أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا أنه لن يدير ظهره للمشكلات والقضايا التى تهم المواطنين، وأن ملف المواصلات ووسائل النقل الداخلي فى المحافظة واحد من الملفات الأكثر تاثيرًا وإلحاحًا للتدخل في حلها وبشكل سريع حتى يشعر المواطنون بتحسن ملموس على حياتهم اليومية، لافتًا إلى أنه كشف خلال متابعته الميدانية وزياراته التفقدية التي يقوم بها بين المراكز وجود عربات ربع نقل تستخدم فى نقل المواطنين من سكان بعض القرى والمدن مما يعرض حياتهم للخطر.

أشار المحافظ، إلى أنه تجنبا لتعرض حياة المواطنين للخطر وتوفير وسائل نقل مريحة وآمنة تليق بأهالى عروس الصعيد، تم فتح باب الترخيص لـ" 473 ميكروباص أجرة" 14 راكبًا بديل السيارات ربع نقل، وذلك من خلال منظومة عمل تبدأ بمدينة المنيا على مرحلتين يليها مركز ملوي وسمالوط.

وفى سياق متصل، قال اللواء كدوانى أنه يتم حاليا دراسة إمكانية نقل المواقف العشوائية من داخل الكتل السكنية إلى أطراف المدن بما يحقق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات، وتوفير بيئة حضارية خالية من الملوثات السمعية والبصرية بين التكتلات السكنية، موجهًا رؤساء المراكز والجهات المعنية بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقي التاكسي وجميع وسائل النقل الجماعي بجميع مدن ومراكز المحافظة، للتصدى لأى محاولات استغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود في رفع تعريفة الركوب بصورة مبالغ فيها، وعدم الالتزام بالتعريفة المقررة، موجهًا رؤساء المراكز بوضع دراسة لفتح باب للترخيص الجديد لسيارات السرفيس والتاكسي وفق تعداد كل مركز واحتياجه بالعدد الذي يغطي نسبة العجز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قِبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة ، مشيرا إلى أن أي مشكلة يمكن حلها إذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لأهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً.

 

تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية

ومع اقتراب العام الدراسى الجديد، أعلن محافظ المنيا، في بيان، تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما جرى قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم.

كما وجه المحافظ بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، إلى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس ، وكذلك دراسة إقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الأهالي، مع التأكيد على حصر الأراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى أزيلت عام 2022.

 

استكمال اثاث مجمع خدمات شارونة

وردًا على شكوى عدد من أهالي العدوة بنقص بعض الأدوية، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورًا، موجها بسرعة حصر الأدوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان .

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال أثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدني وشهر عقاري وبريد، بالإضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس ، وإنارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد .

وفي معرض رده على شكوى بعض المواطنين في قرى العدوة من مستوى إنتاج رغيف الخبز المدعم ، أكد اللواء كدواني أنه حريص كل الحرص على تفقد المخابز فى كل موقع يزوره فى المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحي، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم في صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة .

حضر اللقاء ،النائب الدكتور زين الاطناوي رئيس الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ، والنواب إيهاب عبد العظيم وسعودي عبد الرحمن، ومحمد عبد الحفيظ، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الشركات والهيئات وعدد كبير من مواطني العدوة .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ عنيزة يُدشِّن جائزة “تمكين الأيتام “
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • تقودك للسجن.. ما عقوبة استخدام حيوان لترهيب المواطنين؟
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين