنسعى ككتلة واحدة من أجل إعادة بناء نادينا العريق بالشكل الذي يليق به وفق رؤى حديثة ومتجددة بالتنسيق مع جميع جهات الاختصاص والمانحين والذين آمل تعاونهم الجاد، ليعود صقر البطولات الى منصات التتويج بإذن الله، والشكر الجزيل لكل من كان له دور في إنجاح هذه الجهود”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، قد وجه الشهر الماضي بإخلاء نادي الصقر الرياضي في تعز من المظاهر المسلحة.

ماذا وراء زيارة العليمي “التاريخية” إلى تعز؟ “العليمي” يتوعد بمراقبة أداء السلطة المحلية في تعز ويمهلها ستة أشهر

 

مقالات مشابهة

  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
  • بلدية الكويت: تكثيف أعمال النظافة لتجهيز المنطقة المحيطة باستاد جابر الدولي
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعاليات رياضية
  • الأهمال يضرب مدينة اتريب المقدسة ببنها.. والمنطقة الأثرية أصبحت بؤرة للمخلفات
  • حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية